نسمة النجار تشارك أحمد بدير فى "اللى خلف منمش"فى ذكرى ميلاده ..ألا يستحق مؤسس الإسكندرية فيلما مصريا عن حياته؟لا تخافوا لكن احذروا.. "سينرجى" تفتح باب حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2""إنساى" للأسطورة والمعلم يحقق 14 مليون مشاهدة فى 3 أيامالبروفيسور يوجه الشكر لجمهور la Casa De Papel بعد الإشاداتالرقابة الإدارية: الانسياق وراء نتائج بعض التقارير الدولية لا يعطي صورة حقيقيةبسبب الكارت الذكي.. عقوبات رادعة ضد 2688 مخبزًاشيخ الأزهر يصل أرض الوطن مساء اليومالقوى العاملة تفتتح ملتقى"السلامة" بالبحيرة لتقييم مخاطر العمل وإدارة الأزماتبرلماني يطالب بتقييم أداء المحافظين على أساس ملف التصالح في مخالفات البناءمصريون بإيطاليا يفتتحون محلات خضر وفاكهة بمشاركة وزارة القوى العاملةبعد حلها.. القصة الكاملة لـ"أزمة زيادة رسوم النقل على حجاج السياحة"كورال وساحر.. "القومي للطفل" يحتفل بثورة يوليو في الحديقة الثقافية"الهجرة" تشارك في الاحتفال بـ"شهر الحضارة المصرية" بكنداالاثنين.. انطلاق مهرجانات الأوبرا الصيفية في الإسكندرية ودمنهورضبط سيدة بتهة الترويج لبيع أدوية مجهولة المصدر عبر «فيس بوك»ضبط 350 كيلو «بانجو» بحوزة أحد الأشخاص بالإسماعيليةقطار يصرع سيدتين في قناالتعريف بثقافة دولة إريتريا بمكتبة القاهرة.. غدامعرض للسلع المعمرة تشجيعا للصناعة الوطنية في "المالية"

تحطم القمر الإماراتي «عين الصقر 1»

-  
القمر الإماراتي عين الصقر 1

تحطم القمر الصناعى الإماراتى الخاص بالمراقبة «فالكون آى 1» (عين الصقر 1) بعد فشل عملية إطلاق صاروخ «فيجا» من إقليم جويانا الفرنسى، فجر أمس، بحسب ما أعلنت شركة «آريان سبايس»، مشيرة إلى حدوث «خلل ضخم أدى لخسارة المهمة» فى أول فشل للصاروخ «فيجا» منذ دخوله الخدمة فى 2012، وكان القمر فى مهمة لحساب الإمارات كان يفترض أن يضع خلالها قمر المراقبة «فالكون آى 1» فى المدار.

وقالت مديرة العمليات فى الشركة «لوس فابرجيت» فى تصريح من قاعدة كورو بجويانا الفرنسية إنه: «بعد حوالى دقيقتين من الإقلاع حصل خلل ضخم أدى إلى خسارة المهمة، باسم (آريان سبايس) أتقدم بأصدق الاعتذار لعملائنا على خسارة شحنتهم». وكانت عملية إطلاق الصاروخ تأجلت مرتين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وهذا أول فشل لـ«فيجا» بعد 14 عملية إطلاق ناجحة قام بها هذا الصاروخ الفضائى خفيف الوزن منذ دخوله الخدمة فى المركز الفضائى فى 2012. وبحسب مشاهد فيديو لعملية الإطلاق بثتها «آريان سبايس»، بدا أن الصاروخ يسير على الخط المرسوم له، قبل أن ينحرف عن مساره بعد مرور دقيقتين على إطلاقه ثم «يتدهور»، بحسب المصطلح الذى استخدمته الشركة لوصف عملية سقوط الصاروخ.

ولم تتضح فى الحال أسباب هذا الفشل، وكانت مهمة الصاروخ وضع قمر المراقبة «فالكون آى 1» فى المدار لحساب الإمارات.

وفى الأساس، كان من المفترض إطلاق الصاروخ فجر السبت الماضى، لكن العملية تأجلت لأول مرة إلى الأحد الماضى، بسبب سوء الأحوال الجوية، ثم تأجلت مرة ثانية إلى أمس الأول للسبب ذاته.

وكان الهدف من وضع القمر «فالكون آى 1» فى المدار «تلبية حاجات القوات المسلحة فى الإمارات العربية المتحدة من جهة وتوفير صور للسوق التجارية من جهة أخرى»، بحسب «آريان سبايس». وبلغ وزن القمر الصناعى حوالى 1200 كيلوجرام عند الإقلاع وكان مفترضا وضعه فى مدار يبعد 611 كيلومترا عن الأرض.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة