لطلاب جامعة القاهرة..الجدول الزمنى لتقديم البحوث بديل امتحانات التيرم الثانىكيف حمت الحكومة السياحة فى أزمة كورونا من الغلق وحتى العودة.. اعرف التفاصيلإياتا: شركات الطيران تلقت 120 مليار دولار مساعدات مالية من الحكومات لمواجهة كورونا5 أفلام جديدة على «روتانا سينما» فى العيدكورونا في 24 ساعة| رقم قياسي في الإصابات ومصير عقار المصابين وإيطاليا تنهي الإغلاقبالشروط والتفاصيل.. فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العاميةلماذا نقيم فى المنزل؟.. كتاب مجانى عن كورونا للأطفالمباحثات سودانية مع مصر وإثيوبيا لاستئناف مفاوضات «سد النهضة»«صحة النواب»: الرئيس داعم للأطباء.. ويقدر تضحياتهمزى النهاردة.. قرار إدراج قتلة النائب العام على قوائم الإرهاب بالجريدة الرسميةمصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم بالشرقيةدوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية يتجه للدور الفاصل مباشرةالأهلي السعودي يفتح ملف التجديد لعسيريالهلال السعودي يمدد عقد جوميز لموسم رابعنائب رئيس الاتحاد الإماراتي: أربعة مدربين مرشحين لقيادة «الأبيض»بدأت من آخر نفس.. أحمد العوضي يكشف تفاصيل حبه لـ ياسمين عبد العزيز.. فيديوخطوة قد تكون الأهم في حياتي الفنية.. أحمد العوضي يتحدث عن مسلسل الاختيار.. فيديو6 نصائح لخسارة 2 كيلو من الوزن فى أسبوعين.. "من غير رجيم قاسى"خليفة محمد صلاح.. المقاولون يحسم مصير رحيل طاهر محمد إلى الأهلي أو الزمالكبإضافة موسم رابع.. الفرنسي جوميز مستمر مع الهلال السعودي حتى 2022

البورصة: 56 شركة بقائمة الأسهم المسموح بالتداول عليها بـ3 علامات عشرية

-  
أعلنت البورصة، عن قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها، بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع المقبل، بناء على أسعار إغلاق الخميس، وضمت 56 شركة، وذلك بعد إضافة سهم المصرية للمنتجعات السياحية، بعد تراجع سعر السهم إلى 1.99 جنيه، وحق الاكتتاب لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء-ليفت سلاب مصر بعد تراجع سعر السهم إلى 0.691 جنيه، الأولى للاستثمار والتنمية العقارية بعد تراجع سعر السهم إلى 1.98 جنيه.


كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على تعديل وحدة المزايدة، لتكون واحد على الألف من الجنيه المصرى، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى "2 جنيه مصرى أو من أى عملة أخرى"، على أن توضع فى قائمة خاصة، وتتم مراجعة القائمة أسبوعيًا بحد أقصى فى ضوء التغيرات السعرية اليومية، بما فى ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة فى تصريحات سابقة، إن تطوير نظام المزايدة يعزز من تداولات وسيولة السوق ويجنب تلك الأسهم التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى "2 جنيه أو من أى عملة أخرى" الإيقاف بسبب الحدود السعرية ، مضيفا  أن تطوير نظام المزايدة جاء ليتماشى مع أفضل المعايير والممارسات العالمية ليتيح مرونة أكبر فى التداول من حث إتاحة مدى سعرى أكبر للأوراق المالية منخفضة السعر، حيث انتهت الدراسة المقارنة التى أعدتها البورصة فى هذا الشأن إلى قيام العديد من البورصات الناشئة والمتقدمة بتحديد الحد الأدنى لوحدة المزايدة وفقًا للمستوى السعرى للورقة المالية، ومنها بورصات فرنسا والنمسا وماليزيا وسنغافورة وهونج كونج، وهذا من شأن تعزيز السيولة والتداول تحفيز الاكتتابات العامة والخاصة عبر سوق رأس المال.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة