بالصور.. محمد عدوية يشعل الأجواء في التجمع الخامسبعد شهر.. بلقيس تقترب من 11 مليون مشاهدة بـ تعالى تشوف.. فيديوكليب لعيونك الحلوين لـ زياد برجي يحصد 3.4 مليون مشاهدة.. فيديودنيا سمير غانم تحقق حلم طفل مصاب بالسرطان.. وتعليق مؤثر من رامي رضوانكارمن سليمان تحيي حفلا غنائيا في هذا الموعدتغيير موعد عرض برنامج "المصري أفندي" على "القاهرة والناس"اليوم.. متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة "لمحات من الهند" لأطفال المدارسدور الثقافة في تقدم المجتمعات بثقافة سفاجا"شخصيات وطنية في ذاكرة التاريخ" بثقافة السويسالرمان لعلاج مشاكل الخصوبة وحماية القلب«زي النهارده».. أزمة الصواريخ الكوبية 15 أكتوبر 1962مصدر أمني يكشف تفاصيل مصرع 3 طلاب في انفجار سيارة بالشروقبالفيديو.. حرائق هائلة في لبنان.. وألسنة اللهب تهدد البيوت والمدارس"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33صورة| أحمد أمين يعود لمدرسته الثانويةفي المريخ.. ياسمين رئيس تنشر صورة من كواليس "لص بغداد"بالصور- شاهد إطلالة كارينا كابور في أحدث جلسة تصويراليوم.. المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني"متاهة البنك".. برنامج "الأوضة" يواصل ألغازه على ON E.. الأحدالعثور على طفل بجوار مدرسة ثانوي للبنات في قنا

وزارة التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإدارى على قمة أولوياتها

-  
اختتمت وزارة التخطيط فعاليات يوم الخدمة المدنية، والذى نظمت مؤتمرا له حول الإصلاح الإدارى فى مصر "الواقع والمستقبل"، احتفالا بذكرى اليوم العالمى للخدمة العامة بحضور ممثلى وزارة التخطيط ومشاركة الجهات التابعة لها فى مقدمتها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين.

تناولت فعاليات مؤتمر اليوم، مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، حيث جاءت أولى جلسات المؤتمر بعنوان "الإصلاح الإدارى فى مصر.. من أين وإلى أين؟"، والتى أكدت وزارة التخطيط خلالها أن القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإدارى على قمة أولويات الدولة، لما له من مردود مباشر على تحقيق رضا المواطنين ودعم الاقتصاد القومى.

كما أشارت الوزارة إلى المحاور الإصلاحية التى تعمل عليها الدولة حالياً، والتى تتمثل فى الإصلاح التشريعى والمؤسسى، وتنمية وبناء القدرات، وتطوير البنية المعلوماتية لتحسين عملية صنع القرار وتأكيد مبادئ الشفافية والمساءلة.

فيما ناقشت ثانى جلسات المؤتمر منطلقات وزارة التخطيط فى مجال الإصلاح الإدارى، وذلك في إطار رؤية القيادة السياسية، وأهم التحديات التي تواجه عملية الإصلاح، وطرق التعامل معها، وسبل إدماج كافة شرائح المجتمع في عملية الإصلاح، فضلاً عن تناول الحديث حول اللجنة العليا للإصلاح الإداري، والأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح الإداري ولجانها الفرعية.

وقد تم التأكيد خلال تلك الجلسة على أن استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) تسعى إلى الوصول لجهاز إدارى كفء وفعال يعمل على إشراك المواطن، ويلتزم بمعايير الحوكمة، ويسهم فى تحقيق الأهداف التنموية للدولة المصرية.

كما تم الإشارة أيضاً إلى جهود الحكومة المصرية فى مجال الإصلاح الإدارى، والتى تأتى استجابة لعدد من التحديات على رأسها تعقد الجهاز الإدارى للدولة، وتضارب الاختصاصات بين المؤسسات الحكومية، وتضخم العمالة، إضافة إلى مطالبة المواطنين بتحسين الخدمات العامة مع ترشيد الإنفاق العام وتأكيد مبدأ المساءلة.

وعلى مدار اليوم توالت فعاليات المؤتمر على مدار 5 جلسات، ناقشت العديد من الملفات والمحاور حول الإصلاح الإدارى فى مصر، حيث تناولت الجلسة الثالثة والتى شارك بها الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، الحديث حول محور الإصلاح التشريعى، وقد تم مناقشة ما يخص قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، إضافة إلى البنية التشريعية اللازمة لتحديث الجهاز الإدارى للدولة وإحداث نقلة نوعية فى المنظومة الإدارية المصرية.

وقد أكد "الشيخ" خلال مشاركته بتلك الجلسة أن محور الإصلاح التشريعى كأحد محاور الإصلاح الإدارى، يهدف إلى تحديث القوانين المنظمة لعمل الجهاز الإدارى للدولة، مشددا على ضرورة أن يستند الإصلاح الإدارى أولاً إلى إطار تشريعى وقانونى يمكن الجهاز الإدارى من القيام بعمله بمرونة، ويعكس المبادئ الإصلاحية التى تنتهجها الحكومة، بما فيها مبادئ الكفاءة والشفافية والمساءلة.

كما أوضح أن صدور قانون الخدمة المدنية هو أحد خطوات الإصلاح الإدارى للدولة.

فيما ناقشت الجلسة الرابعة للمؤتمر جائزة التميز الحكومى وآليات التقييم والتحكيم لها فضلاً عن دور مختبرات ومنتدى التطوير المؤسسى، ليختتم المؤتمر فعالياته بنقاش مفتوح حول مستقبل الإصلاح الإدارى فى مصر بين ممثلى وزارة التخطيط والحضور المشاركين.

يشار إلى أنه شارك فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر صباح اليوم، عددا من القامات الإعلامية منها مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام ، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، والكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.
 

 
 
 

مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (1)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (2)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (3)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (4)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (5)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (6)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (7)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (8)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (9)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (10)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (11)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (12)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (13)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (14)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (15)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (16)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (17)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (18)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (19)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (20)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (21)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (22)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (23)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (24)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (25)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (26)
مؤتمر الاصلاح الاقتصادى (27)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة