رغم بطش آلة الحرب التركية.. أم سورية لأردوغان: ما راح نطلع من أرضنا.. فيديوشاهد .. أمريكى يقود سيارته بسرعة 132 كيلو مترًا "وهو فى سابع نومة"مراسم استقبال رسمية للرئيس الروسى بقصر اليمامة فى الرياض«عبدالعال»: تشكيل لجنة برلمانية لبحث وسائل الوقاية من خطر الإرهابوزير التعليم العالي يشارك في اجتماع المجلس التنفيذى لليونسكو بباريس«مياه الجيزة» تبتكر أغطية لبالوعات الصرف ضد السرقة وحوادث الغرق (صور)غدًا.. انطلاق المؤتمر العالمي الـ5 للإفتاء «الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي»جولة لـ«مكرم» و«السعيد» بصحبة خبراء «مصر تستطيع» في المنطقة الاقتصادية«الأرصاد»: سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على بعض المناطق غدًاقائد القوات الجوية: مستمرون في تنفيذ مهامنا دفاعًا عن سماء مصرالقوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية لطلبة الأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندريةمتي سيتم الاستغناء عن استخدام التكييف؟.. الأرصاد تجيبالقوات البحرية تنجح فى إنقاذ طاقم طائرة هليكوبتر مفقودة بالبحر المتوسط"الثقافة" تنظم احتفالية باليوم العالمي للعصا البيضاء غدا بالمنيا"تموين الإسكندرية" يضبط مصنعا غير مرخص لإنتاج المواسير الكهربائية بـ "برج العرب"لليوم الثاني.. المنتخب العربي لذوي الاحتياجات الخاصة يواصل تدريباته لعبور المانش بالغردقة | صورالكشف على 1420 مواطنا وتوفير العلاج لهم في قافلة طبية بمركز إهناسيا| صور"تعليم الإسكندرية" تنظم احتفالية كبرى في ذكرى انتصارات أكتوبر| صور"قومي المرأة" يطلق المرحلة الثانية لحملة طرق الأبواب "بلدي أمانة" بالغربية| صورمياه البحر الأحمر تعلن الانتهاء من توصيل المياه لمدارس الغردقة| صور

عسل أو زيت شجرة الشاى.. وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

   -  

تعانى بعض الفتيات من كثرة ظهور حب الشباب على الوجه، مما يفسد مظهرها الجمالى عند وضع مستحضرات التجميل، ويتسبب فى شعورها بالإحراج أمام زملائها وأصدقائها، والتى يمكن التخلص منها باستخدام وصفات طبيعية، نتعرف عليها فى التقرير التالى، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

 

وصفات طبيعية لحب الشباب:

زيت شجرة الشاى

يساعد زيت شجرة الشاى فى تقليل التورم والاحمرار، لأنه مضاد للبكتيريا والالتهابات، مما يعمل على التخلص من حب الشباب بسهولة، ولذلك ينصح بوضع الزيت على البشرة بشكل يومى.

الألوفيرا

يعتبر الصبار مضاد للبكتيريا والالتهابات، ما يساعد على تقليل ظهور حب الشباب ولذلك ينصح بوضعه على البشرة لعلاج حب الشباب وينصح باستخدامه لمدة 8 أسابيع.

وينصح بوضع طبقة رقيقة من كريم أو جل يحتوى على الصبار، على حب الشباب بالوجه، واستعماله بشكل يومى.

العسل

يستخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب لاحتوائه على  العديد من مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا، وينصح باستخدام قطعة قطن نظيفة، وغمسها بالعسل، ووضعه على البثور وحب الشباب، أو عمل قناع وجه من العسل، مما يساعد فى التخلص من حب الشباب.

حب الشباب
حب الشباب3
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة