النيابة تستأنف على إخلاء سبيل متهمين فى مشاركة جماعة إرهابية بتدابير احترازيةتجديد حبس 7 متهمين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر الأخبار الكاذبةإصابة 6 أشخاص فى تصادم سيارتين بالشرقيةتجديد حبس المتهم بقتل جدته للاستيلاء على مصوغاتها فى الزيتونحبس مقاول هارب من حكم بالسجن فى حدائق القبة 4 أيامضبط هارب من تنفيذ حكم بالإعدام فى المطريةتجديد حبس 4 متهمين بتسفير فريق مزيف بغرض الهجرة غير الشرعيةالحكومة: إطلاق برنامج ضخم لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوجبعيدا عن علاء الدين.. صور نادرة للفنان العالمى مينا مسعودالكونجرس الأمريكى يزيح الستار عن الميدالية الذهبية للرئيس الراحل أنور الساداتالحكومة:صرف 20% من عائدات تقنين أراضى الدولة للإنفاق على رفع مستوى الخدماتالحكومة: الرئيس السيسى يكلف برفع كفاءة وتطوير الطرق بالمحافظاتالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن قانون التأمينات والمعاشاتبسام راضى: الرئيس السيسى يتقدم الجنازة العسكرية للفريق إبراهيم العرابىوزير الخارجية الأمريكى يكشف عن حزمة عقوبات جديدة ضد إيرانالنائب العام الجديد يقرر إنشاء 3 نيابات جديدة ويعيد هيكلة النيابة العامةشاهد كيف غيرت الدولة حياة سكان العشوائيات فى الأسمرات 3التجربة العاشرة.. أسامواه جيان ينضم إلى دوري السوبر الهنديكاسيميرو: لا يوجد أعذار للهزيمة بثلاثية من سان جيرمانالمصري: شروط إيهاب جلال لتدريب المنتخب مقنعة.. ولجنة الجبلاية تفتقد الاحترافية

باحث: الإسلاميون فشلوا في استغفال عقول الناس بالمقدس للأبد

   -  
قال علاء الخطيب، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الأحزاب الدينية ورجال الدين الذين انخرطوا بالعمل السياسي، ارتكبوا خطأً فادحًا في زُج الدين في العمل السياسي.

سلام: الخطاب الديني المنغلق ساهم في تفاقم مشكلة الزيادة السكانية

وأوضح أن تدخل رجال الدين في السياسة، كان القشة التي قصمت ظهر البعير، مشيرا إلى أن المُثل والقيم التي نادوا بها، كانت عالية، ولم يستطيعوا مجاراتها أو الوصول لها أو تطبيقها، فوقعوا في إشكالية معقدة بين إغراء السياسة ومطلقات الدين.

وأكد الخطيب أن الإسلاميين، تنازلوا عن الدين لصالح بريق السياسة، وتصوروا أن باستطاعتهم استغفال عقول الناس بالمقدس إلى ما لا نهاية، لكن المثال السيئ الذي قدموه جعل كثيرا من الشباب يشكك في فلسفتهم الدينية، وراح يفكك عقد النصوص واشكاليات العقيدة، فتبخرت كل الشعارات الكبيرة وأصبحوا عاجزون عن الرد.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة