الرقابة الإدارية: الانسياق وراء نتائج بعض التقارير الدولية لا يعطي صورة حقيقيةبسبب الكارت الذكي.. عقوبات رادعة ضد 2688 مخبزًاشيخ الأزهر يصل أرض الوطن مساء اليومالقوى العاملة تفتتح ملتقى"السلامة" بالبحيرة لتقييم مخاطر العمل وإدارة الأزماتبرلماني يطالب بتقييم أداء المحافظين على أساس ملف التصالح في مخالفات البناءمصريون بإيطاليا يفتتحون محلات خضر وفاكهة بمشاركة وزارة القوى العاملةبعد حلها.. القصة الكاملة لـ"أزمة زيادة رسوم النقل على حجاج السياحة"كورال وساحر.. "القومي للطفل" يحتفل بثورة يوليو في الحديقة الثقافية"الهجرة" تشارك في الاحتفال بـ"شهر الحضارة المصرية" بكنداالاثنين.. انطلاق مهرجانات الأوبرا الصيفية في الإسكندرية ودمنهورضبط سيدة بتهة الترويج لبيع أدوية مجهولة المصدر عبر «فيس بوك»ضبط 350 كيلو «بانجو» بحوزة أحد الأشخاص بالإسماعيليةقطار يصرع سيدتين في قناالتعريف بثقافة دولة إريتريا بمكتبة القاهرة.. غدامعرض للسلع المعمرة تشجيعا للصناعة الوطنية في "المالية"انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات غدا.. والتسجيل عبر الموقع خلال ساعاتقبل انطلاق المرحلة الأولى.. ننشر الحد الأدنى لـ"طب الأسنان" بتنسيق 2018رئيس المترو: الخط الثالث لا يقل في خدماته عن المستوى الأوروبي| صورالتعليم العالي: نظام جديد للدراسة بالصيدلة بعد تجاوز الخريجين 4 أضعاف المعدل العالميشيخ الأزهر يصل أرض الوطن مساء اليوم عائدا من رحلة علاجية في ألمانيا وفرنسا

عسل أو زيت شجرة الشاى.. وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

   -  

تعانى بعض الفتيات من كثرة ظهور حب الشباب على الوجه، مما يفسد مظهرها الجمالى عند وضع مستحضرات التجميل، ويتسبب فى شعورها بالإحراج أمام زملائها وأصدقائها، والتى يمكن التخلص منها باستخدام وصفات طبيعية، نتعرف عليها فى التقرير التالى، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

 

وصفات طبيعية لحب الشباب:

زيت شجرة الشاى

يساعد زيت شجرة الشاى فى تقليل التورم والاحمرار، لأنه مضاد للبكتيريا والالتهابات، مما يعمل على التخلص من حب الشباب بسهولة، ولذلك ينصح بوضع الزيت على البشرة بشكل يومى.

الألوفيرا

يعتبر الصبار مضاد للبكتيريا والالتهابات، ما يساعد على تقليل ظهور حب الشباب ولذلك ينصح بوضعه على البشرة لعلاج حب الشباب وينصح باستخدامه لمدة 8 أسابيع.

وينصح بوضع طبقة رقيقة من كريم أو جل يحتوى على الصبار، على حب الشباب بالوجه، واستعماله بشكل يومى.

العسل

يستخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب لاحتوائه على  العديد من مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا، وينصح باستخدام قطعة قطن نظيفة، وغمسها بالعسل، ووضعه على البثور وحب الشباب، أو عمل قناع وجه من العسل، مما يساعد فى التخلص من حب الشباب.

حب الشباب
حب الشباب3
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة