مؤتمر كلوب: إصابة صلاح لم تتفاقم ولكنها موجودة.. ومورينيو كان محبطامؤتمر أجيري: هزمنا برشلونة الموسم الماضي.. لماذا لا نكررها؟قائمة ريال مدريد – عودة بيل أمام سوسيدادمؤتمر فالفيردي – إشادة كبيرة بقدرات أجيريكونتي يعترف بالتحكم في الحياة الجنسية للاعبيهمورينيو: عندما وصلت إلى يونايتد كان فريق الشباب هبط من الدوريشريف عرفة: الأطباء وصفوا «التمثيل» علاج للراحل أحمد زكىداوين جونسون يصف كيفين هارت بـ "بابلو سكوبار" فى الترويج لفيلمهما الجديدالمرونة مش فى الجسم بس.. نسرين طافش تبرز مواهبها فى "اليوجا"شيرين رضا ورانيا يوسف على الريد كاربت للفيلم السعودى "سيدة البحر" بمهرجان القاهرةوفديون: سنشارك في كل الاستحقاقات الانتخابية المقبلةلجنة انتخابات "الحركة الوطنية" تستعرض قواعد بيانات الدوائر الانتخابيةعمرو عرفة يتحدث عن شقيقه في ندوة تكريمه | فيديوشريف عرفة يروي موقفا جمعه بـ"فاتن حمامة" بسبب فيلم "يا مهلبية يا"ليلى علوي: شريف عرفة "مخرج شامل".. وتكريمه هو تكريم لكل النجوم الذين عملوا معهمنة شلبي في ندوة تكريمها بـ«القاهرة السينمائي»: المسلسلات صناعة تختلف عن السينما | صورمنة شلبي: أذهب لطبيب نفسي بعد الأدوار التي أقدمها | صور7 ديسمبر.. افتتاح معرض "بهجوري.. 88 عاما من الفن" بالزمالك"التأمين الصحى" بالقليوبية: افتتاح أول وحدة قسطرة للقلب ووحدتى جراحة بالمحافظةوفد القوى العاملة يفتتح معرض منتجات مركز التدريب المهني ويوزع منتجاته على الأسر الأكثر احتياجا

أمين المستشفيات الجامعية: مناخ الدول العربية والأجنبية أكثر جذبا للأطباء المصريين

   -  
قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن هناك 54 ألف طبيب من المقيدين بكشوفات نقابة الأطباء خرجوا على المعاش، مشيرا إلى أن مناخ الدول العربية والأجنبية أصبح أكثر جذبا للأطباء المصريين للسفر للعمل فى الخارج.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن هناك صعوبة لخريجي كليات الطب في الحصول على فرصة للتدريب وفقا للتخصص، موضحا أن متوسط عدد خريجي كليات الطب سنويا يصل إلى 8 آلاف طبيب.

وأوضح أن عدد المسجلين بنقابة الأطباء 284 ألف 721 طبيب، منهم 266 ألف 847 طبيبا يعمل و54 ألف طبيب على المعاش، مؤكدا أن عدد الأطباء الموجودين لا يكفي عدد المصريين ولذلك يجب زيادة عدد الخريجين والوصول إلى 10 آلاف خريج سنويا، وتوفير مستوى جيد من التعليم الطبي.

وأكد أنه يجب تسهيل فرص تدريب الطبيب بعد التخرج.أمين المستشفيات الجامعية: الوضع الصحي في مصر مأساوي لهذا السبب (فيديو)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة