طفل أمام الحضارة المصرية.. أستاذ فلسفة يكشف رؤية أفلاطون للحضارة الغربية.. فيديوكوكا يكشف حقيقة تحرشه بفتاة في "البيسين" خلال معسكر المنتخب ببطولة أفريقيافرقة أسوان تتألق لليوم الثالث من احتفالات تعامد الشمس على رمسيس الثاني‎الزمالك عن السوبر الإفريقي: لن نلعب في قطر حتى لو هبطنا درجة ثانيةخاف من الفضيحة.. نجار مسلح يقتل ابنته لتصويرها علاقة جنسية بينهما في أسيوطغدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكوميةتقرير يتوقع ارتفاع استيراد مصر من الذرة إلى 9.6 مليون طن بنهاية العام9 أفكار للاستفادة القصوى من بلكونتك.. حولها سفرة أو أوضة استقبالوزير التعليم يفتح تحقيقا عاجلا في احتجاز طالبة بمدرسة بكفر الشيخوصول «أقدم عربة ترام» فى مصر الجديدة إلى حديقة قصر البارون«الطيب»: حرب أكتوبر تُذكِّر بمعانى العزة والكرامة وشاهد على عظمة مصر وقوتهامصر تترأس اجتماع التعاون التجارى بين «الدول النامية»«القومى للطفولة» ينتهى من وضع الخطة الوطنية للقضاء على العنفمدبولى: المياه قضية حياة للشعب المصرىندوة توعوية بالمحلة الكبرى حول "حروب الجيل الرابع".. غداضبط 36 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةاليوم.. المقابلة الشخصية للمرشحين بالمرحلة الثانية لوظائف فرع مياه طنطا"مرور الغربية" يحرر 599 مخالفة متنوعة في الطرق والشوارعخبير أرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار على القاهرة والوجه البحري بدءا من الأربعاءمدرب وادي دجلة يكشف أسباب التعادل أمام الاتحاد السكندري بالدوري.. فيديو

باحث: الإسلاميون فشلوا في استغفال عقول الناس بالمقدس للأبد

   -  
قال علاء الخطيب، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الأحزاب الدينية ورجال الدين الذين انخرطوا بالعمل السياسي، ارتكبوا خطأً فادحًا في زُج الدين في العمل السياسي.

سلام: الخطاب الديني المنغلق ساهم في تفاقم مشكلة الزيادة السكانية

وأوضح أن تدخل رجال الدين في السياسة، كان القشة التي قصمت ظهر البعير، مشيرا إلى أن المُثل والقيم التي نادوا بها، كانت عالية، ولم يستطيعوا مجاراتها أو الوصول لها أو تطبيقها، فوقعوا في إشكالية معقدة بين إغراء السياسة ومطلقات الدين.

وأكد الخطيب أن الإسلاميين، تنازلوا عن الدين لصالح بريق السياسة، وتصوروا أن باستطاعتهم استغفال عقول الناس بالمقدس إلى ما لا نهاية، لكن المثال السيئ الذي قدموه جعل كثيرا من الشباب يشكك في فلسفتهم الدينية، وراح يفكك عقد النصوص واشكاليات العقيدة، فتبخرت كل الشعارات الكبيرة وأصبحوا عاجزون عن الرد.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة