خلال لقائه "مدبولي".. الرئيس التنفيذي لـ"ونترشال" الألمانية العاملة في النفط يؤكد زيادة استثماراتهم في مصرالرئيس السوري يتلقى رسالة خطية من بابا الفاتيكاناعتقال وزير المالية الكيني ومسؤولين آخرين بتهم فساد واحتيالالرئيس التونسي يبحث مع وزير الدفاع الوضع الأمني على الحدودالاتحاد الأوروبي: هدم المباني بالقدس الشرقية المحتلة غير قانونيالاتحاد الأوروبي: نأمل في تراجع إسرائيل عن سياسة هدم منازل الفلسطينييننقابة الصحفيين العراقيين تتوعد أي محرر يزور إسرائيلترامب يعلق على إعلان إيران تفكيك شبكة تجسس لـCIA ويهدد من جديدروسيا: لافروف بحث هاتفيًا مع تشاووش أوغلو الوضع في إدلبوزير الخارجية البريطاني يهدد إيران بوجود عسكري ضخم بالخليجوكالة الطاقة الدولية: نراقب التطورات في مضيق هرمز ومستعدون للتحرككلوديا حنا: "حنين" تعرضت للقهر في "بورصة مصر".. و"هناء" متمردة في "ورقة جمعية"توقعات النفط تتراجع والتوترات العالمية تفشل فى رفع الأسعاررئيس القابضة المعدنية: تحليل خام الحديد فى كندا وألمانيا للتأكد من تركيزهمهلة سنة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى ببئر العبد (صور)مناقشة الخطة الاستثمارية بمحافظة سوهاج لبرنامج التنمية المحلية (صور)خال طالبة الـ7% بالثانوية: "الخط مش خطها.. وعايز حقها" (فيديو)تكريم منسق حملة «فيروس سي» لطلاب المدارس ببني سويفانتهاء الاستعدادات لعيد الأضحى بمستشفيات الدقهليةالتحقيق مع 32 طبيبا لتركهم العمل بدون إذن بمستشفى إهناسيا

"إبداع عروس المتوسط".. مكتبة الإسكندرية تحتفي بمثقفي الثغر الحائزين على جوائز الدولة

-  
مكتبة الإسكندرية

ينظم قطاع الإعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية مؤتمرا بعنوان "الإسكندرية... إبداع خاص" بمناسبة حصول مجموعة من مبدعي وفناني ومثقفي الإسكندرية على جوائز الدولة في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية لهذا العام؛ وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2019 في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.


يهدف اللقاء إلي تسليط الضوء علي التنوع الثقافي، وإبراز العديد من الأوجه الخاصة باللامركزية الثقافية، والتأكيد علي أهمية المذاق الخاص للإبداع حسب التنوع الجغرافي الذي يعطي تعددية ثقافية في إطار الهوية الوطنية الواحدة للمجتمع المصري.

وقد أكد الدكتور مصطفي الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية على أهمية البحث في الروافد الغنية للثقافة المصرية، التي تتنوع حسب اختلاف الجغرافيا، حيث لكل مكان بصمته الإبداعية، التي تثري الأمة المصرية الواحدة. .
كما يتناول المؤتمر رصد تطور الحركة الأدبية والفنية في الإسكندرية، وإنتاج الأدباء والمثقفين والفنانين السكندريين في الماضي والحاضر من خلال جلستين رئيسيتين تحت عنوان "الإبداع السكندري في الثقافة المصرية"، والأخرى بعنوان "نماذج من تجارب سكندرية"، من المقرر أن يشارك في جلسات المؤتمر نخبة من المثقفين والمبدعين في الإسكندرية بحضور عدد من الشخصيات العامة والأدباء والفنانين والمفكرين

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة