"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدةداليا أشرف: لا بد من توعية الأطفال بمخاطر البيئةأخبار ماسبيرو.. إشادة بتغطية الإذاعة للملتقى الدولي للشباب بعمانميسي إيليوت تطلق ألبوم غنائى "قصير" اسمه Iconology يحتوى على 5 أغنياتزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ فائقة الضخامة"الطلبة مش متعودين على الفهم".. شوقي يكشف سبب تراجع التعليمبلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيرانيإيران المستفيدة.. هل يتأثر أمن الخليج بـ"حرب أمريكا-الدنمارك الكلامية"؟واشنطن: ضبط أكثر من 52 ألف قطعة سلاح مهربة من الصينالبيت الأبيض: ترامب يلتقي غدًا مع جونسون على هامش قمة "الدول السبع"القوات السورية تحاصر موقع مراقبة تركي في بلدة مورك في الشمال الغربيالاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف دمشق.. والدفاعات السورية تتصدىجونسون يبحث مع ترامب العوائق البيروقراطية أمام بضائع المملكة المتحدةزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ ضخمةقبل عرضه في "تورنتو".. الكشف عن البوستر الرسمى للفيلم المصري "بعلم الوصول"صورة| وصفتها بـ"الكارثة البيئية".. شيرين رضا تناشد المسؤولين بسبب "ترعة"سلمى صباحي تغني للأطفال في "الساقية".. تعرف على تفاصيل الحفلبسبب أزمات الكهرباء والصرف والديون.. راغب علامة يهاجم حكومة بلادهنبيل الحلفاوي عن "شيكا": "في حالة سلام داخلي ونقاء"النشرة الفنية| سبب تأخر هيثم شاكر في إعلان مرضه وطلب عمرو دياب من دينا الشربيني

الجزايرلي: إشادة الاتحاد الأوروبي بهيئة سلامة الغذاء يؤمن صادراتنا إلى دوله

-  
الصادرات ـ أرشيفية

صرح أشرف الجزايرلي رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية بأن الادارة العامة للصحة وسلامة الغذاء في المفوضية الاوروبية قد أشادت بمنظومة الرقابة على الصادرات الزراعية الطازجة والمجمدة في مصر وذلك وفقا للتقرير الذي قامت الادارة بإعداده بعد زيارة بعثتها لمصر لإجراء عملية مراجعة لتقييم أنظمة الرقابة للتلوث المايكروبيولوجى للصادرات المصرية.


أضاف الجزايرلي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، بان البعثة قد اشادت بالنظام الرقابي الحالي المنفذ للسيطرة على المخاطر الميكروبيولوجية في الأغذية غير الحيوانية المصدرة إلى الاتحاد الأوروبي، وأفادت بأنه يمر بمرحلة إنتقالية وإصلاح، كما أشارت إلى قدرة النظام الرقابي الحالي على التأكد من التزام الصادرات الزراعية المصرية، خاصة "الفراولة، الأعشاب، والتوابل"، بما جاء في التشريعات الأوروبية.
شملت عملية المراجعة زيارة لعدد من شركات تصدير للفراولة والأعشاب والتوابل، ووحدة لتطهيرالأعشاب والتوابل، وعدد من المزارع التي تنتج هذه المنتجات، وقد وجد أن الضوابط الموضوعة تضمن إنتاج يفي بشروط الصحة العامة للاتحاد الأوروبي الخاصة بالإنتاج الأولي والتجهيز.
هذا وقد أضاف الجزايرلي بان موقع Food Safety News "وهو موقع مختص بأخبار سلامة الأغذية على مستوي العالم ويبلغ عدد الزائرين للموقع نحو 4 ملايين زائر سنويا" وفقا لما تم نشره في التاسع من يوليو الحالي اشادت الادارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الاوروبية بدور الهيئة القومية لسلامة الغذاء منذ تأسسها في 2017، وتوليها المسئوليات الخاصة بالمنظومة الرسمية للرقابة على قطاع الاغذية في مصر. هذا وتشير البيانات المصرية إلى أن صادرات الأعشاب والتوابل الطازجة والمجففة إلى الاتحاد الأوروبي بلغت حوالي 12900 طن في عام 2018 مقارنة بـ 10266 طنا و11.660 في العامين السابقين كما بلغت صادرات الفراولة أكثر من 103300 طن للفراولة الطازجة و57500 للمجمدة في عام 2018. وشهد العام الماضي تصدير 65280 طنًا من الفراولة الطازجة و32000 طن من الفراولة المجمدة إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي نهاية حديثه أعرب الجزايرلي عن تقديره لكافة المجهودات المبذولة لتحقيق أفضل درجات الرقابة والفحص الممكنة للحفاظ على سمعة الصادرات المصرية، وتعد نتائج الزيارة خطوة الي الامام ودليلا علي نجاح الاجراءات والتدابير لمعالجة المشكلات السابقة والمتعلقة بالشحنات غير المطابقة لاشتراطات الاتحاد الاوروبي، وهو مما يتيح لمصر فتح اسواق جديدة على المستويين العربي والعالمي ومما يزيد بالطبع من المسئولية المُلقاة على كاهل جميع الجهات الداعمة للقطاع.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة