اليوم.. افتتاح المنتدى الأول لـ"قادة شباب جامعات الصعيد" بجامعة المنيامشكلة الكثافة بالفصول.. وزير التعليم: نبحث عن حلول خارج الصندوقحقك.. مبادرة جديدة لحل شكاوى المواطنين عبر حماية المستهلكلو بتعمل دايت وملتزم بيه.. اعرف اللب السورى بيزود الوزن ولا لأوصفات منزلية للاستمتاع بنضارة البشرة طوال الوقتتعرف على ضيوف شريف مدكور على قناة "الحياة".. الاثنينفيديو.. غواصات روسية تطلق صواريخ باليستية فى بحر بارنتساليوم.. عودة 573 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطناليوم.. سادس ندوات ملتقى كبار العلماء للطلاب الوافدينمصر تتفوق ب 75 ميدالية وتصدر دورة الألعاب الإفريقيةبيراميدز يخوض نصف نهائي كأس مصر 2 سبتمبر حال صعوده6 ملاعب تستضيف مباريات الدوري بحضور الجمهور .. تعرف عليهاالمقاولون يواجه فاركو والمتحدة ودياً في الجبل الأخضرالليلة ..الإنتاج الحربى يواجه بتروجت ودياً على ستاد المصانع الحربيةوفد فيفا يزور اتحاد الكرة شهريا لمتابعة عمل اللجنة الخماسيةمواجهة بين سفير نور والسيد البدوى حول «إسقاط العضوية وإدارة الوفد» (ملف)بسبب الانتخابات الرئاسية.. تغيير موعد انعقاد الدورة الجديدة لـ"قرطاج السينمائي"ديزني تكشف عن الموعد الرسمي لعرض فيلم " NOELLE"..فيديو وصور"ترامب يصعد ضد بكين".. أمر بانسحاب الشركات الأمريكية من الصينمسؤول بحزب الله: سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة وانفجار أخرى في الضواحي الجنوبية

المهندس صلاح حسن: الإسكان الاجتماعي من أضخم المشروعات على مستوى العالم.. فيديو

   -  

أكد المهندس صلاح حسن نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الدولة تدعم وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل لكي يستطيع المواطن غير القادر توفير وحدة سكنية آمنة وآدمية له، مؤكدا أن الدولة تقوم بدعم الوحدات السكنية تكاد تكون بنفس السعر الذي يقوم بدفعه المواطن .

وأضاف حسن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج رأي عام على فضائية ten أن الإعلان الأول لوحدات الإسكان الإجتماعي كان في عام 2014 كان سعر الوحدة في هذا الوقت 135 ألف جنيه. مشيرا إلى أن الأسعار تدرجت حتى وصلت إلى 225 ألف جنيه غير محمل عليها سعر الأرض والمرافق الداخلية والخدمات .

وتابع نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن المواطن يستفيد من دعم نقدي يخفض من سعر الوحدة يصل إلى 40 ألف جنيه وبالتالي الدولة دعمت هذا المشروع بصورة كبيرة لكى تصل الشقة إلى مستحقيها طبقا لقانون الإسكان الاجتماعي. 

وقال المهندس صلاح حسن إن مشروع الإسكان الاجتماعي من أضخم المشاريع على مستوى العالم التى تقوم بها الدولة بعد عام 2014 وكان هناك عيوب بأن الوحدات السكنية كان يتم استخدامها لأغراض أخرى فتم إنشاء قانون للإسكان الاجتماعي من أهم بنوده منع التوكيلات والحظر على مصلحة الشهر العقاري في إصدار توكيلات على وحدات الإسكان الاجتماعي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة