تعرف على بنود الاتفاق السياسى فى السودان بعد التوقيع عليه بالأحرف الأولىكاتب بريطانى ينتقد دعم أردوغان لـ"الإخوان": حان الوقت لطرد تركيا من الناتوبدء اجتماع الحكومة الأسبوعى ومؤتمر صحفى بعد قليل لعرض مؤشرات 2018/ 2019فيديو.. دار الإفتاء توضح كفارة الإجهاضرئيس الوزراء يتابع موقف مفاوضات سد النهضةالأرصاد: غداً انخفاض الحرارة 5 درجات.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةفى ذكرى وفاته ..ماذا قالت ابنة الفنان الراحل حسين رياض عن والدها؟تراجع طفيف للبورصة مع بداية تعاملات اليومصندوق النقد الدولي يناقش صرف الشريحة الأخيرة من قرض مصر الأربعاءأسعار الدولار تتراجع في بنكي البركة وأبو ظبي الإسلامي ببداية التعاملاتسوديك تطلق ناديًا رياضيًا لقاطني مشروعتها السكنيةحازم إمام: لم أصوت على اختيار أجيري.. وهذا الثنائي قادر على تدريب المنتخبالرئيس الفلسطينى يقلد الشاعر مروان مخول وسام الثقافةكأس الأمم الأفريقية يجيب عن أسئلة مثيرة للجدل فى ثقافة الساحرة المستديرةالقوى العاملة: صرف 4916 ريالا سعوديا رواتب متأخرة لصيادلة مصريينبسبب ظروف التشغيل.. تأخر إقلاع 5 رحلات دولية من مطار القاهرةالطيران المدني تبحث مع بنجلاديش إنهاء موضوعات النقل الجوي العالقة بين البلدينمدبولي يشهد توقيع اتفاقية إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس فى مصراللجنة العليا لمياه النيل تعقد اجتماعها برئاسة مدبوليتأخر إقلاع 5 رحلات دولية بالمطار لأعمال الصيانة وظروف التشغيل

واشنطن: الطيار المرتزق الذى أسقط الجيش الليبى طائرته أمريكى الجنسية

   -  

كشف مسئول أمريكى عن هوية الطيار المرتزق، الذى ألقى القبض عليه فى ليبيا الشهر الماضى، مؤكدا أن الطيار يحمل الجنسية الأمريكية وليس برتغاليا.

وقال روبرت أوبراين مبعوث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الطيار المرتزق الذى أسقطت طائرته الميراج فى منطقة الهيرة يعمل لصالح حكومة الوفاق الوطنى مرتزقا فى مصراتة، وألقى القبض عليه يدعى جيمي سبوجنل وليس برتغاليا كما زعم عند اعتقاله.

وأوضح أوبراين - وفقا لوسائل إعلام أمريكية - أن السلطات الأمريكية تتواصل مع القيادة العامة للجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر بشأن هذا الطيار.

وتمكنت المضادات الأرضية للجيش الوطنى الليبى شهر مايو الماضى من إسقاط طائرة حربية تابعة لحكومة الوفاق، حاولت الهجوم على مواقع للجيش الليبى فى منطقة وادى الهيرة، الواقعة بين مدينتى طرابلس وغريان، وألقت القبض على الطيار الذى أدعى أنه يحمل الجنسية البرتغالية.

وعرّف قائد الطائرة وهى من طراز ميراج "إف - 1" بنفسه على أنه برتغالى واسمه جيمى ريس، ويبلغ من العمر 27 عاما، فيما نفى الجيش البرتغالى وجود طيار بهذا الاسم فى صفوفه، وأعلنت السلطات هناك أنها تتحقق من هويته.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة