الرئيس السوري يتلقى رسالة خطية من بابا الفاتيكاناعتقال وزير المالية الكيني ومسؤولين آخرين بتهم فساد واحتيالالرئيس التونسي يبحث مع وزير الدفاع الوضع الأمني على الحدودالاتحاد الأوروبي: هدم المباني بالقدس الشرقية المحتلة غير قانونيالاتحاد الأوروبي: نأمل في تراجع إسرائيل عن سياسة هدم منازل الفلسطينييننقابة الصحفيين العراقيين تتوعد أي محرر يزور إسرائيلترامب يعلق على إعلان إيران تفكيك شبكة تجسس لـCIA ويهدد من جديدروسيا: لافروف بحث هاتفيًا مع تشاووش أوغلو الوضع في إدلبوزير الخارجية البريطاني يهدد إيران بوجود عسكري ضخم بالخليجوكالة الطاقة الدولية: نراقب التطورات في مضيق هرمز ومستعدون للتحرككلوديا حنا: "حنين" تعرضت للقهر في "بورصة مصر".. و"هناء" متمردة في "ورقة جمعية"توقعات النفط تتراجع والتوترات العالمية تفشل فى رفع الأسعاررئيس القابضة المعدنية: تحليل خام الحديد فى كندا وألمانيا للتأكد من تركيزهمهلة سنة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى ببئر العبد (صور)مناقشة الخطة الاستثمارية بمحافظة سوهاج لبرنامج التنمية المحلية (صور)خال طالبة الـ7% بالثانوية: "الخط مش خطها.. وعايز حقها" (فيديو)تكريم منسق حملة «فيروس سي» لطلاب المدارس ببني سويفانتهاء الاستعدادات لعيد الأضحى بمستشفيات الدقهليةالتحقيق مع 32 طبيبا لتركهم العمل بدون إذن بمستشفى إهناسياتسمم ربة منزل وطفليها تناولوا وجبة "كشري" فاسدة بأسيوط

"سفراء إنسان" أول منحة تبادل تدريبي بين مصر وكندا في الأفلام الوثائقية

-  
وصل إلى مدينة ڤانكوڤر بولاية بريتيش كولومبيا الكندية المخرج المصري الشاب عاصم خالد، كأول مبتعث ضمن المنحة التدريبية "سفراء إنسان" الذي تنظمه مؤسسة إنسان فيلمز بالتعاون مع مدرسة ڤانكوڤر للأفلام "ڤانكوڤر فيلم سكول - Vancouver Film School".

وعمل عاصم خالد كمنتج لبرنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي ودرس في كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية حيث قام بإخراج فيلم "أمازيغ مصر" كمشروع تخرج.

وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي شارك فيه عدد من الرموز الإعلامية من ضمنهم الإعلاميين وائل الإبراشي ومحمود مسلم إلى جانب مجموعة من الطلاب ودارسي صناعة السينما الوثائقية في مصر، وأعلن عن فتح الباب للشباب من صناع الأفلام لتقديم أفكارهم عبر موقع المنصة الإلكتروني.

وقام مؤسسو إنسان فيلمز في فبراير الماضي بتوقيع پروتوكول تعاون مع مدرسة ڤانكوڤر للأفلام لضمان تبادل تدريب السفراء بين كندا حيث المقر الرئيسي للشركة والدول العربية، بحيث تقوم "إنسان فيلمز" برعايتهم وتحمل تكاليف سفرهم وإصدار تأشيرات السفر ليشتركوا في المشاريع الفيلمية التابعة للمنصة في الشرق الأوسط وفي كندا.

وبموجب الاتفاقية أعلنت مدرسة ڤانكوڤر للأفلام أنها ستستقبل لأول مرة في تاريخها شباب مصريين من طلاب صناعة الأفلام "كسفراء إنسان" لحضور دورة خاصة عن صناعة الأفلام الوثائقية والسينمائية من ١٥-١٩ يوليو ٢٠١٩، وتتحمل المدرسة تكلفتها كاملة نيابة عنهم.

ومن خلال هذا البرنامج الذي يستمر لمدة عشرة أيام في كندا، يحصل الدارسين على مقدمة شاملة للأوجه الرئيسية لصناعة الأفلام، وكأنهم يقومون بتحويل مشروع وثائقي من النص "السيناريو" إلى الشاشة "البث" والتي تتضمن اعداد البرنامج تليفزيوني مع إنسان فيلمز.

ويتم هذا بالتناوب بين المحاضرات النظرية والإنتاج العملي، والكتابة للشاشة، والإخراج، والتصوير السينمائي، وتصميم مرحلة الإنتاج، ومرحلة ما بعد الإنتاج.

وكان محمد فهمي ويوسف الحسيني، مؤسسا "إنسان فيلمز" قد أطلقا منحة "سفراء إنسان" مطلع هذا العام، بهدف تطوير صناعة الأفلام الوثائقية في العالم العربي ونقل الخبرات العالمية إليها.

وتأسست ڤانكوڤر فيلم سكول في عام ١٩٨٧ في مدينة ڤانكوڤر في ولاية بريتيش كولومبيا الكندية، وفي عام ٢٠٠٦ احتفلت المدرسة بذكرى تأسيسها وخصصت مبلغ مليون دولار كمنحة للطلاب الجدد، وفي عام ٢٠٠٨ أعلنت المدرسة وشركة يوتيوب عن مسابقة لصناع الفيديوهات وأعطت الفائزين الثلاثة منحًا دراسية كاملة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة