ضبط 650 كيلو دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز قبل تهريبه بالفيومالتعليم العالى: بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول وجامعة المنصورةالرى تنظم دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤسين والزملاء ل 27 متدربالبابا تواضروس يشهد احتفالية مؤسسة مارمرقس لتوثيق التراثمفتى الجمهورية يهنئ سلطنة عمان بعيدها الوطنى الـ 49التعليم تحدد آليات تشكيل اللجنة المركزية للمدارس الخاصة بالديوانالتعليم: إدارة الامتحانات تعتمد الشهادات الدولية للطلاب نظير 500 جنيهصور.. أهالى العياط يشكون إغلاق المزلقان: "مش عارفين نقضى مصالحنا"شركة مياه سوهاج تخصص 28 مليون جنيه لمد وتدعيم الشبكات بعدة مناطق بالمحافظةطلب إحاطة للحكومة بشأن شبهة إهدار المال العام في تعاملات الهيئة العامة للاستثمارالبورصة تنخفض 0.23% مع بداية تعاملات الاثنينفايلر يتراجع ويُرحّب بضم كهربا للأهليقصة صور.. عمار حمدى العقل المفكر للمنتخب الاولمبىطبيب الأهلي يرافق حمدى فتحى إلى ألمانيا قبل إجراء جراحة غضروف الركبةالسفارة المصرية تحذر المنتخب من احتمالية سقوط أمطار فى مواجهة جزر القمرياسر رضوان يضع التشكيل الأمثل لمنتخب مصر أمام جزر القمراستغنوا عن الملابس الصيفية.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء "الشتوي" وتوقعات بانخفاض الحرارةإيران تندد بدعم الولايات المتحدة لـ"مثيري الشغب"65 مليار جنيه استثمارات بمشروعات الإسكان في الصعيد منذ 2014روسيا تسلم الهند منظومات "إس-400" بحلول 2025

مدرب يد المقاولون للوفد: لدينا 4 لاعبين فى المنتخبات.. وانتزعنا كأس مصر من الاهلي

   -  
مدرب اليد ومحرر الوفد

ألتقت بوابة الوفد مع عمرو رجب أبو سريع المدير الفنى لكرة اليد "بنين وبنات "بنادى المقاولون العرب الذى رد على عدة أسئلة بخصوص أبرز ما تحقق فى الموسم الأخير والخطة المستقبلية ودور النادى في إمداد المنتخبات الوطنية باللاعبين والعديد من الأسئلة الأخرى.

وفى رده على الاسئلة اكد عمرو رجب ابو سريع أن فرق المقاولون العرب في المراحل السنية المختلفة حققت 10 ميداليات فى الموسم الأخير، مشيرًا إلى فوز فريق النادى مواليد 2002 بكأس مصر بعد  تغلبه في المباراة النهائية على الأهلى، وقد قام المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب بتكريم الفريق.

وأضاف أنه سبق ان لعب فى صفوف نادى  المقاولون العرب لليد، مشيرًا إلى أنه تولى التدريب فى النادى  عام 2007 وكان وقتها هناك 3 فرق هم مواليد أعوام 1996 و1997 و1998 و لكنه ترك النادى عام 2011 حيث قام بالتدريب فى مكان آخر ثم عاد إلى النادى عام 2014.

وتابع، أنه بصفته المدير الفني لكرة اليد بنادى المقاولون العرب كان هناك عام 2014، 3 فرق هم مواليد 2002 و 2003 و2004، ولكنه فى الموسم التالى قام بإضافة فرق مواليد 2006 و2007.

و في الموسم الثالث قام بإضافة فرق مواليد 2008 و2009 و في

الموسم الرابع أضاف فرق مواليد 2010 و2011 و في هذا الموسم أضاف فريق مواليد 2012

وقال في رده على أسئلة بوابة الوفد أنه بالإضافة إلى حصول مواليد 2002 على كأس مصر في الموسم الأخير فإن فريق 2002 حقق مركز ثالث على مستوى منطقة القاهرة ورابع على مستوى الجمهورية، أما فريق 2006 فقد حقق أول الجمهورية وثالث القاهرة وحقق فريق 2007 ثالث القاهرة، ونفس الإنجاز حققه فريق 2008 وحقق فريق 2009 خمس ميداليات في البطولات التى شاركوا فيها منها ميدالية ذهبية وأخرى فضية و 3 ميداليات  برونزية وحقق فريق 2010 المركز الرابع على مستوى منطقة القاهرة.

وأضاف أنه نظرًا لإلغاء النشاط الرياضي فى اللعبة فى فترة سابقة بالنادى، فإنه تمكن لأول مرة من تجهيز فريق للمقاولون، وسوف يشارك هذا الموسم في دورى الدرجة الأولى بعد غياب 18 عاماً، حيث كان آخر فريق يشارك به المقاولون العرب في الدرجة الأولى عام 2001 وجميع اللاعبين الحاليين في الفريق الذي سيشارك في  الدرجة الأولى من أبناء النادى.

وواصل، أن فرق النادى تحقق

مراكز أولى ومتقدمةوالفرق التي لا تنافس تحقق مركز رابع أو خامس.

 وأشار إلى أنه في مسابقات  كرة اليد المصغرة حققوا إنجازات أفضل من الاهلى والزمالك وأنه في ترتيب الدرع العام لكافة المراحل السنية حققوا المركز السابع بنين وبنات متقدمين على فرق مثل الزمالك وسموحة والجيش، وهى تحسب للبنين والبنات.

وتابع "أما على مستوى البنين فقد حققنا المركز الثالث متقدمين على الأهلي والزمالك والجيش وسموحة، حيث يسبقنا فقط الشمس وسبورتنج، لكن اتحاد اليد يحتسب الترتيب لفرق البنين والبنات معا وبالتالى فاننا فى المركز السابع بنين وبنات على مستوى الدرع العام لجميع مسابقات المراحل السنية المختلفة".

 وأشار أبو سريع، أن نادي المقاولون يقوم بمد المنتخبات باللاعبين وحاليًا يوجد 4 لاعبين فى المنتخبات الوطنية هم، احمد عماد وكريم عادل وعمر مصطفى ويوسف احمد عبد المنعم.

وأردف انه كان هناك لاعبين اخرين فى المنتخبات هما، عمر حسام ولكن تم بيعه للاهلي ومحمود محمد عبد العزيز وتم بيعه الى سبورتنج، مما حقق دخلا للنادى خاصة انهما من الناشئين، مشيرًا إلى وجود مدرسة كرة يد للبنات حاليا وسوف يتم تكوين فريق والمشاركة به فى موسم 2020:2021 حيث انهم مواليد 2010 وحاليا لا توجد مسابقة لهذا السن.

وأشار إلى وجود خطة لمدة 5 سنوات، تستهدف أن يظل فريق المقاولون العرب في الدرجة الأولى موسمين ثم يحقق نتائج ويصعد إلى الممتاز ويظل لمدة 3 مواسم بحيث فى الموسم الخامس يلعب فى دورى المحترفين.

واختتم انه يتم حاليا فترة الإعداد للاشتراك فى كافة المسابقات للفرق المختلفة، والتى سوف تبدأ جميعها فى شهر سبتمبر القادم.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة