بوتين يصل إلى الرياض في أول زيارة رسمية له منذ 12 عاماصور.. تفاصيل انهيار سور مدرسة بسبب انفجار أنبوبة غاز بالمرجالفائزون بجائزة نوبل للاقتصاد في الـ10 سنوات الأخيرة"فورد" تقدم مجموعة نصائح تطيل من عمر البطاريةصور.. كنيسة مار جرجس بحلوان بعد الحريق.. لم يتبق سوى المذبح"التنبؤ بالفيضان" يحذر من أمطار شديدة ومتوسطة تستمر حتى الأربعاءعاجل.. القوات البحرية تنقذ طاقم طائرة هليكوبتر سقطت بالبحر المتوسطتأجيل محاكمة المتهم بالشروع في قتل "قاضي التجمع" لـ 18 نوفمبرجائزة نوبل للاقتصاد تذهب لثلاثة علماء لأبحاثهم في محاربة الفقروزير المالية يفتتح مقر هيئة التأمين الصحي في القاهرةرئيس أرامكو: إعلان الطرح العام الأولي للشركة "قريبا جدا جدا"أسعار الذهب تستقر في مصر رغم تراجعها عالميا«الوزراء»: مصر تحتل المرتبة الأولى في معدلات النمو الاقتصادي في المنطقة (انفوجراف)وزير المالية يتفقد المقر الرئيسي لهيئة التأمين الصحي الشامل بالقاهرةوفاة نجوى علوان بعد تعرضها لأزمة قلبيةخيانة شيري تصدم الجمهور في أولى حلقات حكاية "حبيبتي من تخون"عرض "سحر الأحلام" يوميًا على مسرح البالونشاهد.. شكران مرتجى تنعي نجوى علوان بكلمات مؤثرةمصر تتصدر معدلات النمو الاقتصادي بالمنطقة.. والبنك الدولي يشيد| إنفوجراف«الآثار» تعلن عن كشف أثري جديد بمنطقة العساسيف بالأقصر.. السبت

سقوط 4 متهمين بالنصب على راغبي السفر للخارج

-  
المتهمين

ضبطت مباحث الأموال العامة، أمس، 4 أشخاص متهمين فى 4 وقائع نصب واحتيال واستيلاء على أموال عدد من الأشخاص بمحافظتى الغربية وسوهاج، بزعم توفير فرص عمل بالخارج. تلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من شقيقين مقيمين بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ 100 ألف جنيه، مقابل تسفيرهما للعمل بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه من الشاكيين.

أسفرت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، المدير العام، صحة البلاغ وقيام المشكو فى حقه «سبق اتهامه فى قضية شيك» بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج وتوفير فرص عمل لهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير ذلك، متخذاً من مقر شركته بدائرة قسم شرطة أول المحلة الكبرى مكاناً لمزاولة نشاطه.

بالاستعلام من الجهات المعنية، أفادت بأن الشركة غير مرخصة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أمن الغربية تم ضبطه بمقر الشركة، وبتفتيشها تم ضبط 83 سمة دخول لإحدى الدول العربية بأسماء أشخاص مختلفة، وعدد من صور حوالات بريدية وبنكية بأسماء المتعاملين معه وصور حوالات تسلم نقدية من إحدى شركات الشحن، بإجمالى مبلغ 12 ألفًا و823 جنيهًا، و2 دفتر يومى بأسماء المتعاملين معه.

كما عثرت القوات داخل مقر الشركة على مجموعة كبيرة من جوازات السفر وبطاقات الرقم القومى الخاصة بعملائه، ومجموعة من عقود العمل، وأخرى خالية البيانات، ومجموعة كبيرة من كروت الدعاية والإعلان باسم الشركة، وجهاز كمبيوتر بمشتملاته محمل بمجموعة كبيرة من صور عقود العمل وجوازات السفر وبطاقات الرقم القومى الخاصة بعملائه، وهاتف محمول محمل بالعديد من صور عقود العمل وتأشيرات وجوازات السفر، وكذلك محادثات على «واتس آب» بينه وبين راغبى السفر للعمل بالخارج.

وفى الواقعة الثانية، تمكن ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط مراجع حسابات، مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج، سبق اتهامه فى قضية ضرب، لقيامه بالنصب والاحتيال على أحد الأشخاص والاستيلاء منه على مبلغ 25 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 50 ألف جنيه مقابل تسفير نجله للعمل بإحدى الدول العربية وتدبير فرصة عمل له بها، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وفى الثالثة، تمكن ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد من ضبط سائق مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة، لاستيلائه من 6 أشخاص على مبلغ 414 ألفا و500 جنيه مقابل تدبير عقود عمل لهم ولذويهم بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وتبين من التحريات حصوله على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت نفس الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم.

وفى الواقعة الرابعة، ضبط ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد أحد الأشخاص مقيما بدائرة مركز شرطة سوهاج لاستيلائه من شخصين على مبلغ 200 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 240 ألف جنيه مقابل تسفيرهما لإحدى الدول العربية، وتدبير فرصة عمل لهما، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على عقود العمل المتفق عليها أو استرداد أموالهم. بمواجهة المتهمين الأربعة، اعترفوا بارتكابهم الوقائع، وتعهدوا برد الأموال المستولى عليها لضحاياهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة