وزير شؤون "النواب" يشارك في اجتماعات حقوق الإنسان بجنيف.. اليوممنة فضالي تتعرض لحادث سيرعلي ربيع: المصريون بالخارج يؤثرون بقوة في الاقتصاد المصري.. فيديوأسعار وأصناف البلح بسوق الجملة تعرف عليهانصائح للعناية بالشعر فى فصل الخريف.. "شامبو مناسب وماسك طبيعى"صابرين لـ"قهوة أشرف": "مبعرفش أعمل حاجة غير التمثيل"صاحبة السعادة تستضيف أشهر عطار بمصر وكبار التجار بالوكالة والعتبة والغوريةبرنامج "الأوضة" يواصل ألغازه ويطالب بفك شفرات "الغابة" على ON E.. الأحدالمقاولون يواجه طنطا فى الجبل الأخضر استعدادا لأسوانالانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية لمشروع تطوير "نجع السايح" بأسواناليوم.. وزير التعليم يفتتح أول مدرسة للحلى والمجوهرات بالعبورتقرير المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطلين ضبط بحوزتهما هيروين فى المرجتحريات لكشف غموض العثور على جثة طفل بترعة المنصورية فى الجيزةعاطل يعترف بتوصيل الحشيش «دليفرى» بتوك توك فى إمبابةوكيل تموين المنوفية: تحرير 1198 مخالفة تموينية خلال شهر نوفمبرتعرف على مشروع تطوير قرية أقليت بأسوان ضمن مبادرة "القرى الأكثر احتياجا"حسن شحاتة يدعم المنتخب الأوليمبي بأداء اللاعبينالقومى لثقافة الطفل ينظم الندوة الخامسة من صالون "فى محبة الوطن".. الأربعاءافتتاح معرض لطائف الإلهام لـ عادل نوح.. الأربعاءبعد نجاح ألبومه «هتزهزه».. مصطفى حجاج يحيى حفلا غنائيا بالقاهرة الجديدة

صراع الـ"7 راكب".. بفارق 25 ألف جنيه تشتري ميتسوبيشي "إكسباندر" أم سيتروين "جراند سي 4"

   -  
تعبيرية

كتب - محمود أمين:

يواصل عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية العمل على تنويع الخيارات المطروحة من سيارات الركوب الـ"ملاكي"، بهدف استقطاب أكبر شريحة ممكنة من عملاء السوق المحلي.

وأضحت السيارات التي تنتمي إلى فئة الـMPV كبيرة الحجم من الخيارات الأفضل لبعض العائلات وخاصة تلك التي يتخطى عدد أفرادها سعة السيارات خماسية المقاعد.

مؤخرًا أعلنت شركة "دايموند موتورز" الوكيل الحصري لعلامة ميتسوبيشي اليابانية في مصر، عن تخفيض أسعار السيارة "Expander" الـMPV العائلية سباعية المقاعد في يوليو حتى 25 ألف جنيه.

وبعد التخفيضات أصبحت الفئة الأولى GLX من "Expander" تباع بسعر رسمي 370.000 جنيه بعد أن كان سعرها 395.000 جنيه، كما انخفض سعر الفئة GLS الأعلى من السيارة لتباع بـ395.000 جنيه بدلًا من 419.000 جنيه، بنسبة تخفيض 24.000 جنيه.

سيارة ميتسوبيشي سباعية المقاعد، تم بناؤها على منصة مطورة بالكامل، ويعزز قوتها نظام تعليق "MacPherson" وقضيب خلفي من محور التواء، وتستمد طاقتها من محرك MIVEC سعة 1.5 لتر بقوة 105 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتتميز "Expander" الجديدة بباقة من وسائل الأمان التي تشمل الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة وفرامل ABS ونظام توزيع الكبح الإلكتروني EBD، بالإضافة إلى نظام "Hill-Start Assist" المتوفر في الفئة الرياضية.

وتم تزويد السيارة بوسائل الترفيه التي تشمل شاشة تعمل باللمس، مشغل CD/MP3 ومنفذ USB، وكاميرا للرؤية الخلفية, نظام التواصل اللاسلكي بتقنية الـ" بلوتوث".

وبعد تخفيضات إكسباندر الأخيرة دخلت السيارة اليابانية في تحدٍ مع سيارة سيتروين "جراند سي 4" التي تنتمي إلى فئة السيارات الـMPV العائلية سباعية المقاعد أيضًا.

وكانت قد خفضت مجموعة القصراوي للسيارات، الوكيل الجديد لعلامة سيتروين الفرنسية في مصر، سيارتها العائلية بداية من شهر يوليو الجاري بنحو 78.900 جنيه دفعة واحدة وقدمها في فئتين من التجهيزات بدلًا من فئة واحدة .

وأصبحت أسعار السيارة الرسمية تبدأ من 405.900 جنيه لفئة GRAND بدلاً من 484.800 جنيه، ووفقًا للأسعار الجديد باتت سيارة ستروين تبعد عن الفئة الأولى من اكسباندر نحو 36.000 جنيه.

وكشف وكيل سيتروين عن نسخة أعلى تجهيزًا PLUS GRAND تقدم لأول مرة في السوق المحلي بسعر رسمي 420.000 جنيه، أي بفارق 25.000 جنيه عن الفئة الأعلى تجهيزا من إكسباندر.

ومن المتوقع أن التخفيضات الاخيرة التي اقرتها شركة "دايموند موتورز" على "Expander" ، جاء بعد الاسعار التنافسية التي قدم بها وكيل سيتروين سيارته التي تنتمي الي نفس الفئة.

وتقدم " جراند سي 4" بمحرك توربيني مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، بقوة 155 حصان،240 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات.

وتتسارع جراند سي 4 من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.7 ثانية، وتصل إلي سرعة قصوي 203 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وزودت السيارة الكبيرة بباقة مميزة من وسائل الأمان، أبرزها 6 وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق- ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيًاEBD ، خاصية التوازن الإلكتروني ESP، حساسات ركن خلفية وأمامية، لتجنب التصادم، كاميرا خلفية للمساعدة علي الركن، خاصية رصد النقاط العمياء.

وتأتي السيارة الفرنسية مزودة بباقة ترفيه كبيرة داخل المقصورة أبرزها، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل AUX- USB، مثبت للسرعة، خاصية توصيل الهاتف الذكي لاسلكياً – بلوتوث، شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة يمكن ربطها بالهواتف الذكية، شاشة معلومات كبيرة قياس 12 بوصة، خاصية الركن الذكي ألياً.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة