بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع المسئولين لامتناعهم عن تنفيذ حكم أصحاب المعاشاتاستعدادات بمطروح لنوة المكنسةبجائزة "القدم الذهبية".. مودريتش يتفوق على ميسى ورونالدوقانون الأحوال الشخصية.. عباس شومان يوضح مادة جواز "المجنون"محافظة الجيزة تعلن عن حاجتها لشغل بعض الوظائف.. تعرف عليهاتفحم ٤ سيارات ميكروباص في حريق هائل داخل جراج ببولاق الدكرورهل تنقطع المياه عن الفيوم لمدة 3 أيام ؟صور.. مبادرة "لا للتدخين..لا للإدمان".. بثقافة الفيومتعرف على إيرادات فيلم The Addams Family بعد شهر من طرحهأصالة تختتم مهرجان الموسيقى الـ 28 بأمسية استثنائية.. ووزيرة الثقافة تسلم جوائز المهرجانمعنديش حاجة أقولها.. أحدث إطلالة لـ عبير صبري من داخل سيارتها.. شاهدبعد غياب عدة سنوات.. وليد توفيق يعلن عودته للتمثيل.. شاهدمعتز عبد الفتاح: تصرفات أردوغان تضر بتركيا وكافة الدول العربية.. فيديوصابرين: دخلت قفص مع نمرين وجاتلي حالة ثبات.. فيديوسعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليسجل 63.22 دولارفيديو.. فودافون مصر:نتعاون مع الحكومة بمشروعات التحول الرقمي و الشمول المالىالدوحة تواصل النزيف.. تراجُع مؤشرات البورصة في ختام تعاملات الثلاثاء"رجال الأعمال" تستعرض منصة الخدمات الالكترونية لجهاز المشروعات الصغيرةتعرف على تعديلات لائحة قانون الاستثمار فى 7 نقاطفيديو.. اتصالات مصر فى القمة الاقتصادية: انفقنا 50 مليار جنيه منذ بدء استثمارنا

"سفراء إنسان" أول منحة تبادل تدريبي بين مصر وكندا في الأفلام الوثائقية

-  
وصل إلى مدينة ڤانكوڤر بولاية بريتيش كولومبيا الكندية المخرج المصري الشاب عاصم خالد، كأول مبتعث ضمن المنحة التدريبية "سفراء إنسان" الذي تنظمه مؤسسة إنسان فيلمز بالتعاون مع مدرسة ڤانكوڤر للأفلام "ڤانكوڤر فيلم سكول - Vancouver Film School".

وعمل عاصم خالد كمنتج لبرنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي ودرس في كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية حيث قام بإخراج فيلم "أمازيغ مصر" كمشروع تخرج.

وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي شارك فيه عدد من الرموز الإعلامية من ضمنهم الإعلاميين وائل الإبراشي ومحمود مسلم إلى جانب مجموعة من الطلاب ودارسي صناعة السينما الوثائقية في مصر، وأعلن عن فتح الباب للشباب من صناع الأفلام لتقديم أفكارهم عبر موقع المنصة الإلكتروني.

وقام مؤسسو إنسان فيلمز في فبراير الماضي بتوقيع پروتوكول تعاون مع مدرسة ڤانكوڤر للأفلام لضمان تبادل تدريب السفراء بين كندا حيث المقر الرئيسي للشركة والدول العربية، بحيث تقوم "إنسان فيلمز" برعايتهم وتحمل تكاليف سفرهم وإصدار تأشيرات السفر ليشتركوا في المشاريع الفيلمية التابعة للمنصة في الشرق الأوسط وفي كندا.

وبموجب الاتفاقية أعلنت مدرسة ڤانكوڤر للأفلام أنها ستستقبل لأول مرة في تاريخها شباب مصريين من طلاب صناعة الأفلام "كسفراء إنسان" لحضور دورة خاصة عن صناعة الأفلام الوثائقية والسينمائية من ١٥-١٩ يوليو ٢٠١٩، وتتحمل المدرسة تكلفتها كاملة نيابة عنهم.

ومن خلال هذا البرنامج الذي يستمر لمدة عشرة أيام في كندا، يحصل الدارسين على مقدمة شاملة للأوجه الرئيسية لصناعة الأفلام، وكأنهم يقومون بتحويل مشروع وثائقي من النص "السيناريو" إلى الشاشة "البث" والتي تتضمن اعداد البرنامج تليفزيوني مع إنسان فيلمز.

ويتم هذا بالتناوب بين المحاضرات النظرية والإنتاج العملي، والكتابة للشاشة، والإخراج، والتصوير السينمائي، وتصميم مرحلة الإنتاج، ومرحلة ما بعد الإنتاج.

وكان محمد فهمي ويوسف الحسيني، مؤسسا "إنسان فيلمز" قد أطلقا منحة "سفراء إنسان" مطلع هذا العام، بهدف تطوير صناعة الأفلام الوثائقية في العالم العربي ونقل الخبرات العالمية إليها.

وتأسست ڤانكوڤر فيلم سكول في عام ١٩٨٧ في مدينة ڤانكوڤر في ولاية بريتيش كولومبيا الكندية، وفي عام ٢٠٠٦ احتفلت المدرسة بذكرى تأسيسها وخصصت مبلغ مليون دولار كمنحة للطلاب الجدد، وفي عام ٢٠٠٨ أعلنت المدرسة وشركة يوتيوب عن مسابقة لصناع الفيديوهات وأعطت الفائزين الثلاثة منحًا دراسية كاملة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة