مدير تحرير الأهرام: أردوغان خاسر وأجبر على وقف العملية بعد الاتفاق الأمريكي .. فيديوفاروق الباز يرد على شائعات تزوير السفر إلى الفضاءمتخصص علاقات دولية: الجيش السوري قضى على أحلام أردوغان بشمال وغرب سوريا.. فيديوفاروق الباز يكشف حقيقة وجود مياه على سطح القمر.. فيديوفاروق الباز يكشف تسمية نهر على المريخ باسم "القاهرة"متخصص بالعلاقات الدولية: مشروع أردوغان تسبب في الضغط على الشمال السوري.. فيديوبدأ يخرف.. فاروق الباز يكشف رأيه في دونالد ترامب10000 متر .. افتتاح أكبر محطة مترو بالشرق الأوسط في مصر .. شاهدوزير النقل يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.. فيديوخبير: أردوغان كذب عندما ادعى الحفاظ على وحدة الأراضي السورية .. فيديوتعرف على توقعات الأبراج وحظك اليوم 21/10/2019الخارجية الأمريكية: ندعم حق الشعب اللبناني في التظاهر السلميالاتحاد الأوروبي يؤجل خروج بريطانيا حتى فبرايرخبير علاقات دولية: «الهجوم التركي على سوريا بداية نهاية أردوغان»وزير الزراعة السوري: أسباب الحرائق غير مؤكدة بعد وندرس خيارات التعويضإيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستانجونسون للاتحاد الأوروبى: البرلمان يريد تأجيل الخروج لكننى أرفضالقوات الأمريكية تنسحب من كبرى قواعدها فى سوريا«المصري اليوم» تعايش انتفاضة لبنان: اللبنانيون يريدون «استعادة» بلدهم.. وشكاوى من الإهمال والفسادالعالم يسخر (كاريكاتير)

فيديو.. شريهان أبو الحسن تروى قصية بيت شعر "قُلْ للمليحة فى الخمار الأسود"

   -  
روت الإعلامية شريهان أبو الحسن، كواليس بيت الشعر الشهير "قُلْ للمليحة في الخمار الأسود" قصيدة تُغنّى منذ 1300 سنة، والذي انتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعى، كما تغنى به بعض الشباب من فرق "الاندرجراوند" الغنائية، ولا يعرف الكثيرون تاريخ ذلك البيت.

وقالت شريهان، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، المذاع عبر فضائية ONE، إن أصل الحكاية وبيت الشعر كتبه ربيعة بن عامر، وتعود تاريخ القصيدة 1300 سنة من سنة 700 ميلادية وكان فى بغداد قديماً.


وتابعت شريهان أبو الحسن، أن تاجر قماش فى بغداد حوالي سنة 700 ميلادية تقريباً، كان يبيع الأقمشة، وكان معه أثواب قماش يبيعها للسيدات بألوان جديدة والسيدات اشتروا كل الألوان ما عدا اللون الأسود.


وأشارت شريهان إلى أن التاجر ذهب لصديقه الشاعر ربيعة بن عامر وحكى له الأمر، وبمناسبة الموقف كتب قصيدة ومدح فى اللون الأسود، قائلة: " وده كان تسويق بالشعر السيدات بعدها بقوا يشتروا اللون الأسود لأنه سيظهر جمالهم أكثر وأكثر".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة