حدث في 8 ساعات| السيسي يصل "بياريتز".. وحسم مصير نظام "ثانية ثانوي"عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل 76339 حاجاً مصرياً"الأعلى للإعلام" يقرر حجب موقعين إلكترونيين 3 أشهر"مكرم": لجنة من الرقابة الإدارية لفض أحراز مكتب "أحمد سليم""لحقناها في الكوافير".. "قومي الطفولة" يحبط زواج طفلة بالمطرية"المصريين الأحرار" بمطروح يشارك مؤتمر "مزارع" وتفقد معرض زراعي بمكتبة مصرنشأت الديهي: مشاركة مصر بقمة الدول السبع يعكس مكانتها الدوليةبث مباشر.. انطلاق قمة الدول السبع بمشاركة الرئيس السيسيمحمد مجاهد: الرئيس السيسي يقدم كل الدعم للارتقاء بالتعليم الفني.. فيديونشأت الديهي: 25 مليون يورو تكلفة تأمين قمة الدول السبع بفرنسانشأت الديهي: تهديد ترامب أثار غضب الفرنسيينماكرون يلتقط الصور التذكارية مع قادة قمة دول السبع .. فيديوخبير: السيطرة على الإنترنت ضرورة لتجفيف منابع الإرهابأحمد موسى يكشف أهم ملفات قمة السبع في فرنسا بحضور السيسي.. فيديوأحمد موسى: فرنسا تعتبر مصر عنصر الاستقرار الأساسي في المنطقة.. فيديوأحمد موسى: السيسي يشارك في قمة السبع بدعوة من ماكرون.. فيديوانتصر في حرب كرموز.. الفيل الأزرق يتربع على قمة إيرادات السينما المصريةبدون ميك اب.. ريا ابي راشد تبهر متابعيها من أمام حمام السباحهانطلاق الموسم الخامس من مسلسل Peaky Blinders غداخطأ فادح من القائد يمنح الضيف اللندني فوزًا غير مسبوق على الشياطين الحمر في عهد البريميرليج (تقرير)

افتتاح فعاليات اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم والتهاب الكبد الفيروسي بجامعة طنطا | صور

   -  
الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا خلال افتتاح الفعاليات

افتتح الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا، فعاليات اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم، والتهاب الكبد الفيروسي بكلية الطب، اليوم الأحد، والذي تنظمه وحدة التدريب والتعليم المستمر بالمستشفيات الجامعية، وتستمر فعالياته على مدار يومين بقاعة المؤتمرات بكلية الطب.


وأكد رئيس الجامعة - خلال كلمته - أهمية مبادرة "100 مليون صحة"، والتي انطوت على شقين أساسيين، الأول منها التعرف على الأمراض السارية، والشق الآخر توفير قاعدة بيانات عريضة للمواطنين من خلال الفحوصات التي تتم، الأمر الذي يسهم في تقديم الخدمات العلاجية بالشكل الصحيح، مشيدًا بدور هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية باعتبارها شريكًا أساسيًا في نجاح المنظومة الطبية ككل، إلى جانب دورهم في تثقيف المواطنين وتوعيتهم.
وأوضح الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن ضغط الدم والالتهاب الكبدى من الأمراض الكامنة الخطيرة التي لابد من التوعية المستمرة بها والتصدي لها.
وأشار الدكتور حسن التطاوي، المشرف العام على المستشفيات الجامعية، إلى وجود نسبة كبيرة من المرضى يعانون من هذين المرضين الخطيرين، مؤكدًا الدور الهام لهيئة التمريض في التوعية بهذه الأمراض. وأكدت الدكتورة سحر هزاع، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير إدارة الجودة وتقييم الأداء، حرص الجامعة على التوعية الصحية للمرضى بارتفاع ضغط الدم باعتباره المرض الصامت القاتل الذي لا توجد اى علامات أو أعراض له، موضحة أن التوتر العصبي، وأمراض الكلى المزمنة، والإفراط في تناول الملح، وقلة النشاط البدني، ومرض السكري، والإكثار من التدخين والكحول تمثل أحد أسباب المرض.

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة