مصر تتصدر معدلات النمو الاقتصادي بالمنطقة.. والبنك الدولي يشيد| إنفوجراف«الآثار» تعلن عن كشف أثري جديد بمنطقة العساسيف بالأقصر.. السبتأكاديمية البحث العلمي تطلق الموسم الثالث لبرنامج "القاهرة تبتكر"القوى العاملة: قبول طلبات راغبى التدريب على 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالي مجانافي الاحتفال بعيدها الـ87.. "القوات الجوية" تصل بكافة تشكيلاتها إلى أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتاليةرئيس جامعة القاهرة يستقبل السفير السعودي بالقاهرة.. ويبحثان التعاون في الملف التعليمي والثقافي | صورةلقاءات مباشرة مع الجمهور في أولى فعاليات حملة "كن متطوعا" | صوررسميا.. "الأطباء" تعلن نتيجة انتخاباتها بفوز خيري بمقعد النقيب"الزراعة" تعلن اتخاذ إجراءات احترازية بعد وجود اشتباه بإصابات حمى الوادي المتصدع بالسودانإيقاف الطيار ومساعده في واقعة دخول محمد رمضان لقمرة قيادة الطائرةكعادتها تدعو لمجتمع الفوضى.. إسراء عبدالفتاح على نهج الإخوانشكري يلقى محاضرة حول سياسة مصر الخارجية بالنمسا | صوربسبب «عفش عروسة».. حبس عادل شكل كبير مشجعي الاتحاد السكندرياستخراج الأوراق الثبوتية للمكفوفين مجانا لمدة أسبوع بمناسبة اليوم العالمى للعصا البيضاء6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام بسجون الاحتلالقمة بين الملك سلمان والرئيس بوتين ستبحث العلاقات الثنائية والملفات الإقليميةاستقالة وزير العدل الكوري الجنوبي على خلفية فضيحة فسادموسكو ترد على "نيويورك تايمز": مزاعمها لا تساوي الورق الذي طُُبعت عليهاتفاقية تعاون في مجال الثقافة بين روسيا والسعوديةرغم بطش آلة الحرب التركية.. أم سورية لأردوغان: ما راح نطلع من أرضنا.. فيديو

محمود العلايلي: ما يحدث في البرلمان انعكاس للمشهد السياسي الحالي

   -  
قال الدكتور محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار، إن ما يحدث في مجلس النواب انعكاس للمشهد السياسي الحالي، نظرا لعدم وجود فروقات واضحة بين الجميع فيما يتعلق بالرؤى، مشيرا إلى أن أغلب الأحزاب الممثلة في البرلمان، لديها نفس الرؤى، الأمر الذي أثر على العملية الديمقراطية بشكل واضح.

وأضاف "العلايلى" لـ"فيتو"، أن أغلب "المعارضة" في مجلس النواب هي معارضة "مواقف" وليست "رؤى سياسية"، وليست لتقديم حلول وبدائل، موضحا أنه في النهاية لم ير فرقا بين النواب الذين يمثلون ائتلاف الأغلبية "دعم مصر".

وتابع: "رأينا الجميع في البرلمان يأخذ ما يسمى السياسة الحزبية.. النائب يدخل على حزب معين للبرلمان ليغير سياسته هو بعد ذلك.. وكل ذلك بشكل غير رسمى".

واستطرد: "كان من المهم لأعضاء البرلمان أن يحترموا القانون والدستور الذي أتوا على أساسه، فكرة السياسة الحزبية ممنوعة بمقتضى الدستور وهو ما لم يحدث"، مشيرا إلى أن أغلب النواب الذين انتقلوا من حزب لآخر انتقلوا بشكل غير رسمى.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة