اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية "حادث محطة مصر"جنايات القاهرة تنظر محاكمة 271 متهمًا في "حسم 2 ولواء الثورة"مصرع شاب تحت عجلات القطار بالمحلةمصرع شاب دهسه قطار خلال عبوره السكة الحديد بالمحلة الكبرىندوة بـ"دار كتب طنطا" حول معاني أسماء الملوك.. غداغدا.. مكافحة الفساد الإداري بـ"إعلام المحلة الكبرى"السعودية تفاجئ الجميع.. وتعلن مشاركتها فى كأس الخليج بقطراليوم.. مزاد لبيع 49 سيارة بجمارك مطار القاهرة (تعرف على الماركات)أصالة تشعل حفل مهرجان الموسيقى العربية بأغنية يا عالمالجمعة.. هشام خرما ضيف برنامج عين على قناة الحياةأصالة تختتم حفل مهرجان الموسيقى بـ خانات الذكرياتالري: خطة متكاملة للاستفادة من مياه الأمطارمؤمن زكريا وشيكابالا في عزاء نجم الزمالك علاء علي.. شاهدأصالة تطالب ضيوف "الموسيقى العربية" بتحية والدتها.. وترد على إحدى معجبيها: "كل اللي بيحصلي ده وقوية"«مايا» تُحيى حفلًا فى طابا وتستعد لـ«لوكاندة الأوباش»مشاهير هوليوود يتصدرون حفل جوائز the Glamour ..و«ثيرون» امرأة عام 2019مساع أممية لحل الأزمة في العراق بالتزامن مع استمرار التظاهرات"الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في مصر".. ندوة لمنظمات حقوقية بمجلس حقوق الإنسان بجنيف| صورصحيفة إسرائيلية: ملادينوف يتوجه إلى مصر للتوسط في هدنة بين إسرائيل وغزةبعد فوزها بالانتخابات.. المعارضة البولندية تختار رئيس مجلس الشيوخ

باحث: الإسلاميون فشلوا في استغفال عقول الناس بالمقدس للأبد

   -  
قال علاء الخطيب، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الأحزاب الدينية ورجال الدين الذين انخرطوا بالعمل السياسي، ارتكبوا خطأً فادحًا في زُج الدين في العمل السياسي.

سلام: الخطاب الديني المنغلق ساهم في تفاقم مشكلة الزيادة السكانية

وأوضح أن تدخل رجال الدين في السياسة، كان القشة التي قصمت ظهر البعير، مشيرا إلى أن المُثل والقيم التي نادوا بها، كانت عالية، ولم يستطيعوا مجاراتها أو الوصول لها أو تطبيقها، فوقعوا في إشكالية معقدة بين إغراء السياسة ومطلقات الدين.

وأكد الخطيب أن الإسلاميين، تنازلوا عن الدين لصالح بريق السياسة، وتصوروا أن باستطاعتهم استغفال عقول الناس بالمقدس إلى ما لا نهاية، لكن المثال السيئ الذي قدموه جعل كثيرا من الشباب يشكك في فلسفتهم الدينية، وراح يفكك عقد النصوص واشكاليات العقيدة، فتبخرت كل الشعارات الكبيرة وأصبحوا عاجزون عن الرد.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة