حسن شحاتة يدعم المنتخب الأوليمبي بأداء اللاعبينالقومى لثقافة الطفل ينظم الندوة الخامسة من صالون "فى محبة الوطن".. الأربعاءافتتاح معرض لطائف الإلهام لـ عادل نوح.. الأربعاءبعد نجاح ألبومه «هتزهزه».. مصطفى حجاج يحيى حفلا غنائيا بالقاهرة الجديدة«زي النهارده».. وفاة الكاتب الصحفي محمد توفيق ديابعلاج مرض السكر بالأنسولين أو الأدويةاستماع ثم تصويت.. خبراء يوضحون سيناريوهات الجلسة العلنية لعزل ترامبهيثم شاكر لإحدى متابعاته: هنعمل فرحنا في قاعة اللؤلؤةالطقس وياسمين صبري ..أبرز تريندات جوجل مصرهاني الناظر: "رامي جمال يشرفني في العيادة وياخد العلاج وهيخف طبعا"اليوم.. محاكمة محام بتهمة خيانة الأمانة«زي النهارده» في 1935.. اندلاع مظاهرات الطلبة فوق «كوبري عباس»ضبط 23 عنصرًا إجراميًا بدشنا في قناعمرو الحلواني يكشف سر تألقه في حرس الحدودالحلواني: الأهلي والزمالك حاولا ضمي أكثر من مرةبلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع المسئولين لامتناعهم عن تنفيذ حكم أصحاب المعاشاتاستعدادات بمطروح لنوة المكنسةبجائزة "القدم الذهبية".. مودريتش يتفوق على ميسى ورونالدوقانون الأحوال الشخصية.. عباس شومان يوضح مادة جواز "المجنون"محافظة الجيزة تعلن عن حاجتها لشغل بعض الوظائف.. تعرف عليها

"إبداع عروس المتوسط".. مكتبة الإسكندرية تحتفي بمثقفي الثغر الحائزين على جوائز الدولة

-  
مكتبة الإسكندرية

ينظم قطاع الإعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية مؤتمرا بعنوان "الإسكندرية... إبداع خاص" بمناسبة حصول مجموعة من مبدعي وفناني ومثقفي الإسكندرية على جوائز الدولة في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية لهذا العام؛ وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2019 في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.


يهدف اللقاء إلي تسليط الضوء علي التنوع الثقافي، وإبراز العديد من الأوجه الخاصة باللامركزية الثقافية، والتأكيد علي أهمية المذاق الخاص للإبداع حسب التنوع الجغرافي الذي يعطي تعددية ثقافية في إطار الهوية الوطنية الواحدة للمجتمع المصري.

وقد أكد الدكتور مصطفي الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية على أهمية البحث في الروافد الغنية للثقافة المصرية، التي تتنوع حسب اختلاف الجغرافيا، حيث لكل مكان بصمته الإبداعية، التي تثري الأمة المصرية الواحدة. .
كما يتناول المؤتمر رصد تطور الحركة الأدبية والفنية في الإسكندرية، وإنتاج الأدباء والمثقفين والفنانين السكندريين في الماضي والحاضر من خلال جلستين رئيسيتين تحت عنوان "الإبداع السكندري في الثقافة المصرية"، والأخرى بعنوان "نماذج من تجارب سكندرية"، من المقرر أن يشارك في جلسات المؤتمر نخبة من المثقفين والمبدعين في الإسكندرية بحضور عدد من الشخصيات العامة والأدباء والفنانين والمفكرين

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة