محافظ الإسماعيلية يوجه بتكثيف حملات التفتيش على الشواطئ والأنديةمحافظ كفر الشيخ يصدر قرار تخصيص اراضى لإقامة مشروعات خدميةصور.. جامعة أسيوط تطلق قوافل بيطرية مجانية للحافظ علي الثروة الحيوانية بالقري الاكثر احتياجاصور.. رئيس جامعة الأقصر يتفقد مشروعات التخرج بكلية الفنون الجميلةتنفيذ 7 مشروعات للإسكان بالبحيرة بتكلفة 355 مليون جنيهتداول 45 سفينة بضائع وحاويات بموانئ البحر الأحمر و بورسعيدافتتاح وحدة الرصد البيئي وتدشين قافلة طبية مجانية بقرية بولاق بالخارجة غدًا الأحدمحافظ الإسماعيلية يلزم المدارس بعدم فرض زى مدرسى مختلف عن السنوات الماضيةأمن الوادى الجديد يضبط 87 هارب من أحكام قضائية بالسجن فى حملة مكبرةتجديد حبس أم وصديقها لبيعهما طفلتها عبر فيس بوك بالإسكندرية 15يومالاسارتى: الإرهاق وراء إراحة هؤلاء اللاعبين من ودية البلاستيكالأهلى يكشف موعد مشاركة محمد محمود فى التدريبات الجماعيةمدرب المصرى لـTIME SPORT: إسلام عيسى فى بيراميدز مقابل 35 مليون جنيهالأهلي يختبر "ضامة" محمود وحيد قبل مران الغدخلص الكان.. وجمهور مصر عزف أحلى الألحان280 مليون جنيه نصيب مصر من بث بطولة أمم أفريقيا 2019الأهلى يوقع بروتوكول تعاون مع اليونيسيف فى مؤتمر صحفى الاثنينتعرف على موعد أول مران للطلائع فى الإسماعيليةأسعار السمك اليوم السبت 20-7-2019 بسوق العبورإزاى تفتح مشروع وأنت فى مكانك والجهات التابعة لجهاز المشروعات هتمولك

منها الأفوكادو والشيكولاتة.. أطعمة دهنية تساعد على تخفيف الوزن

   -  

أصبح مصطلح "الغذاء الدهني" يدق ناقوس الخطر، وأول ما يتبادر إلى أذهاننا هو زيادة الوزن، وانتفاخ حول البطن وظهور السيلوليت .

ولكن وفقا لتقرير موقع " verywellhealth" هناك بعض الأطعمة الدهنية الجيدة لفقدان الوزن، لأنه من الضروري للجسم الحصول على بعض الدهون لفقدان الوزن بشكل أسرع، ولكن يوجد خط رفيع بين الدهون الصحية وتناول الدهون بأي كمية.

أطعمة تحتوى على دهون صحية 

الأفوكادو

على الرغم من أن الأفوكادو يحتوى على الدهون ومحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ولكنه يحتوي على أكثر من 77٪ من الدهون، حيث يتكون الأفوكادو من دهون أحادية مشبعة تسمى حمض الأوليك تساعد في الحد من مستويات الكولسترول الضارة في الجسم ، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

الجبن 

يحتوي الجبن على نسبة عالية من الدهون ولا يقاوم بشكل لا يصدق، وهو صحي للغاية ويجب تناوله في النظام الغذائي اليومي، فهو غني بالكالسيوم وفيتامين ب 12 ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

كما أن الجبن مليء بأحماضه الدهنية التى تساعد في السيطرة على داء السكر من النوع الثاني.

الشيكولاته الداكنة 

الشيكولاتة الداكنة تحتوي على حوالي 70٪ من الكاكاو، هي جيدة للصحة وتساعد في تعزيز مزاج الشخص، فهى  تحتوي على نسبة 65٪ من الدهون وغنية بالمواد المضادة للاكسدة، التى تساعد في تقليل الكولسترول السيئ وتقليل ضغط الدم.

الجوز

تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالدهون الجيدة التى تساعد في تسريع عملية الأيض، مما يؤدي إلى هضم الطعام بشكل أسرع، كما أنها مصدر كبير للبروتين النباتي وتعمل بشكل أفضل للحد من آلام الجوع المفاجئة.

اوفكادو
عين جمل
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة