تغيير موعد عرض برنامج "المصري أفندي" على "القاهرة والناس"اليوم.. متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة "لمحات من الهند" لأطفال المدارسدور الثقافة في تقدم المجتمعات بثقافة سفاجا"شخصيات وطنية في ذاكرة التاريخ" بثقافة السويسالرمان لعلاج مشاكل الخصوبة وحماية القلب«زي النهارده».. أزمة الصواريخ الكوبية 15 أكتوبر 1962مصدر أمني يكشف تفاصيل مصرع 3 طلاب في انفجار سيارة بالشروقبالفيديو.. حرائق هائلة في لبنان.. وألسنة اللهب تهدد البيوت والمدارس"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33صورة| أحمد أمين يعود لمدرسته الثانويةفي المريخ.. ياسمين رئيس تنشر صورة من كواليس "لص بغداد"بالصور- شاهد إطلالة كارينا كابور في أحدث جلسة تصويراليوم.. المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني"متاهة البنك".. برنامج "الأوضة" يواصل ألغازه على ON E.. الأحدالعثور على طفل بجوار مدرسة ثانوي للبنات في قنااستقبال شعبي للبطل "أحمد فوزي" بالشرقية بعد تكريمه من السيسي (فيديو)التهم مخبزًا و٦ فروشات.. حريق هائل بسوق المعمورة بالإسكندرية (صور)البطل أحمد فوزي أحد مصابي العمليات الإرهابية: الرئيس قالي طلباتك أوامرعلاء مبارك: الرئيس الأسبق يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر مساء الثلاثاءتركي آل الشيخ يقرر سحب قضاياه ضد إدارة الأهلي: «عفا الله عما سلف»

بالأرقام..التبادل التجارى لمصر عالميا..36.3 مليار دولار تجارة خارجية فى 4 شهور

-  
منذ بداية العام الجارى والتجارة الخارجية لمصر، تشهد تطورات ملحوظة، سواء على مستوى حجم الصادرات أو الواردات، وطبقا للبيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى أحدث نشراته السنوية حول حركة التجارة الخارجية لمصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجارى، الفترة من يناير – أبريل 2019، يقدم "اليوم السابع" أبرز 10 أرقام عن حجم التصدير والاستيراد الذى قامت به الدولة على مدار 120 يوم "4 أشهر" مع أكثر من 37 دولة بالعالم.

والتى جاءت كالتالى:

1- 36.303 مليار دولار، إجمالى حجم التجارة الخارجية.

2- 987 مليون دولار، زيادة فى النشاط التجارى الخارجى لمصر مقارنة بالفترة المماثلة من 2018.


3- 10 مليارات دولار، حجم الصادرات المصرية فى الفترة المذكورة من العام الحالى.

4- 26.260 مليار دولار، حجم واردات مصر.


5- 16.2 مليار دولار، حجم العجز فى الميزان التجارى.

6- 1.5 مليار دولار، حجم الصادرات البترولية لمصر، مقابل 2.9 مليار دولار واردات.


7- 3.3 مليار دولار، حجم صادرات مصر للدول العربية، بنسبة 33.6% من إجمالى الصادرات المصرية.

8- 3.9 مليار دولار، حجم واردات مصر من الدول العربية، بنسبة 15.1% من إجمالى الواردات المصرية خلال الفترة من يناير – أبريل 2019.



9- تركيا وأسبانيا وأمريكا وإيطاليا والسعودية أكبر 5 دول مستوردة من مصر بنحو 3 مليارات دولار، بنسبة 30.3% من إجمالى الصادرات المصرية.

10- الصين وأمريكا والسعودية وألمانيا وتركيا أكبر 5 دول مصدرة لمصر بقيمة 10.3 مليار دولار، بنسبة 39.5% من إجمالى الواردات المصرية فى الفترة من يناير – أبريل 2019.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة