مصر تتصدر معدلات النمو الاقتصادي بالمنطقة.. والبنك الدولي يشيد| إنفوجراف«الآثار» تعلن عن كشف أثري جديد بمنطقة العساسيف بالأقصر.. السبتأكاديمية البحث العلمي تطلق الموسم الثالث لبرنامج "القاهرة تبتكر"القوى العاملة: قبول طلبات راغبى التدريب على 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالي مجانافي الاحتفال بعيدها الـ87.. "القوات الجوية" تصل بكافة تشكيلاتها إلى أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتاليةرئيس جامعة القاهرة يستقبل السفير السعودي بالقاهرة.. ويبحثان التعاون في الملف التعليمي والثقافي | صورةلقاءات مباشرة مع الجمهور في أولى فعاليات حملة "كن متطوعا" | صوررسميا.. "الأطباء" تعلن نتيجة انتخاباتها بفوز خيري بمقعد النقيب"الزراعة" تعلن اتخاذ إجراءات احترازية بعد وجود اشتباه بإصابات حمى الوادي المتصدع بالسودانإيقاف الطيار ومساعده في واقعة دخول محمد رمضان لقمرة قيادة الطائرةكعادتها تدعو لمجتمع الفوضى.. إسراء عبدالفتاح على نهج الإخوانشكري يلقى محاضرة حول سياسة مصر الخارجية بالنمسا | صوربسبب «عفش عروسة».. حبس عادل شكل كبير مشجعي الاتحاد السكندرياستخراج الأوراق الثبوتية للمكفوفين مجانا لمدة أسبوع بمناسبة اليوم العالمى للعصا البيضاء6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام بسجون الاحتلالقمة بين الملك سلمان والرئيس بوتين ستبحث العلاقات الثنائية والملفات الإقليميةاستقالة وزير العدل الكوري الجنوبي على خلفية فضيحة فسادموسكو ترد على "نيويورك تايمز": مزاعمها لا تساوي الورق الذي طُُبعت عليهاتفاقية تعاون في مجال الثقافة بين روسيا والسعوديةرغم بطش آلة الحرب التركية.. أم سورية لأردوغان: ما راح نطلع من أرضنا.. فيديو

دراسة: التعرض لصوت مرتفع يسبب فقدان السمع بمعدل 50%

   -  

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن التعرض للصوت المرتفع من أهم أسباب فقدان السمع حيث يستحوذ على 50% من خطر الإصابة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الضوضاء تسبب أكثر من نصف جميع حالات فقدان السمع في البلدان المتقدمة وسكان المدن هم الأكثر تعرضًا للخطر.

وأظهرت الدراسة  أن العيش في مدينة صاخبة يزيد من خطر الإصابة بفقدان السمع بنسبة 64٪، حيث يمكن أن يتعرض الناس للضوضاء في العمل، مثل موقع البناء أو مهرجان الموسيقى أو ملهى ليلى، ولكن التعرض لضوضاء عالية باستمرار طوال اليوم قد تسبب فقدان السمع.

وأوضح الباحثون أن فقدان السمع الناجم عن الضوضاء يكون بسبب حدوث خلل فى خلايا استشعار الصوت في القوقعة، وجزء من الأذن الداخلية التي تحول الاهتزازات إلى نبضات كهربائية. 

وأضاف الباحثون أن التعرض للضجيج يمكن أن يسبب ضررًا للعصب السمعي وهو العصب الذي يربط الأذن الداخلية بالدماغ.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة