نحن أسياد أفريقيا.. أحمد حسن يدخل في مشادة نارية مع مراسل الجزيرة الجزائري‎اليوم.. شابات الطائرة يواجه كوبا فى رحلة البحث عن الذات في بطولة العالمعلى طريقة الحضري.. حارس مرمى الجزائر يحتفل بتتويج بلاده باللقب الأفريقيفي مؤتمر صحفي.. الأهلي يوقع بروتوكولا مع اليونيسيف بعد غدحسن شحاتة يكشف خطته حال توليه تدريب منتخب مصرلن تشارك في كأس القارات.. النحس يطارد الجزائر رغم التتويج بالكانبـ الدراجة.. رياض محرز يحتفل بتتويج منتخب الجزائر باللقب الأفريقيآخر تطورات مفاوضات الزمالك مع عمر جابر"قُبلة" إليسا ورقص نانسي وفستان هيفاء.. لقطات حفل زفاف نجل إيلي صعببصورة لرياض محرز.. ليلى علوي تحتفل بفوز الجزائرإيرادات الجمعة.. "The Lion King" في الصدارة و"Pokémon" بالمركز السابعالصحة: فحص مليون عينة للاكتشاف المبكر لمرض التمثيل الغذائي لـ حديثي الولادة خلال 6 أشهررئيس الوطنية للصحافة يوضح طرق الدفاع عن الهوية المصريةورشة عمل بين هيئتي المساحة المصرية والهولندية لإدارة معلومات الأراضي..صورالبيئة تنفذ خطة الرصد الدورية للهواء بطلخاانطلاق مهرجان ستار شيف للتدريب على أعمال فنون الطهي والمطبخ.. صوربعد 12 عاما من عرضه.. فيلم «خليج نعمة» «نحت من المنحوت»هدير نبيل في كواليس تصوير "ناس فاضية" لماليزيا (صور)تقرير - سان جيرمان ويونايتد وإيفرتون تواصلوا مع يوفنتوس بشأن ماتويديمرصد الأزهر يدين تمزيق 50 نسخة من المصحف بألمانيا للمرة الثانية

باحث: الإسلاميون فشلوا في استغفال عقول الناس بالمقدس للأبد

   -  
قال علاء الخطيب، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الأحزاب الدينية ورجال الدين الذين انخرطوا بالعمل السياسي، ارتكبوا خطأً فادحًا في زُج الدين في العمل السياسي.

سلام: الخطاب الديني المنغلق ساهم في تفاقم مشكلة الزيادة السكانية

وأوضح أن تدخل رجال الدين في السياسة، كان القشة التي قصمت ظهر البعير، مشيرا إلى أن المُثل والقيم التي نادوا بها، كانت عالية، ولم يستطيعوا مجاراتها أو الوصول لها أو تطبيقها، فوقعوا في إشكالية معقدة بين إغراء السياسة ومطلقات الدين.

وأكد الخطيب أن الإسلاميين، تنازلوا عن الدين لصالح بريق السياسة، وتصوروا أن باستطاعتهم استغفال عقول الناس بالمقدس إلى ما لا نهاية، لكن المثال السيئ الذي قدموه جعل كثيرا من الشباب يشكك في فلسفتهم الدينية، وراح يفكك عقد النصوص واشكاليات العقيدة، فتبخرت كل الشعارات الكبيرة وأصبحوا عاجزون عن الرد.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة