286 راكبا يغادرون مطار القاهرة فى طريقهم إلى واشنطنبث مباشر مع الشيال المعجزة.. كفيف يرى بعيون ابنه الصغير لكسب اللقمة الحلال7 مبادئ تلتزم بها البنوك عند ممارسة أعمالها بقانون البنك المركزىصراع لافتات نادى القرن وتصريحات رئيس الزمالك عن ضم ميسى فى موجز الرياضةالسكة الحديد تحدد نظام جديد لعربات الـTOP VIP وتخفض تذكرتها.. اعرف التفاصيلصور.. انطلاق أعمال الإصلاح والصيانة لموقع حريق خط بترول الإسماعيلية الصحراوى4 طرق للتصالح أمام الجهات القضائية.. تعرف عليها4.45 مليار جنيه لاستكمال 15 طريقا.. أبرزها تطوير الدائرى7 وصفات طبيعية لتفتيح الإبط بأمان.. لا تحتاج لوقت ولا تكاليفآمال عثمان و«إحسان عبد القدوس.. عشق بلا ضفاف»قصة قصيرة يكتبها مجدى خلاف: الحلمد. منى حلمى تكتب: خمس قصائد (شعر)صدر حديثاًانتهاء هدم 92% من مبانى «مجرى العيون» لتطوير المنطقةفريق هندسي ينجح في تصميم جهاز تعقيم للأيدىأستاذ موارد مائية يكشف أسباب ظهور تجمعات مائية خلف سد إثيوبيا«زيرو كورونا».. «صحة البحيرة» تشكر الأطقم الطبية المواطنين فى رشيد على «الوعى»«شبرا الخير» وبنك الكساء المصري يوزعان ملابس عيد الأضحى على الأطفال«القضاء الأعلى» يرسل 7 مرشحين لرئاسة «النقض» للسيسيقمة أفريقية مصغرة لمناقشة «سد النهضة» (التفاصيل)

3 أمراض وراء إصابتك بعرق النسا.. منها الديسك

   -  

عرق النسا من الأمراض الشائعة التى تصيب كثير من الناس والتى تسبب الألم الشديد والشعور بعدم الراحة، فى هذا التقرير نتعرف على الأسباب التى تؤدى إلى إصابتك بعرق النسا، وفقاً لموقع very well health.

ما هو عرق النسا ؟ 

هو مصطلح يستخدم غالبًا لوصف أعراض الألم الشديد فى العصب الوركى الذى يمتد من أسفل الظهر عبر الفخذ إلى الساقين، والتي تنتج عن واحد أو أكثر من جذور الأعصاب المتهيجة في العمود الفقري القطني.

أمراض وراء الإصابة بعرق النسا 

الأسباب الأكثر شيوعًا لعرق النسا والدور الذي يلعبه في إحداث الألم في مؤخرتك أو أسفل ساقك تشمل ....

الانزلاق الغضروفي أو الديسك 

مرض الديسك هو السبب الأكثر شيوعًا- وإن لم يكن السبب الوحيد لعرق النسا، ويحدث نتيجة التهاب وتهيج فى جذر العصب الفقري ، وهو النسيج الذي ينبثق من الحبل الشوكي قبل أن يتفرع إلى أعصاب تمتد لاحقًا في جميع أنحاء الجسم، تخرج جذور الأعصاب من الثقوب على جانبي العمود الفقري المعروف باسم الثقبة الفقرية، وعندما يحدث ضغط على جذر العصب الفقرى يسبب الألم وأعراض أخرى تصاب بها ساق واحدة وهو ما يعرف بعرق النسا.

تضيق العمود الفقري 

يرتبط تضيق العمود الفقري في كثير من الأحيان بالعمر أو التهاب المفاصل، وهو تضيق في القناة الشوكية

ويحدث تضيق العمود الفقري في نوعين رئيسيين: تضيق القناة المركزية، حيث يحدث الضيق في القناة الشوكية  التى تسبب تهيج الحبل الشوكي الذي يمكن أن يسبب عرق النسا وتضيق عصبي عضلي ، حيث يحدث الضيق في الثقوب الموجودة على جانبي العمود الفقري، الذى قد يهيج جذر العصب الفقري، مما يؤدي إلى أعراض شبيهة بعرق النسا.

متلازمة الكمثري 

متلازمة الكمثري هي حالة نادرة يمكن أن تؤدي إلى أعراض تشبه عرق النسا، وعرق النسا المرتبط بمتلازمة الكمثري لا ينشأ في العمود الفقري.

ويضغط العصب على عضلة الأرداف وتقع فوق العصب الوركي في الجزء الخلفي من الفخذ- مسببة الألم والتشنج في الأرداف أو أسفل الساق نفسها.

اسباب عرق النسا
اسباب عرق النسا 1
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة