الموضة تنتصر على إعصار "هاجيبيس".. عروض أزياء الشارع تخطف الأنظار باليابانفيديو.. حديقة حيوانات بباريس تعرض كائن حى غامض يملك 720 عضوا جنسيامحتارة ولسه بتفكرى.. نصائح لديكور أنيق لغرفة النومإحالة مسجل خطر للمحاكمة بتهمة حيازة وترويج الحشيش فى المطريةأمن الشرقية ينفى شائعة العثور على جثة شاب مذبوح ويؤكد إصابته بكسر فقطفيديو.. اعترافات أدمن صفحة "أسرع قرض فى مصر" بالنصب والإحتيالالنيابة تستعجل تقرير المعمل الكيميائى حول واقعة ضبط عاطل بهيروين فى الزيتونقاتل ابنه بالإسماعيلية: تخلصت من نجلى لسوء سمعته وإدمانه المخدراتصالح عباس: مناهج الأزهر السبيل لمواجهة الأفكار المتطرفةمدبولي يبحث مع شركة بوينج الأمريكية تحديث أسطول مصر للطيران"التضامن" تكشف نتائج برنامج "أطفال بلا مأوي"وزير الأوقاف يبحث التعاون مع سفير كازاخستان بالقاهرةمصرللطيران الناقل الرسمي لمعرض المنتجات المصرية بأربيل7 محاور تبنتها "الزراعة" لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطنوزيرة الهجرة تزور العلمين الجديدة وتعقد لقاء مع وفد المستثمرين المصريين بالخارجتفاصيل الموسم الثقافي للجنة الإعجاز العلمي بالبحوث الإسلاميةمفتي الجمهورية ينعي ضحايا حادث تصادم حافلة المعتمرين بالسعوديةالإمام الأكبر: قضاة مصر حصن أمان للوطن ومصدر طمأنينة للمواطنينوزارة المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيهوول ستريت تفتح مرتفعة بفضل تفاؤل حيال الخروج البريطاني والأرباح

محلل سياسى بجنوب السودان: هناك قضايا تخص المنطقة لابد من أخذ رأى السيسى فيها

   -  
علق يوهانس موسي، الكاتب والمحلل السياسي فى جنوب السودان، على زيارة مبعوث جنوب السودان لمصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن علاقة جنوب السودان بمصر علاقة قديمة منذ وجود الاستعمار البريطاني على الأراضى السودانية.


وأضاف موسى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مانشيت تقديم الإعلامية رانيا هاشم، المذاع عبر فضائية ONE، أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان تتميز بحسن التبادل فى كافة المجالات، لا سيما في المجال الثقافي، خاصة أن أغلب القيادات الجنوبية درسوا في مصر.

وتابع المحلل السياسي، أن العلاقات بين البلدين تطورت بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتطورات أكثر فى وجود الرئيس سلفاكير، متابعاً:" حاملة رئاسة الاتحاد الإفريقي، وهناك مبادرة وطنية بجنوب السودان، ولابد من استشارة الرئيس السيسي.


وأشار الكاتب السياسي، إلى أن هناك قضايا تخص المنطقة وكلها قضايا لابد للرئيس المصري أن لديه رأي فيها، وأهم محور في اللقاء يتعلق بالسودان، حيث أن جنوب السودان يقود مبادرة لتوفيق الأوضاع في الخرطوم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة