انتهت في إسبانيا - ريال مدريد (1) (1) بلد الوليد.. أول تعثر للميرنجيمباشر في إفريقيا - الزمالك ضد ديكاداها.. والظهور الأول لـ ميتشووسط معجبيها.. تايلور سويفت تحتفل بأطلاق البومها "Lover" فى بروكلينصور.. نيللى كريم تخضع لجلسة تصوير بسلسلة "الفيل الأزرق""أنا دمى فلسطينى".. محمد عساف يخطف قلوب أهله فى روابى"فيروزيات هيفاء".. علاء وردى يمزج 12 أغنية لجارة القمرلخلافات على قطعة أرض.. حبس شخصين قتلا عاملا بالشوم والعصي بسوهاجمئات الحرائق الجديدة في الأمازون.. وتصاعد الغضب الدوليأبو تريكة مازحا: الفانتزي سبب ما فعله لويز مع صلاحالرئيس الجزائري المؤقت ينهي مهام المدير العام للأمن الوطنيرئيس أركان الجيش العراقي يشرف على عملية عسكرية واسعة في الأنباررئيس وزراء البحرين يبحث مع نظيره الهندي سبل تطوير العلاقات الثنائيةماكرون يقترح على ترامب خطة للتفاوض مع إيرانالحكومة البرازيلية تكلف الجيش بمكافحة حرائق غابات الأمازونجونسون وتوسك يتبادلان الانتقادات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيالدفاع البريطانية ترسل سفينة حربية جديدة لمياه الخليج لحماية السفن التجاريةالفيصلى يتعادل مع الفيحاء بالدورى السعودى للمحترفينأرسنال يقلص الفارق ويسجل هدفًا أمام ليفربولجهاد جريشة يعتذر لجماهير الأهلي ويؤكد : التحكيم ظلم المارد الأحمر أمام بيراميدزليفربول يضرب أرسنال بثلاثية ويتصدر الدوري الإنجليزي

مسئول بـ "الآثار" لـ"بوابة الأهرام": افتتاح الهرم "سنفرو" إحياء لتاريخ مصر وتنشيط للسياحة العالمية

   -  
الهرم المنحني سنفرو

شهدت مصر أمس واحدًا من أهم الأحداث التاريخية حيث تم افتتاح هرمي سنفرو المنحني والكا العقائدي لأول مرة منذ عام 1956، وذلك في حضور وزير  الآثار واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ونحو 40 سفيرًا من دول أجنبية وإفريقية في مصر.

وحول هذا الحدث يقول مصدر مسئول بوزارة الآثار لـ"بوابة الأهرام" إن منطقة دهشور تعد من أهم المناطق الأثرية في مصر؛ حيث ترجع إليها أهرامات الأسرة الرابعة والدولة الوسطى لافتًا إلي أن أهرامات "سنفرو" و"الكا" ترجع إلي الأسرة الرابعة.

وأضاف المصدر أن هرم "سنفرو" هو الهرم الرمز في مصر لافتًا إلى أن الملك سنفرو هو والد الملك خوفو موضحًا طول ضلع الهرم سنفرو، والذي يبلغ 188.5 مترًا، كما يبلغ ارتفاعه 101 متر، وله كساء خارجي من الحجر الجيري، والذي كان يُجلب من منطقة طره، كما يوجد داخل الهرم ممرات منها ممر بعمق 80 مترًا، وتوجد أيضًا حجرات داخلية سقفها جملوني متدرج: "هرم سنفرو أول هرم يأخذ الشكل الكامل ويعتبر الهرم الرمز في مصر".

وأكد لـ"بوابة الأهرام" أن مصر تشهد حدثًا عظيمًا سوف يحقق طفرة في مجال السياحة المحلية والعالمية الفترات القادمة، وأن افتتاح الهرمين يعد إحياءً لتاريخ مصر القديم وتنشيطًا للسياحة العالمية: "الهرم سنفرو مسجل على قائمة التراث العالمي باليونسكو".
يذكر أن منطقة دهشور شهدت أمس افتتاح الهرم "سنفرو" المنحني و"الكا" العقائدي لأول مرة في مصر منذ عام 1965؛ وذلك في حضور وزارة الآثار واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وحوالي 40 سفيرًا من دول أجنبية وإفريقية في مصر.


أبرز معلومات عن هرمي "سنفرو المائل" و"إلكا العقائدي"
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة