زعيم حزب بريكست: الأجيال المقبلة لن تكون شاكرة لنا إذا أضعنا "بريكست"قرارات حاسمة ضد المخالفين ببحيرة قارون.. وحلول عاجلة لتقليل نسب التلوثغدا اجتماع هيئة مكتب "الأعلى للإعلام" بحضور الأمين العام الجديدرئيس الوزراء البريطاني يعد بتنفيذ بريكست سواء باتفاق مع بروكسل أو لادبلوماسي سابق: السيسي سيكون صوت دول العالم الثالث في قمة السبع الكبرى"التعليم": "أولى ثانوى خارج النظام التراكمى.. وسنة ثانية نقل العام المقبل فقط""التعليم العالى": 35 ألف طالب يسجلون فى تنسيق المرحلة الثالثةحدث في 8 ساعات| السيسي يصل "بياريتز".. وحسم مصير نظام "ثانية ثانوي"عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل 76339 حاجاً مصرياً"الأعلى للإعلام" يقرر حجب موقعين إلكترونيين 3 أشهر"مكرم": لجنة من الرقابة الإدارية لفض أحراز مكتب "أحمد سليم""لحقناها في الكوافير".. "قومي الطفولة" يحبط زواج طفلة بالمطرية"المصريين الأحرار" بمطروح يشارك مؤتمر "مزارع" وتفقد معرض زراعي بمكتبة مصرنشأت الديهي: مشاركة مصر بقمة الدول السبع يعكس مكانتها الدوليةبث مباشر.. انطلاق قمة الدول السبع بمشاركة الرئيس السيسيمحمد مجاهد: الرئيس السيسي يقدم كل الدعم للارتقاء بالتعليم الفني.. فيديونشأت الديهي: 25 مليون يورو تكلفة تأمين قمة الدول السبع بفرنسانشأت الديهي: تهديد ترامب أثار غضب الفرنسيينماكرون يلتقط الصور التذكارية مع قادة قمة دول السبع .. فيديوخبير: السيطرة على الإنترنت ضرورة لتجفيف منابع الإرهاب

الكويت تعلن تسليم أعضاء «الخلية الإخوانية» إلى مصر

   -  
أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - صورة أرشيفية

أعلنت الكويت، مساء أمس الأول، أنها سلمت أعضاء الخلية الإرهابية المطلوبين التى ألقت القبض عليها قبل أيام، إلى مصر، وتضم 8 أشخاص ينتمون لجماعة «الإخوان» الإرهابية، ونقلت وكالة «كونا» الكويتية الرسمية، عن نائب وزير الخارجية، خالد الجار الله، قوله إنه «تم تسليم المطلوبين إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين»، وأعرب، فى تصريحات للصحفيين على هامش حضوره حفل السفارة الفرنسية بمناسبة العيد الوطنى، عن أسفه لتواجد مطلوبين للقضاء المصرى على أرض الكويت، موضحا أن بلاده تعاونت مع السلطات المصرية فى هذا الشأن.

وعن تصنيف بلاده جماعة الإخوان المسلمين «تنظيما إرهابيا»، قال الجار الله: «ليس هناك شىء محدد فى هذا الخصوص»، موضحا أن «هذا الموقف سبق التعبير والإعلان عنه ولا جديد فى هذا الشأن».

وذكرت صحيفة «القبس» الكويتية، أمس، أن 300 مصرى ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابى غادروا الكويت خلال الفترة الماضية، ونقلت عن مصادر، وصفتها بأنها أمنية مطلعة، قولها إن عناصر الجماعة غادروا إلى تركيا وأستراليا وبريطانيا، ودولة عربية (لم تسمها الصحيفة) خشية ملاحقتهم من قبل البوليس الدولى «إنتربول»، كونهم مدانين فى قضايا فى مصر، موضحة أن جهاز أمن الدولة بصدد استدعاء شخصيات دينية وأصحاب شركات على صلة بالمتهمين الثمانية فى قضية الخلية الإخوانية.

ونقلت صحيفة «الراى» عن مصادر أمنية قولها إن بداية الخيط فى القضية كانت بورود معلومات من السلطات المصرية تتعلق بوجود المطلوبين فى الكويت وطلب تسلّمهم، وأهمهم أبوبكر عاطف السيد الفيومى، فبدأ جهاز أمن الدولة إجراء التحريات ومراقبة المطلوبين ورصد تحركاتهم قبل ضبطهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة