ماتكابرش.. لو لسه مفركش وحاسس بالندم 4 خطوات هتساعدك ترجع لحبيبك3 طرق للحفاظ على شعرك من الهيشان فى فصل الخريف تعرفى عليهاالتموين: انخفاض حقيقي في أسعار السلع الغذائية ..فيديوكهربا يقود هجوم المنتخب الأول أمام كينيا اليوم ببرج العرباليوم.. انتهاء مهلة تسجيل شركات السياحة على بوابة العمرةموسم شتوي مبشر.. 3 أسباب لارتفاع الإشغالات السياحية بالصعيد"الجلود" تعقب على نقل الروبيكى للتنمية الصناعية: نتوقع انفراجة فى الرخص5 معلومات عن مباراة منتخب مصر ضد كينياالزمالك يواجه الأميرية ودياً اليومبعد مرور اليوم السادس.. تعرف على مواعيد مباريات أمم أفريقيا تحت 23 سنةالسعدنى وأحمد داوود ضيفا أمير كرارة فى "سهرانين".. غدااستشهاد فلسطيني وزوجته و3 من أطفاله في غارة إسرائيلية على غزةالطاقة المتجددة: "بنبان الشمسية" تستوعب مشروعات جديدة بقدرة 200 ميجا وات3 اجتماعات لـ"مشروعات البرلمان" لدعم فرص الشباب.. تعرف عليهاالمعمل الجنائى يبحث سبب حريق جراج أبو قتادة والنيابة تسأل عن حجم الخسائرلجان المصالحات بالأقصر تنجح فى إنهاء عدد من الخصومات الثأرية بالمحافظةاليوم.. إسدال الستار على الانتخابات الطلابية بإعلان رئيس الاتحاد ونائبهندوة "الوعى بالوطن وسيكولوجيا الإنتماء " فى مكتبة القاهرة الكبرى"تشرب شاي بالياسمين؟"..محمد ناصر يتلون بتصريحاته ومواقفه لمصلحة ماديةأنغام تبدأ التحضير لألبومها الجديد.. وتجدد تعاونها مع الشاعر جمال الخولى

برئاسة السعودية.. اجتماع عربي لاستكمال التفاوض على رسوم جمركية موحدة

-  
سياسي - صورة أرشيفية

عُقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، الثلاثاء، أعمال الاجتماع الـ42 للجنة التعريفة الجمركية الموحدة، برئاسة مدير إدارة شؤون النظام المنسق والتعريفة الجمركية المتكاملة، بالهيئة العامة للجمارك، عبدالعزيز بن عبدالمحسن المغيرة، وبحضور مدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة، بهجت أبوالنصر، ومشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء.

وأوضح مدير إدارة شؤون النظام المنسق والتعريفة الجمركية المتكاملة بالهيئة العامة للجمارك أنه سيتم على مدى عدة أيام استكمال عملية التفاوض على توحيد الرسوم الجمركية للفصول الجمركية من الفصل 70 -97 من جدول التعريفة الجمركية والخاص بالأحجار الكريمة والمجوهرات والمعادن الثمينة إلى نهاية جدول التعريفة الجمركية، الذي يشمل المعادن بجميع أنواعها من آلات وأجهزة وسيارات وأجهزة طبية.

وقال: «نحن الآن في مرحلة التفاوض الأولية لاستكمال الفصول حتى 97 من جدول التعريفة الجمركية والتعرف على وجهات النظر المتشابهة للدول والاختلافات القائمة بين الدول ونحاول تقريب تلك الاختلافات، إضافة إلى انتظار الدراسات التي طلبتها اللجنة التي شكلتها الأمانة العامة للجامعة العربية بالتعاون مع بيوت خبرة عالمية لمساعدة اللجنة في الانتهاء من أعمالها والاتفاق على فئة رسوم جمركية عربية موحدة».

وأشار المغيرة إلى المتطلبات والركائز الأساسية لإقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد، ومنها قانون جمركي عربي موحد، والتعريفة الجمركية العربية الموحدة أمام العالم الخارجي، موضحًا أن اللجنة الآن في مرحلة تفاوض على تحديد رسوم جمركية موحدة أمام العالم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة