بسبب «عفش عروسة».. حبس عادل شكل كبير مشجعي الاتحاد السكندرياستخراج الأوراق الثبوتية للمكفوفين مجانا لمدة أسبوع بمناسبة اليوم العالمى للعصا البيضاء6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام بسجون الاحتلالقمة بين الملك سلمان والرئيس بوتين ستبحث العلاقات الثنائية والملفات الإقليميةاستقالة وزير العدل الكوري الجنوبي على خلفية فضيحة فسادموسكو ترد على "نيويورك تايمز": مزاعمها لا تساوي الورق الذي طُُبعت عليهاتفاقية تعاون في مجال الثقافة بين روسيا والسعوديةرغم بطش آلة الحرب التركية.. أم سورية لأردوغان: ما راح نطلع من أرضنا.. فيديوشاهد .. أمريكى يقود سيارته بسرعة 132 كيلو مترًا "وهو فى سابع نومة"مراسم استقبال رسمية للرئيس الروسى بقصر اليمامة فى الرياض«عبدالعال»: تشكيل لجنة برلمانية لبحث وسائل الوقاية من خطر الإرهابوزير التعليم العالي يشارك في اجتماع المجلس التنفيذى لليونسكو بباريس«مياه الجيزة» تبتكر أغطية لبالوعات الصرف ضد السرقة وحوادث الغرق (صور)غدًا.. انطلاق المؤتمر العالمي الـ5 للإفتاء «الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي»جولة لـ«مكرم» و«السعيد» بصحبة خبراء «مصر تستطيع» في المنطقة الاقتصادية«الأرصاد»: سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على بعض المناطق غدًاقائد القوات الجوية: مستمرون في تنفيذ مهامنا دفاعًا عن سماء مصرالقوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية لطلبة الأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندريةمتي سيتم الاستغناء عن استخدام التكييف؟.. الأرصاد تجيبالقوات البحرية تنجح فى إنقاذ طاقم طائرة هليكوبتر مفقودة بالبحر المتوسط

رئيس الحركة الوطنية: وصول قانون "الشيوخ" للبرلمان بداية عصر جديد للحياة النيابية

   -  
حزب الحركة الوطنية المصرية

وصف اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، وصول قانون مجلس الشيوخ، إلي مجلس النواب بالإجراء المهم الذي يعد إيذاناً ببدء عصر جديد للحياة النيابية في مصر ويعد أيضاً تحركاً محموداً، واستكمالاً لما أسفرت عنه التعديلات الدستورية الأخيرة والتي نصت علي عودة مجلس الشيوخ الي الحياة السياسية مرة أخرى.

وأضاف اللواء رءوف السيد، "بالتالي فإن سرعة صدور هذا القانون تحرك طبيعي بل وضروري من شأنه ضبط إجراءات الترشح وتشكيلات المجلس الجديد وفق آليات تشريعية وقانونية بما يحرك المياة الراكدة في الشارع السياسي".


وقال اللواء رءوف، إن مجلس الشيوخ قطعاً سيساهم بشكل جاد ومحوري في إثراء العمل السياسي من خلال بناء تشريعي قوي كونه مجلساً مفترض أنه سيضم شيوخ الدوله وعقولها المفكرة صاحبة الخبرة والتجربة القادرة علي دعم المؤسسات بالرؤي السليمة خاصة وأنه وفقاً لمشروع القانون المقدم للبرلمان فإنه سيختص بمناقشة الاقتراحات الخاصة بتعديل بعض مواد الدستور وكذلك مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومعاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة وايضاً مشروعات القوانين والقوانين المكملة للدستور والموضوعات التي تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها الداخلية والخارجية مشدداً علي إنها كلها اختصاصات تجعل من مجلس الشيوخ كيان مؤثر وفاعل في المشهد السياسي وقادر علي صياغة وبلورة رؤية ثاقبة تخدم الدولة وتساعد علي ترسيخ وضعية المؤسسات والتشريعات اللازمة للبناء الديمقراطي.
وأضاف رئيس الحركة الوطنية المصرية، أن الحزب قطعاً سيكون مشاركاً في انتخابات مجلس الشيوخ القادمة وقت اقرارها ولكننا موجودون في تحالف سياسي هو " تحالف الأحزاب المصرية " وسنعقد خلال المرحلة المقبلة اجتماعات لمناقشة الأمر ودراسة الوضع وفق المحددات التي ستظهر عقب إقرار القانون في شكلة النهائي ومشاركتنا ستكون هدفها في المقام الأول تقديم نموذج يحترم قواعد الديمقراطية في إطار ما يراه الدستور والقانون وبما يظهر الدولة في مظهر مشرف بأن الحياة النيابية بها حياة سليمة مشيراً الي أننا سنقدم عدد من الكوادر التي يمكنها أن تنافس وتخوض معركة انتخابية ولديها الكفاءة والخبرة والفكر والعقل بما يجعل منهم نواب أقوياء قادرون علي بلورة أي رؤي تخدم الدوله وتصب في صالحها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة