بعد شهر.. بلقيس تقترب من 11 مليون مشاهدة بـ تعالى تشوف.. فيديوكليب لعيونك الحلوين لـ زياد برجي يحصد 3.4 مليون مشاهدة.. فيديودنيا سمير غانم تحقق حلم طفل مصاب بالسرطان.. وتعليق مؤثر من رامي رضوانكارمن سليمان تحيي حفلا غنائيا في هذا الموعدتغيير موعد عرض برنامج "المصري أفندي" على "القاهرة والناس"اليوم.. متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة "لمحات من الهند" لأطفال المدارسدور الثقافة في تقدم المجتمعات بثقافة سفاجا"شخصيات وطنية في ذاكرة التاريخ" بثقافة السويسالرمان لعلاج مشاكل الخصوبة وحماية القلب«زي النهارده».. أزمة الصواريخ الكوبية 15 أكتوبر 1962مصدر أمني يكشف تفاصيل مصرع 3 طلاب في انفجار سيارة بالشروقبالفيديو.. حرائق هائلة في لبنان.. وألسنة اللهب تهدد البيوت والمدارس"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33صورة| أحمد أمين يعود لمدرسته الثانويةفي المريخ.. ياسمين رئيس تنشر صورة من كواليس "لص بغداد"بالصور- شاهد إطلالة كارينا كابور في أحدث جلسة تصويراليوم.. المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني"متاهة البنك".. برنامج "الأوضة" يواصل ألغازه على ON E.. الأحدالعثور على طفل بجوار مدرسة ثانوي للبنات في قنااستقبال شعبي للبطل "أحمد فوزي" بالشرقية بعد تكريمه من السيسي (فيديو)

١٥ صورة ترصد ترأس الأنبا شاروبيم للقداس الإلهي بكنيسة العذراء بقنا

   -  
ترأس الأنبا شاروبيم، أسقف قنا وتوابعها، القداس الإلهي، بكنيسة السيدة العذراء ومعه لفيف من الآباء الكهنة وأبناء الإيبارشية.

بدأ الأقباط الأرثوذكس منذ أيام، وينتهي اليوم الجمعة "صوم الرسل"، والذي يحل بعد احتفال العنصرة، وهو عيد حلول الروح القدس إذ يتزامن الصوم مع بداية رحلة كرازة السيد المسيح بالمسيحية.

20 صورة ترصد ترأس الأنبا شاروبيم للقداس الإلهي بكنيسة مارمرقس

وصوم الرسل أقدم صوم عرفته الكنيسة المسيحية في كل أجيالها، وأشار إليه المسيح بقوله، "ولكن حينما يرفع عنهم العريس فحينئذ يصومون"، وصام الآباء الرسل، كبداية لخدمتهم، حيث بدأوا بعد ذلك رحلة التبشير بالمسيحية في كل العالم.

ويعد ثاني يوم بعد أحد العنصرة، لأن التلاميذ صاموا حتى يبدأوا الكرازة والتبشير في جميع أنحاء العالم، وعقب صوم الرسل تحتفل الكنيسة بعيد الرسولين بطرس وبولس أو صوم الرسل.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة