كرة يد - هداف مونديال اليد يرتدي الأبيض.. الزمالك يضم حسن وليد قداحالإسماعيلي يفوز على الحدود بهدف مدبولي.. و4 وديات مقبلةإجلاء 9 مهاجرين من سفينة الإنقاذ "أوبن آرمز" و98 لازالوا على متنهاارتفاع حاد لأسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع الجديدأهم التصريحات في 24 ساعة: لا خطر نووي بعد انفجار روسياتحذير أمريكي قوي اللهجة لليونان من مساعدة ناقلة إيرانيةبالتنورة والطبل البلدي.. جماهير حاشدة تستعد لاستقبال منتخب اليد في مطار القاهرة.. شاهد"الخشت": تنفيذ سياسات التحول لجامعة الجيل الثالث سر تقدمنا فى التصنيفات الدوليةمنها النكاف.. إليك أمراض الأطفال الأكثر شيوعااتحاد اليد يوجه رسالة لنظيره النيجيري بعد تشجيع مصر (صورة)رسميا.. الزمالك يفوز على الأهلي ويضم "هداف مونديال ناشئي اليد"شوبير عن تصريحات صلاح: "كلام مش مقبول".. ويكشف تفاصيل جديدة عن عودة وردةالشاعرة منى ضويني بثقافة الدقهليةأهالي داقوف بالمنيا يطالبون الحكومة بحل أزمة احتجاز 6 من أبنائهم بليبياجنازة شعبية لصاحب البصمة المجهولة في طوارئ المنصورة وجهود لكشف ملابساتهاصور العمال المصريين المحتجزين في ليبيامحافظ سوهاج يفتتح ملعبا ومبنى بمركز شباب برديس بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور)الشرقية يتعاقد مع المهاجم حسن ربيع لمدة موسمينبيراميدز يكلف محمد عادل للسفر للكونغو لترتيب اجراءات المباراةاتحاد كرة اليد يوجّه رسائل هامة لنظيره النيجيري

باحث: الإسلاميون فشلوا في استغفال عقول الناس بالمقدس للأبد

   -  
قال علاء الخطيب، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الأحزاب الدينية ورجال الدين الذين انخرطوا بالعمل السياسي، ارتكبوا خطأً فادحًا في زُج الدين في العمل السياسي.

سلام: الخطاب الديني المنغلق ساهم في تفاقم مشكلة الزيادة السكانية

وأوضح أن تدخل رجال الدين في السياسة، كان القشة التي قصمت ظهر البعير، مشيرا إلى أن المُثل والقيم التي نادوا بها، كانت عالية، ولم يستطيعوا مجاراتها أو الوصول لها أو تطبيقها، فوقعوا في إشكالية معقدة بين إغراء السياسة ومطلقات الدين.

وأكد الخطيب أن الإسلاميين، تنازلوا عن الدين لصالح بريق السياسة، وتصوروا أن باستطاعتهم استغفال عقول الناس بالمقدس إلى ما لا نهاية، لكن المثال السيئ الذي قدموه جعل كثيرا من الشباب يشكك في فلسفتهم الدينية، وراح يفكك عقد النصوص واشكاليات العقيدة، فتبخرت كل الشعارات الكبيرة وأصبحوا عاجزون عن الرد.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة