15 عرضًا مسرحيًا.. أبرز عروض اليوم السادس للمهرجان القومي للمسرحفي فرانكفورت.. Taycan وDefender وM8!أوتوماك وپيجو والحادث المأساوي!مصادرة أكثر من 300 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي بالقاهرة والقليوبيةإحالة "عاطل" بحوزته 765 جرام حشيش بالسلام للجناياتإحالة "عاطلين" انتحلا صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين بالشروق للجناياتاليوم.. نظر دعوى وقف قرض المحامين بـ١٧٢ مليون يوروتامر حسني يتعاون مع الشاعر تامر حسين والموزع شريف مكاوى في ألبومه الجديدالتهاب المفاصل التنكسى.. أبرز أسباب آلام الركبةتارا عماد ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. غداالليلة.. حكيم يغني في الساحل الشماليأرضعت طفلها فمات.. حليب الأم السببرهان وهروب وندم.. القصة الكاملة لـ"عنتيل المحلة الجديد""التنظيم والإدارة" ينهي ملفات خاصة بالعاملين قبل الانتقال للعاصمة الإداريةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الخميسوزيرة التضامن تشهد اليوم ختام المعسكر التدريبي لمكافحة المخدراتما بين مؤيد ومعارض.. جدل بين النواب حول وقف تكليف الصيادلةعرض «أيام صفراء» في الهناجر ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرحمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحلات بالعمرانيةبروتوكول تعاون بين محافظة جنوب سيناء وبرنامج الأغذية العالمي

"خبير أسنان": التنفس عبر الفم يؤدي لتشوهات الوجه والفكين

   -  
الدكتور تامر إبراهيم‎

حذر الدكتور تامر إبراهيم بدر، خبير تقويم وتجميل الأسنان، زميل كلية الجراحين الملكية ببريطانيا، من عملية التنفس عن طريق الفم، مؤكدًا أنها قد تؤدى إلى اضطرابات في الوجه والفكين.


وقال إن التنفس عن طريق الفم من العادات الأكثر شيوعًا بين البشر، موضحًا أن الأنف به شعيرات صغيرة فيه تعمل "كفلتر" لتنقية الهواء الداخل للأنف فتحمى الرئتين من دخول الميكروبات والفيروسات المسببة للأمراض.
وأكد أن التنفس عن طريق الفم له أضرار عديدة منها دخول الهواء إلى المعدة، مما يسبب انتفاخًا بالمعدة، وأن التنفس عن طريق الفم من الأعراض المصاحبة لضيق التنفس مما يستدعى الرعاية والانتباه الشديدين، لأنها لا تؤثر فقط في نوعية الهواء الداخل إلى الرئتين، بل تؤثر منذ الصغر على نمو الفكين والأسنان بشكل سليم، والاستمرار في هذه العادة لفترة طويلة قد يؤدى إلى اضطرابات في الوجه والفكين، ويزيد في طول الفك السفلى وتقدمه على الفك العلوي.
وأيضًا تؤدي هذه العادة إلى مشاكل في إغلاق الفم، وكذلك في النطق والبلع؛ لذا فإن طبيب الأسنان هو أول مَن يستطيع تحديد أعراض عادة أو مشكلة التنفس من الفم. ونصح بضرورة لتشخيص والعلاج المبكر، خاصة الأطفال الذين يعانون هذه العادة، حيث يساعد ذلك في القضاء على الأعراض والآلام التي قد تنتج عن ذلك.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة