تراجع طفيف للبورصة مع بداية تعاملات اليومصندوق النقد الدولي يناقش صرف الشريحة الأخيرة من قرض مصر الأربعاءأسعار الدولار تتراجع في بنكي البركة وأبو ظبي الإسلامي ببداية التعاملاتسوديك تطلق ناديًا رياضيًا لقاطني مشروعتها السكنيةحازم إمام: لم أصوت على اختيار أجيري.. وهذا الثنائي قادر على تدريب المنتخبالرئيس الفلسطينى يقلد الشاعر مروان مخول وسام الثقافةكأس الأمم الأفريقية يجيب عن أسئلة مثيرة للجدل فى ثقافة الساحرة المستديرةالقوى العاملة: صرف 4916 ريالا سعوديا رواتب متأخرة لصيادلة مصريينبسبب ظروف التشغيل.. تأخر إقلاع 5 رحلات دولية من مطار القاهرةالطيران المدني تبحث مع بنجلاديش إنهاء موضوعات النقل الجوي العالقة بين البلدينمدبولي يشهد توقيع اتفاقية إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس فى مصراللجنة العليا لمياه النيل تعقد اجتماعها برئاسة مدبوليتأخر إقلاع 5 رحلات دولية بالمطار لأعمال الصيانة وظروف التشغيلالبيئة تنظم دورة تدريبية حول أساسيات الطاقة الشمسيةسفارة مصر فى كندا تنظم استعراضا للفرقة القومية للفنون الشعبية بمتحف التاريخمحافظة القاهرة: هدم 204 مدابغ ومبانى ملحقة بمنطقة سور مجرى العيون.. صور"التعليم" تواصل استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الامتحاناتالزراعة تعلن حل مجلس إدارة صندوق تنمية الثروة الحيوانية وتشكيل مجلس جديدمن منصات التتويج إلى منازلهم.. لعنة الفراعنة تطيح بمدربين أمم أفريقيادي ليخت يخضع للفحص الطبي في يوفنتوس.. صور

محلل سياسى بجنوب السودان: هناك قضايا تخص المنطقة لابد من أخذ رأى السيسى فيها

   -  
علق يوهانس موسي، الكاتب والمحلل السياسي فى جنوب السودان، على زيارة مبعوث جنوب السودان لمصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن علاقة جنوب السودان بمصر علاقة قديمة منذ وجود الاستعمار البريطاني على الأراضى السودانية.


وأضاف موسى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مانشيت تقديم الإعلامية رانيا هاشم، المذاع عبر فضائية ONE، أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان تتميز بحسن التبادل فى كافة المجالات، لا سيما في المجال الثقافي، خاصة أن أغلب القيادات الجنوبية درسوا في مصر.

وتابع المحلل السياسي، أن العلاقات بين البلدين تطورت بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتطورات أكثر فى وجود الرئيس سلفاكير، متابعاً:" حاملة رئاسة الاتحاد الإفريقي، وهناك مبادرة وطنية بجنوب السودان، ولابد من استشارة الرئيس السيسي.


وأشار الكاتب السياسي، إلى أن هناك قضايا تخص المنطقة وكلها قضايا لابد للرئيس المصري أن لديه رأي فيها، وأهم محور في اللقاء يتعلق بالسودان، حيث أن جنوب السودان يقود مبادرة لتوفيق الأوضاع في الخرطوم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة