الصحة: فحص مليون عينة للاكتشاف المبكر لمرض التمثيل الغذائي لـ حديثي الولادة خلال 6 أشهررئيس الوطنية للصحافة يوضح طرق الدفاع عن الهوية المصريةورشة عمل بين هيئتي المساحة المصرية والهولندية لإدارة معلومات الأراضي..صورالبيئة تنفذ خطة الرصد الدورية للهواء بطلخاانطلاق مهرجان ستار شيف للتدريب على أعمال فنون الطهي والمطبخ.. صوربعد 12 عاما من عرضه.. فيلم «خليج نعمة» «نحت من المنحوت»هدير نبيل في كواليس تصوير "ناس فاضية" لماليزيا (صور)تقرير - سان جيرمان ويونايتد وإيفرتون تواصلوا مع يوفنتوس بشأن ماتويديمرصد الأزهر يدين تمزيق 50 نسخة من المصحف بألمانيا للمرة الثانيةفحص مليون عينة لأطفال حديثى الولادة للكشف عن مرضى التمثيل الغذائى خلال 6 أشهرمنظمة خريجى الأزهر تدين التفجيرات الإرهابية قرب جامعة كابول بأفغانستانشروط الالتحاق بالترجمة الفورية والتحريرية قسم اللغة الإنجليزية "آداب حلوان""حب حب" لـ ساموزين تتصدر قوائم المشاهدة عبر "أنغامي"الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في لندن«لاسارتي» يكشف سبب مشاركة الدوليين في ودية الأهلي أمام البلاستيكبمشاركة الاتحاد والإسماعيلي.. تعرف على موعد قرعة كأس «محمد السادس»أيمن أشرف: الأهلي جاهز لحسم الدوري.. ونحترم جميع المنافسينصور.. أسباب رفع كسوة الكعبة 3 أمتار في هذا الوقت من كل عامطوارئ بجنوب سيناء استعدادا لاحتفالات ثورة 23 يوليوإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي في البحيرة

سقوط 4 متهمين بالنصب على راغبي السفر للخارج

-  
المتهمين

ضبطت مباحث الأموال العامة، أمس، 4 أشخاص متهمين فى 4 وقائع نصب واحتيال واستيلاء على أموال عدد من الأشخاص بمحافظتى الغربية وسوهاج، بزعم توفير فرص عمل بالخارج. تلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من شقيقين مقيمين بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ 100 ألف جنيه، مقابل تسفيرهما للعمل بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه من الشاكيين.

أسفرت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، المدير العام، صحة البلاغ وقيام المشكو فى حقه «سبق اتهامه فى قضية شيك» بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج وتوفير فرص عمل لهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير ذلك، متخذاً من مقر شركته بدائرة قسم شرطة أول المحلة الكبرى مكاناً لمزاولة نشاطه.

بالاستعلام من الجهات المعنية، أفادت بأن الشركة غير مرخصة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أمن الغربية تم ضبطه بمقر الشركة، وبتفتيشها تم ضبط 83 سمة دخول لإحدى الدول العربية بأسماء أشخاص مختلفة، وعدد من صور حوالات بريدية وبنكية بأسماء المتعاملين معه وصور حوالات تسلم نقدية من إحدى شركات الشحن، بإجمالى مبلغ 12 ألفًا و823 جنيهًا، و2 دفتر يومى بأسماء المتعاملين معه.

كما عثرت القوات داخل مقر الشركة على مجموعة كبيرة من جوازات السفر وبطاقات الرقم القومى الخاصة بعملائه، ومجموعة من عقود العمل، وأخرى خالية البيانات، ومجموعة كبيرة من كروت الدعاية والإعلان باسم الشركة، وجهاز كمبيوتر بمشتملاته محمل بمجموعة كبيرة من صور عقود العمل وجوازات السفر وبطاقات الرقم القومى الخاصة بعملائه، وهاتف محمول محمل بالعديد من صور عقود العمل وتأشيرات وجوازات السفر، وكذلك محادثات على «واتس آب» بينه وبين راغبى السفر للعمل بالخارج.

وفى الواقعة الثانية، تمكن ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط مراجع حسابات، مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج، سبق اتهامه فى قضية ضرب، لقيامه بالنصب والاحتيال على أحد الأشخاص والاستيلاء منه على مبلغ 25 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 50 ألف جنيه مقابل تسفير نجله للعمل بإحدى الدول العربية وتدبير فرصة عمل له بها، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وفى الثالثة، تمكن ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد من ضبط سائق مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة، لاستيلائه من 6 أشخاص على مبلغ 414 ألفا و500 جنيه مقابل تدبير عقود عمل لهم ولذويهم بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وتبين من التحريات حصوله على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت نفس الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم.

وفى الواقعة الرابعة، ضبط ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد أحد الأشخاص مقيما بدائرة مركز شرطة سوهاج لاستيلائه من شخصين على مبلغ 200 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 240 ألف جنيه مقابل تسفيرهما لإحدى الدول العربية، وتدبير فرصة عمل لهما، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على عقود العمل المتفق عليها أو استرداد أموالهم. بمواجهة المتهمين الأربعة، اعترفوا بارتكابهم الوقائع، وتعهدوا برد الأموال المستولى عليها لضحاياهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة