تعرف على الكلية التي تناطح "الطب" في تنسيق الجامعاتمحمد بدران نائباً للرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونصار رئيساً لسوكوعرض شاب على الطب النفسي لبيان مدى سلامة قواه العقلية بعد طعنه عاملا بالهرمحبس شاب قتل صديقه في حدائق القبة بعد رفضه ممارسة الشذوذ معهالسر في الليل.. افعلي هذه الأمور للحصول على بشرة مشرقة في النهارمنتخب الشاطئية يواجه السعودية اليوم فى ثانى مواجهاته بدورة نيوم الوديةتزايد أعداد المترددين على حديقة ناصر تزامنا مع احتفالات السلطان فرغل بأسيوطكيف ينتشر الفيروس سريعا فى ساعتين؟كم مرة يجب أن تستخدم فرشاة الأسنان فى اليوم ونصائح للحفاظ على أسنانكالتأمين الاجتماعي: 202 مليار جنيه عجز في الصناديق العامة والخاصةالسفير صلاح حليمة يتحدث عن نجاحات مصر في القارة الأفريقية بكافة المجالات.. فيديوأبو ردينة: صفقة القرن أخمدت ولكنها تحتاج المزيد من الصمود العربي.. وإسرائيل ليست جاهزة لعملية السلام"ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه".. إصابة شاب تدخل لفض مشاجرة بالشيخ زايدإصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالوادى الجديد"هالة" أمام محكمة الأسرة: زوجى خطف طفلتى عقب ولادتها بسبب النفقةعن أزمات إنهاء العلاقة التعاقدية.. المُشرع فرق بين الفسخ والانفساخ والتفاسخالسائحون يتوافدون على بحيرة إسبانية بمياه سامة.. شوف حصلهم إيه؟بالصور .. عماد كمال يشعل حفل ساقية الصاوي بـ "ميدلي التسعينات"رسالة أكرم حسني للمطرب عماد كمال في حفل ساقية الصاويشاهد.. بدء موسم جني الزيتون بطور سيناء

مصر تستعرض تحديات القارة السمراء في مجال الزراعة أمام الفاو

   -  
السفير هشام بدر

شاركت مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى اجتماعات الدورة الثالثة لمؤتمر وزراء الزراعة للاتحادين الأفريقي والأوروبي الذي استضافته منظمة الفاو، والذى شارك فيه العديد من الوزراء الأفارقة والأوروبيين والمفوضين الأفريقي والأوروبي للزراعة ومدير عام منظمة الفاو ورئيس صندوق الايفاد، حيث شاركت مصر في رئاسة المؤتمر باعتبارها الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقي ورئيس مجلس وزراء الزراعة فى أفريقيا.

وبدوره قال السفير هشام بدر سفير مصر ومندوبها الدائم لدى منظمة الفاو، إن الوفد المصري استعرض التحديات التي تواجه القارة الأفريقية فى هذا المجال، بجانب تسليط الضوء على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون المشترك بين أوروبا وأفريقيا فى القطاع الزراعى.

وأكد السفير المصري أن برنامج عمل الوفد المصرى برئاسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تضمن المشاركة فى أعمال الدورة ال٤١ لمؤتمر عام منظمة الفاو الذى يعقد كل عامين ويعد أعلى سلطة فى المنظمة، حيث قامت الوزارة بالإدلاء بصوت مصر فى انتخابات المدير العام الجديد لمنظمة الفاو .

وأوضح السفير بدر أن كلمة مصر أمام أعمال مؤتمر الفاو جاءت تحت البند الخاص باستعراض حالة الغذاء والزراعة وتأثيرات الهجرة والزراعة والتنمية الريفية حيث سلطت الضوء على خطة مصر ٢٠٣٠ لتحقيق التنمية الشاملة مع التركيز على استراتيجية التنمية الزراعية والنهوض بالقطاع الزراعى فى مصر.

وكشف السفير هشام بدر أن السفارة المصرية فى روما قد أعدت برنامجا مكثفا لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تضمن عقد لقاءات عديدة على مدار الأيام الأربعة الماضية حيث تضمنت عقد لقاءات ثنائية مع كل من المفوض الأوروبي الصحة وسلامة الغذاء والمفوض الأوروبي للزراعة ووزير زراعة أيرلندا والمجر واستونيا والسعودية واليمن وأوزباكستان لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وهذه الدول فى المجالات الزراعية وفتح أسواق جديده أمام المنتجات الزراعية المصرية.

واختتم السفير بدر حديثه بأن مشاركة الوفد المصري النشطة والفاعلة فى اجتماعات مؤتمر الفاو والمؤتمر الوزاري الأفريقي الأوروبي لوزراء الزراعة كانت موضع اشادة وتقدير كبير من جانب إدارة منظمة الفاو ومسئولى المفوضتين الأوروبية والأفريقية والدول الأعضاء لاسيما المجموعة الأفريقية، وهو ما يعكس الدور النشط الذى تقوم به الدبلوماسية المصرية في إطار المنظمات الدولية بشكل عام ومنظمات الأمم المتحدة فى روما العاملة فى مجالات الأمن الغذائى والتغذية ومكافحة الجوع وتعزيز التنمية الزراعية المستدامة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة