«لاسارتي» يكشف سبب مشاركة الدوليين في ودية الأهلي أمام البلاستيكبمشاركة الاتحاد والإسماعيلي.. تعرف على موعد قرعة كأس «محمد السادس»أيمن أشرف: الأهلي جاهز لحسم الدوري.. ونحترم جميع المنافسينصور.. أسباب رفع كسوة الكعبة 3 أمتار في هذا الوقت من كل عامطوارئ بجنوب سيناء استعدادا لاحتفالات ثورة 23 يوليوإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي في البحيرةصور..وزير التعليم العالي يتفقد منشآت جامعة العلمين الجديدةانضمام معاذ ياسين.. تفاصيل الخريطة البرامجية الجديدة لـ"إينرجي"مد فترة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بالمنصورة حتى الاثنين"بندر عباس".. ميناء شيدته بريطانيا لـ إيران قبل 4 قرون لتحتجز فيه ناقلة اليومنسمة النجار تشارك أحمد بدير فى "اللى خلف منمش"فى ذكرى ميلاده ..ألا يستحق مؤسس الإسكندرية فيلما مصريا عن حياته؟لا تخافوا لكن احذروا.. "سينرجى" تفتح باب حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2""إنساى" للأسطورة والمعلم يحقق 14 مليون مشاهدة فى 3 أيامالبروفيسور يوجه الشكر لجمهور la Casa De Papel بعد الإشاداتالرقابة الإدارية: الانسياق وراء نتائج بعض التقارير الدولية لا يعطي صورة حقيقيةبسبب الكارت الذكي.. عقوبات رادعة ضد 2688 مخبزًاشيخ الأزهر يصل أرض الوطن مساء اليومالقوى العاملة تفتتح ملتقى"السلامة" بالبحيرة لتقييم مخاطر العمل وإدارة الأزماتبرلماني يطالب بتقييم أداء المحافظين على أساس ملف التصالح في مخالفات البناء

دراسة: التعرض لصوت مرتفع يسبب فقدان السمع بمعدل 50%

   -  

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن التعرض للصوت المرتفع من أهم أسباب فقدان السمع حيث يستحوذ على 50% من خطر الإصابة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الضوضاء تسبب أكثر من نصف جميع حالات فقدان السمع في البلدان المتقدمة وسكان المدن هم الأكثر تعرضًا للخطر.

وأظهرت الدراسة  أن العيش في مدينة صاخبة يزيد من خطر الإصابة بفقدان السمع بنسبة 64٪، حيث يمكن أن يتعرض الناس للضوضاء في العمل، مثل موقع البناء أو مهرجان الموسيقى أو ملهى ليلى، ولكن التعرض لضوضاء عالية باستمرار طوال اليوم قد تسبب فقدان السمع.

وأوضح الباحثون أن فقدان السمع الناجم عن الضوضاء يكون بسبب حدوث خلل فى خلايا استشعار الصوت في القوقعة، وجزء من الأذن الداخلية التي تحول الاهتزازات إلى نبضات كهربائية. 

وأضاف الباحثون أن التعرض للضجيج يمكن أن يسبب ضررًا للعصب السمعي وهو العصب الذي يربط الأذن الداخلية بالدماغ.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة