لو اتعرضت لإصابة .. اعرف ما هى أعراض فقدان الكثير من الدمبعد زيارة السيسي لها.. 7 معلومات عن مدينة الحمام السياحيةأبطال اليد.. شاهد ملخص مباراة مصر وألمانيا فى نهائي مونديال الناشئينالجمعية العمومية لاتحاد الكرة تعقد اجتماع ودي الأربعاء بنادي الإعلاميينوصول البطاقة الدولية للأمريكى أليكس يونج لاعب سلة الأهلى الجديدالزمالك يهنئ أبطال اليد بالتتويج بكأس العالم: بلد الأهرامات تحقق إنجاز تاريخىأوناجم ينتظم فى تدريبات الزمالك وغياب بوطيب قبل مواجهة ديكاداهاانسحاب رحمى من انتخابات الزمالك ونجاح رباعى بالتزكية فى هذه الحالةمفاجأة.. الأهلى يحاول خطف ميتشو من الزمالكالصقر بعد التتويج بمونديال اليد: مبروك شباب من دهبتدريب الزمالك.. انتظام جمعة وجاهزية ساسى لمواجهة ديكاداهافيديو جراف.. تحديات تنتظر مدرب المنتخب الوطنى الجديدرئاسة ميت غمر تطالب المواطنين بسرعة التصالح فى مخالفات البناءرئيس جامعة النيل الأهلية: تقدّم مصر مرهون بدعم البحث العلميرئيس جامعة بني سويف يشارك باحتفالية عيد العلمرئيس اجا يتابع تنفيذ اعمال تطوير الشهر العقارىضبط لحوم فاسدة ولجان بيطرية لرش الماشية بالفيوم«ميتشو» يقود الزمالك موسمين بـ2.4 مليون دولارديسابر: «لومالا» و«عبدالله» و«تراورى» وراء إقصاء الأهلىليفربول يدرس تحصين «صلاح» بأعلى راتب

أسعار السكر الأبيض تتراجع 200 جنيه للطن بسبب زيادة المعروض

-  
سكر

كتبت- شيرين صلاح:

قال حسن الفندي، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن سعر طن السكر الأبيض تراجع بنحو 200 جنيه، ليصل إلى 7 الآف جنيه مقابل 7200 جنيه، خلال الفترة الماضية.

وأرجع الفندي، تراجع الأسعار إلى زيادة المعروض بالأسواق وقلة الطلب، بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار.

وأضاف الفندي، أن جزء من استهلاك مصر من السكر الأبيض يتم استيراده من الخارج، فبالتالي تراجع الدولار سيكون له تأثير على السعر بالأسواق".

وبحسب محمد فوزي، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات، فإن حجم إنتاج مصر من السكر يصل إلى 2.4 مليون طن، ويصل حجم الاستهلاك إلى حوالي 3 ملايين طن، وتتم تغطية الفجوة عبر الاستيراد من خلال القطاع الخاص وهيئة السلع التموينية.

وقال يحيي كاسب، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، لمصراوي، إن سعر كيلو السكر تراجع في الأسواق إلى 7.5 جنيه و8 جنيهات مقابل سعر يتراوح بين 9 و10 جنيهات للكيلو الواحد.

وأضاف كاسب، أن هناك زيادة في المعروض بالأسواق "لدرجة أن تاجر الجملة بقى يعرض على تاجر التجزئة لشراء السكر والتاجر التجزئه يقوله عندي".

وفي مايو الماضي توقع تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية أن يرتفع إنتاج مصر من السكر بنسبة 14% خلال الموسم الجاري 2019- 2020 ليصل إلى 2.4 مليون طن مقابل 2.1 مليون طن الموسم الماضي، مع توسع الفلاحون في زراعة القصب وبنجر السكر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة