السر في الليل.. افعلي هذه الأمور للحصول على بشرة مشرقة في النهارمنتخب الشاطئية يواجه السعودية اليوم فى ثانى مواجهاته بدورة نيوم الوديةتزايد أعداد المترددين على حديقة ناصر تزامنا مع احتفالات السلطان فرغل بأسيوطكيف ينتشر الفيروس سريعا فى ساعتين؟كم مرة يجب أن تستخدم فرشاة الأسنان فى اليوم ونصائح للحفاظ على أسنانكالتأمين الاجتماعي: 202 مليار جنيه عجز في الصناديق العامة والخاصةالسفير صلاح حليمة يتحدث عن نجاحات مصر في القارة الأفريقية بكافة المجالات.. فيديوأبو ردينة: صفقة القرن أخمدت ولكنها تحتاج المزيد من الصمود العربي.. وإسرائيل ليست جاهزة لعملية السلام"ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه".. إصابة شاب تدخل لفض مشاجرة بالشيخ زايدإصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالوادى الجديد"هالة" أمام محكمة الأسرة: زوجى خطف طفلتى عقب ولادتها بسبب النفقةعن أزمات إنهاء العلاقة التعاقدية.. المُشرع فرق بين الفسخ والانفساخ والتفاسخالسائحون يتوافدون على بحيرة إسبانية بمياه سامة.. شوف حصلهم إيه؟بالصور .. عماد كمال يشعل حفل ساقية الصاوي بـ "ميدلي التسعينات"رسالة أكرم حسني للمطرب عماد كمال في حفل ساقية الصاويشاهد.. بدء موسم جني الزيتون بطور سيناءفحص 2300 مواطن ضمن قافلة طبية شاملة بفارسكور بدمياطالسقا يعود للسينما من خلال العنكبوتتعرف على أسئلة لجنة المقابلات للمتقدمين لشغل وظيفة قيادية بالمحلياتبيت المعمار المصرى ينظم ندوة عن "الحجر والبشر"

"البيت الذهبى".. رواية هزمت سلمان رشدى وتوقعت وصول ترامب إلى البيت الأبيض

-  

فى رواية "البيت الذهبى" للكاتب البريطانى المثير للجدل صاحب رواية "آيات شيطانية" يصور سلمان رشدى مجتمع أمريكا فى العقد الأخير، وكيف أدت الكتابة إلى توقع وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة، على الرغم من أنه كما قال من قبل: "حين ذهبت للتصويت كنت مقتنعا بوصول سيدة إلى البيت الأبيض أى هيلارى كلينتون"، إلا أن "الرواية كانت تقول إن ترامب هو من سيفوز"

وفى رواية "البيت الذهبى" يتحدث سلمان رشدى عن عالم الكتابة الروائية، والذى يستبق فيه الخيال الواقع، حيث يقدم صورة للمجتمع الأمريكى منذ عهد الرئيس السابق باراك أوباما وصولا إلى أيام الرئيس الحالى دونالد ترامب، مؤكدا أنه بدأ كتابة الرواية قبل الانتخابات الأميركية التى فاز فيها ترامب ووصل إلى البيت الأبيض فى العام 2016.

وقال سلمان رشدى، الذى حصل على الجنسية الأمريكية مؤخرا، خلال مقابلة أجرته معه فرانس برس: "فى الواقع، توقعت الرواية ما كنت أجهله أنا نفسى، فى بعض الأحيان تكون الكتب أذكى من كتابها فبعد عامين تقريبا، لم يعد ما كنت أظنه خياليا كذلك".

وتعد رواية "البيت الذهبى" للكاتب سلمان رشدى، هى الثالثة عشر، وسبق وأن ترجمت إلى الفرنسية، وصدرت حديثا الترجمة العربية لها، عن دار منشورات الجمل.

وتدور أحداث رواية "البيت الذهبى" على لسان سينمائى أميركى طموح اسمه رينيه شغوف بجيرانه الجدد، وهم ثرى غامض اسمه نيرون غولدن وأبناؤه الثلاثة الذين تتوزع اهتماماتهم بين المعلوماتية والفنون والبحث عن الهوية الجنسية. وشيئا فشيئا يبدأ ماضى كل منهم بالظهور، ويدور الحديث عن هجمات بومباى التى وقعت فى نوفمبر 2008، والعلاقة بين المافيا والإسلاميين المتشددين.

وفى هذا السياق، قال سلمان رشدى: "كانت هجمات بومباى، مسقط رأسى، نقطة انطلاق الرواية.. فقد أخبرنى أصدقاء هناك عن ثبوت العلاقة بين المافيا الإجرامية المحلية والجهاديين".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة