الصحة: فحص مليون عينة للاكتشاف المبكر لمرض التمثيل الغذائي لـ حديثي الولادة خلال 6 أشهررئيس الوطنية للصحافة يوضح طرق الدفاع عن الهوية المصريةورشة عمل بين هيئتي المساحة المصرية والهولندية لإدارة معلومات الأراضي..صورالبيئة تنفذ خطة الرصد الدورية للهواء بطلخاانطلاق مهرجان ستار شيف للتدريب على أعمال فنون الطهي والمطبخ.. صوربعد 12 عاما من عرضه.. فيلم «خليج نعمة» «نحت من المنحوت»هدير نبيل في كواليس تصوير "ناس فاضية" لماليزيا (صور)تقرير - سان جيرمان ويونايتد وإيفرتون تواصلوا مع يوفنتوس بشأن ماتويديمرصد الأزهر يدين تمزيق 50 نسخة من المصحف بألمانيا للمرة الثانيةفحص مليون عينة لأطفال حديثى الولادة للكشف عن مرضى التمثيل الغذائى خلال 6 أشهرمنظمة خريجى الأزهر تدين التفجيرات الإرهابية قرب جامعة كابول بأفغانستانشروط الالتحاق بالترجمة الفورية والتحريرية قسم اللغة الإنجليزية "آداب حلوان""حب حب" لـ ساموزين تتصدر قوائم المشاهدة عبر "أنغامي"الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في لندن«لاسارتي» يكشف سبب مشاركة الدوليين في ودية الأهلي أمام البلاستيكبمشاركة الاتحاد والإسماعيلي.. تعرف على موعد قرعة كأس «محمد السادس»أيمن أشرف: الأهلي جاهز لحسم الدوري.. ونحترم جميع المنافسينصور.. أسباب رفع كسوة الكعبة 3 أمتار في هذا الوقت من كل عامطوارئ بجنوب سيناء استعدادا لاحتفالات ثورة 23 يوليوإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي في البحيرة

بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور)

   -  
في التاسع عشر من شهر فبراير لعام 2018 افتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الخارجية، امبر صومعة للقمح في بني مزار بتكلفة 20 مليون جنيه.

وفي الثامن من شهر يوليو الجارى أي بعد مرور 17 شهرًا على افتتاحها انهارت صومعة القمح، بفعل شروخ وتشققات ظهرت بها فجأة، دون وقوع أي إصابات بشرية، وأثر الانهيار الجزئي بالصومعة على أخرى بجوارها، حيث تم فصل التيارات الكهربائية، تحسبًا لانهيار أي صومعة أخرى، الصومعة تعد منطقة لوجستية متخصصة لإدارة القمح.

"السعة التخزينية"

السعة التخزينية للصومعة تصل إلى 5 آلاف طن لتخزين الأقماح من خلال 3 خلايا كل خلية تخزن نحو 1650 طنًا شهريًا بطاقة 660 طن يوميًا، وهى تعتبر قلعة تساهم في التنمية الحقيقية لصناعة الدقيق، وتم تطوير مطحن ملحق بالصومعة، بتكلفة 70 مليون جنيه، بسعة طحن 370 طنا يوميا.

"هيئة الرقابة الإداري"

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على ملف إنشاء صومعة تخزين القمح بنى مزار والتحفظ على كافة المستندات المتعلقة به، وكلفت النيابة العامة هيئة الرقابة الإدارية بعمل التحريات اللازمة عن الواقعة، وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من المكتب الاستشارى للكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للوقوف على أسباب الانهيار.

"النيابة العامة"

كما أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة من وزارة التموين وشركة مطاحن مصر الوسطى بالمنيا والرقابة العامة للهيئة العامة للصادرات والواردات لحصر كميات الأقماح المخزنة بالخلايا الثلاثة للصومعة المنهارة، أخذ أسماء العاملين بالموقع تمهيدا لفتح تحقيقات عاجلة معهم، حول إنشاء الصوامع والأسباب التي أدت للانهيار، مع تشكيل لجنة فنية وهندسية للتعرف على أسباب العيوب التي ظهرت بخزانات الصوامع وتسببت في سقوطها فجأة.

تم تطوير مطحن ملحق بالصومعة، بتكلفة 70 مليون جنيه، بسعة طحن 370 طنا يوميا.

كان اللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة بني مزار، بسماع دوي انهيار هائل بمنطقة شرق ترعة الإبراهيمية بالمدينة، مما أثار حالة من الفزع بين السكان.

وبالانتقال والفحص تبين حدوث انهيار كامل لصومعة قمح تتبع شركة المطاحن وأخرى بجوارها حدث بها انهيار جزئي محدود، ويتجاوز ارتفاع الصومعة الواحدة الـ15 مترا، وذلك دون وقوع وفيات أو مصابين، خاصة وأن عمليات توريد القمح انخفضت بشكل تدريجي، لقرب انتهاء موسم الحصاد في منتصف شهر يوليو الجاري، كما أن توقيت الانهيار كان في منتصف الظهيرة. بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور) بعد 17 شهرًا من افتتاحها.. تفاصيل انهيار صومعة قمح عملاقة بالمنيا (فيديو وصور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة