«لاسارتي» يكشف سبب مشاركة الدوليين في ودية الأهلي أمام البلاستيكبمشاركة الاتحاد والإسماعيلي.. تعرف على موعد قرعة كأس «محمد السادس»أيمن أشرف: الأهلي جاهز لحسم الدوري.. ونحترم جميع المنافسينصور.. أسباب رفع كسوة الكعبة 3 أمتار في هذا الوقت من كل عامطوارئ بجنوب سيناء استعدادا لاحتفالات ثورة 23 يوليوإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي في البحيرةصور..وزير التعليم العالي يتفقد منشآت جامعة العلمين الجديدةانضمام معاذ ياسين.. تفاصيل الخريطة البرامجية الجديدة لـ"إينرجي"مد فترة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بالمنصورة حتى الاثنين"بندر عباس".. ميناء شيدته بريطانيا لـ إيران قبل 4 قرون لتحتجز فيه ناقلة اليومنسمة النجار تشارك أحمد بدير فى "اللى خلف منمش"فى ذكرى ميلاده ..ألا يستحق مؤسس الإسكندرية فيلما مصريا عن حياته؟لا تخافوا لكن احذروا.. "سينرجى" تفتح باب حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2""إنساى" للأسطورة والمعلم يحقق 14 مليون مشاهدة فى 3 أيامالبروفيسور يوجه الشكر لجمهور la Casa De Papel بعد الإشاداتالرقابة الإدارية: الانسياق وراء نتائج بعض التقارير الدولية لا يعطي صورة حقيقيةبسبب الكارت الذكي.. عقوبات رادعة ضد 2688 مخبزًاشيخ الأزهر يصل أرض الوطن مساء اليومالقوى العاملة تفتتح ملتقى"السلامة" بالبحيرة لتقييم مخاطر العمل وإدارة الأزماتبرلماني يطالب بتقييم أداء المحافظين على أساس ملف التصالح في مخالفات البناء

رئيس الحركة الوطنية: وصول قانون "الشيوخ" للبرلمان بداية عصر جديد للحياة النيابية

   -  
حزب الحركة الوطنية المصرية

وصف اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، وصول قانون مجلس الشيوخ، إلي مجلس النواب بالإجراء المهم الذي يعد إيذاناً ببدء عصر جديد للحياة النيابية في مصر ويعد أيضاً تحركاً محموداً، واستكمالاً لما أسفرت عنه التعديلات الدستورية الأخيرة والتي نصت علي عودة مجلس الشيوخ الي الحياة السياسية مرة أخرى.

وأضاف اللواء رءوف السيد، "بالتالي فإن سرعة صدور هذا القانون تحرك طبيعي بل وضروري من شأنه ضبط إجراءات الترشح وتشكيلات المجلس الجديد وفق آليات تشريعية وقانونية بما يحرك المياة الراكدة في الشارع السياسي".


وقال اللواء رءوف، إن مجلس الشيوخ قطعاً سيساهم بشكل جاد ومحوري في إثراء العمل السياسي من خلال بناء تشريعي قوي كونه مجلساً مفترض أنه سيضم شيوخ الدوله وعقولها المفكرة صاحبة الخبرة والتجربة القادرة علي دعم المؤسسات بالرؤي السليمة خاصة وأنه وفقاً لمشروع القانون المقدم للبرلمان فإنه سيختص بمناقشة الاقتراحات الخاصة بتعديل بعض مواد الدستور وكذلك مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومعاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة وايضاً مشروعات القوانين والقوانين المكملة للدستور والموضوعات التي تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها الداخلية والخارجية مشدداً علي إنها كلها اختصاصات تجعل من مجلس الشيوخ كيان مؤثر وفاعل في المشهد السياسي وقادر علي صياغة وبلورة رؤية ثاقبة تخدم الدولة وتساعد علي ترسيخ وضعية المؤسسات والتشريعات اللازمة للبناء الديمقراطي.
وأضاف رئيس الحركة الوطنية المصرية، أن الحزب قطعاً سيكون مشاركاً في انتخابات مجلس الشيوخ القادمة وقت اقرارها ولكننا موجودون في تحالف سياسي هو " تحالف الأحزاب المصرية " وسنعقد خلال المرحلة المقبلة اجتماعات لمناقشة الأمر ودراسة الوضع وفق المحددات التي ستظهر عقب إقرار القانون في شكلة النهائي ومشاركتنا ستكون هدفها في المقام الأول تقديم نموذج يحترم قواعد الديمقراطية في إطار ما يراه الدستور والقانون وبما يظهر الدولة في مظهر مشرف بأن الحياة النيابية بها حياة سليمة مشيراً الي أننا سنقدم عدد من الكوادر التي يمكنها أن تنافس وتخوض معركة انتخابية ولديها الكفاءة والخبرة والفكر والعقل بما يجعل منهم نواب أقوياء قادرون علي بلورة أي رؤي تخدم الدوله وتصب في صالحها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة