موجز السوشيال ميديا.. حسن حسني يتصدر تويتر بعد نحت تمثال له.. محمود كهربا يكشف عن موعد أول مباراة له في الدوري البرتغالي.. غادة عبدالرازق تتألق في أحدأبو العينين: التيكاد أهم مؤتمر لـ العلاقات الأفريقية مع اليابان ..صورمحمد أبو العينين يشيد بجهود الرئيس السيسي: حل جميع مشاكل المستثمرين اليابانيين ..صورمحمد أبو العينين: الاستثمارات بين مصر واليابان ارتفعت منذ قدوم السفير مساكى نوكىآخرهم سائق مصري.. ارتكاب سائقي أوبر جرائم اغتصاب "عرض مستمر"الصدفة تقود فتاة للعثور على ماسة 4 قراريط.. اعرف القصةكل ما تريد معرفته عن أنواع الفئران وطرق مكافحتها × 6 معلوماتبالصور: صبحي يزور بعثة منتخب مصر المشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرةمخرج"سندريلا المصرية" لمصراوي: "لا تشغلني الجوائز.. والمكفوفين قضيتي"بعد الحكم بحبسه شهر.. أحمد الفيشاوي يُصدر بيانًا يهاجم فيه هند الحناوينانسي عجرم تتناول قهوتها وسلمى أبو ضيف فارسة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالنشرة الفنية| طلاق مطربة ورقص الهضبة ودينا الشربيني وتمثال حسن حسني يثير الجدلمواطن يناشد السيسي لعلاج ابنه من ضمور في المخخبير تنموي: توفيرالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب يقلل من نسب البطالةبرلمانيون: تطبيق مبادرة دراجة لكل مواطن يحتاج لبيئة مرورية خاصةسفير مصر بكوريا الجنوبية يشارك كضيف شرف بالحفل الترويجي لأوبرا عايدةالإمام الطيب يتفقد مستشفى جامعة الأزهر التخصصيالأحد.. مناقشة " موستار" بصالون سالميناالإثنين..الصحفيين تعقد ورشة «الصحفي السيناريست»رغم نفى «الصحة».. مستشفيات تحصل رسوما من مرضى قوائم الانتظار

دراسة: سلالة من فيروس البرد يمكن أن تساعد فى علاج سرطان المثانة

   -  

اكتشف بحث جديد أن فيروس كوكساكى "قتل السرطان" CVA21، وهى سلالة طبيعية من نزلات البرد التى ثبت أنه يمكن أن تساعد فى إصابة وتدمير خلايا سرطان المثانة.

وخلال البحث الذى نشره موقع "onlymyhealth" تلقى 15 من قِبل مريض من أصل هندى فيروس كوكساكى عن طريق قسطرة فى المثانة، وقد تم ذلك قبل أسبوع واحد من الجراحة المحددة مسبقًا لإزالة الورم، بعد تشخيص عينات الأنسجة وبعد الجراحة، وجد أن الفيروس كان انتقائيًا للغاية، حيث ركز فقط على الخلايا السرطانية فى العضو، وترك جميع الخلايا الأخرى سليمة، وتم اكتشاف الخلايا السرطانية للإصابة بالفيروس.

ولاحظ القائمون على الدراسة أنه يمكن أن يساعد الفيروس فى تحويل العلاج لسرطان المثانة، ومع ذلك فقد شوهدت العلامات والأعراض التالية فى المرضى:

انخفاض عبء الورم.

ارتفاع موت الخلايا السرطانية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة