"حمدوك" يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع جنوب السودانفيديو .. فاروق الباز عن التشكيك في صعود أمريكا على القمر: تخاريفتوفير فرص تصديرية بـ 145مليون دولار خلال سبتمبرالأربعاء المقبل.. انطلاق منتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسيةخبير عن العدوان التركي على سوريا: تخطيط أردوغاني لاستعادة الخلافةالسلطات التشيلية تفرض حظر تجول في سنتياجو لليلة الثانية على التواليبرلين: العدوان التركي على شمال سوريا ينتهك القانون الدوليكهربا بلا مدرب.. تقارير برتغالية: إقالة إيناسيوإليسا تُحْيي حفلًا بأوبرا «Must» ديسمبر المقبلمنى زكي أول فنانة مصرية في ممر مشاهير دبيمدير تحرير الأهرام: أردوغان خاسر وأجبر على وقف العملية بعد الاتفاق الأمريكي .. فيديوفاروق الباز يرد على شائعات تزوير السفر إلى الفضاءمتخصص علاقات دولية: الجيش السوري قضى على أحلام أردوغان بشمال وغرب سوريا.. فيديوفاروق الباز يكشف حقيقة وجود مياه على سطح القمر.. فيديوفاروق الباز يكشف تسمية نهر على المريخ باسم "القاهرة"متخصص بالعلاقات الدولية: مشروع أردوغان تسبب في الضغط على الشمال السوري.. فيديوبدأ يخرف.. فاروق الباز يكشف رأيه في دونالد ترامب10000 متر .. افتتاح أكبر محطة مترو بالشرق الأوسط في مصر .. شاهدوزير النقل يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.. فيديوخبير: أردوغان كذب عندما ادعى الحفاظ على وحدة الأراضي السورية .. فيديو

"البيت الذهبى".. رواية هزمت سلمان رشدى وتوقعت وصول ترامب إلى البيت الأبيض

-  

فى رواية "البيت الذهبى" للكاتب البريطانى المثير للجدل صاحب رواية "آيات شيطانية" يصور سلمان رشدى مجتمع أمريكا فى العقد الأخير، وكيف أدت الكتابة إلى توقع وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة، على الرغم من أنه كما قال من قبل: "حين ذهبت للتصويت كنت مقتنعا بوصول سيدة إلى البيت الأبيض أى هيلارى كلينتون"، إلا أن "الرواية كانت تقول إن ترامب هو من سيفوز"

وفى رواية "البيت الذهبى" يتحدث سلمان رشدى عن عالم الكتابة الروائية، والذى يستبق فيه الخيال الواقع، حيث يقدم صورة للمجتمع الأمريكى منذ عهد الرئيس السابق باراك أوباما وصولا إلى أيام الرئيس الحالى دونالد ترامب، مؤكدا أنه بدأ كتابة الرواية قبل الانتخابات الأميركية التى فاز فيها ترامب ووصل إلى البيت الأبيض فى العام 2016.

وقال سلمان رشدى، الذى حصل على الجنسية الأمريكية مؤخرا، خلال مقابلة أجرته معه فرانس برس: "فى الواقع، توقعت الرواية ما كنت أجهله أنا نفسى، فى بعض الأحيان تكون الكتب أذكى من كتابها فبعد عامين تقريبا، لم يعد ما كنت أظنه خياليا كذلك".

وتعد رواية "البيت الذهبى" للكاتب سلمان رشدى، هى الثالثة عشر، وسبق وأن ترجمت إلى الفرنسية، وصدرت حديثا الترجمة العربية لها، عن دار منشورات الجمل.

وتدور أحداث رواية "البيت الذهبى" على لسان سينمائى أميركى طموح اسمه رينيه شغوف بجيرانه الجدد، وهم ثرى غامض اسمه نيرون غولدن وأبناؤه الثلاثة الذين تتوزع اهتماماتهم بين المعلوماتية والفنون والبحث عن الهوية الجنسية. وشيئا فشيئا يبدأ ماضى كل منهم بالظهور، ويدور الحديث عن هجمات بومباى التى وقعت فى نوفمبر 2008، والعلاقة بين المافيا والإسلاميين المتشددين.

وفى هذا السياق، قال سلمان رشدى: "كانت هجمات بومباى، مسقط رأسى، نقطة انطلاق الرواية.. فقد أخبرنى أصدقاء هناك عن ثبوت العلاقة بين المافيا الإجرامية المحلية والجهاديين".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة