بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع المسئولين لامتناعهم عن تنفيذ حكم أصحاب المعاشاتاستعدادات بمطروح لنوة المكنسةبجائزة "القدم الذهبية".. مودريتش يتفوق على ميسى ورونالدوقانون الأحوال الشخصية.. عباس شومان يوضح مادة جواز "المجنون"محافظة الجيزة تعلن عن حاجتها لشغل بعض الوظائف.. تعرف عليهاتفحم ٤ سيارات ميكروباص في حريق هائل داخل جراج ببولاق الدكرورهل تنقطع المياه عن الفيوم لمدة 3 أيام ؟صور.. مبادرة "لا للتدخين..لا للإدمان".. بثقافة الفيومتعرف على إيرادات فيلم The Addams Family بعد شهر من طرحهأصالة تختتم مهرجان الموسيقى الـ 28 بأمسية استثنائية.. ووزيرة الثقافة تسلم جوائز المهرجانمعنديش حاجة أقولها.. أحدث إطلالة لـ عبير صبري من داخل سيارتها.. شاهدبعد غياب عدة سنوات.. وليد توفيق يعلن عودته للتمثيل.. شاهدمعتز عبد الفتاح: تصرفات أردوغان تضر بتركيا وكافة الدول العربية.. فيديوصابرين: دخلت قفص مع نمرين وجاتلي حالة ثبات.. فيديوسعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليسجل 63.22 دولارفيديو.. فودافون مصر:نتعاون مع الحكومة بمشروعات التحول الرقمي و الشمول المالىالدوحة تواصل النزيف.. تراجُع مؤشرات البورصة في ختام تعاملات الثلاثاء"رجال الأعمال" تستعرض منصة الخدمات الالكترونية لجهاز المشروعات الصغيرةتعرف على تعديلات لائحة قانون الاستثمار فى 7 نقاطفيديو.. اتصالات مصر فى القمة الاقتصادية: انفقنا 50 مليار جنيه منذ بدء استثمارنا

مسابقة تليفزيونية عربية لاختيار شعراء سوق عكاظ

-  
مسابقة تلفزيونية عربية لاختيار شعراء سوق عكاظ

أُقرت جائزة سوق عكاظ العربية للشعر الفصيح لأول مرة منذ انطلاقها كمسابقة تليـفزيونية عربية، تفاعلية كبرى تتجاوز جوائزها مليوني ريال. وبانطلاق هذه المسابقة، سيشهد سوق عكاظ في دورته الثالثة عشرة نقلة نوعية في آليات تنظيم الجائزة، واختيار الفائزين من المنافسة المباشرة بين المتسابقين، حيث يأتي هذا التطوير حرصاً على تأصيل المكون الإنساني الثقافي الفذ، ومجالاً لتنافس الأصوات الشعرية المتميزة، وعرض أثمن ما جادت به قريحة الشعراء، لانتقاء صاحب استحقاق لقب "شاعر سوق عكاظ"، واستحقاق وسام الشعر العربي الفصيح في عكاظ.


ويحق لكل شاعر من شعراء العربية الاشتراك في المسابقة، شريطة أن يكون له إنتاج مطبوع باللغة العربية الفصحى، لا يقل عن ديوان واحد، على أن يكون لإنتاجه قيمة فنية وجمالية تجعله صوتاً شعرياً متميزاً.
يتولى تحكيم الجائزة لجنة من النقاد العرب المتخصصين في الأدب والنقد، على أن تفرز اللجنة جميع المشاركات لاختيار (22) مرشحاً لدخول المنافسة في المرحلة النهائية للمسابقة التي ستشهد تصفيات تدريجية أمام لجنة التحكيم والجمهور إلى أن يتم اختيار (10) فائزين.
وخصصت المسابقة جائزة مقدارها مليون ريال للفائز الأول، و(500) ألف ريال للفائز الثاني، و(250) ألف ريال للفائز الثالث، و(50) ألف ريال للفائزين من الرابع إلى العاشر. يذكر أن آخر موعد لاستقبال المشاركات في المسابقة سيكون يوم الأحد القادم 18 / 11/ 1440هـ،الموافق 21-7-2019. وللاطلاع على تفاصيل المشاركة، وآليات المسابقة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لسوق عكاظ http://soukokaz.sa/.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة