السلمندر العملاق المحشو يأسر القلوب في اليابانلو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»ضبط 631 مخالفة متنوعة حصيلة حملة بالطرق لـ"مرور الغربية"كارول سماحة تتغلب على موقف محرج بطريقة عفوية.. فيديومحافظ الأقصر: كورنيش النيل سيضاهى المدن العالمية والانتهاء قبل الموسم الشتوىتامر عاشور يستعد لتسجيل أغنية جديدة من ألبومه المقبلدينا عبدالله ووالدتها تتعرضان لحادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوىمرتضى منصور يكشف.. تجربة جديدة لحضور مباريات الزمالكخلافات داخل اتحاد الكرة.. هاني حتحوت يكشف حقيقة استقالة محمد فضل.. فيديوشاهد.. عمرو وردة يحتفل بعيد ميلاده الـ 26 بهذه الطريقة

الإسكندرية السينمائي ينعى المخرج محمد النجار

-  

نعى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة المخرج السينمائي الكبير محمد النجار سكرتير عام نقابة المهن السينمائية عن عمر يناهز خمسة وستين عاما بعد صراع مع المرض، حيث يعتبر واحدا من أهم المخرجين السينمائيين في مصر والوطن العربي.

وكان أول أعماله السينمائية فيلم "زمن حاتم زهران" بطولة نور الشريف وقد حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، استطاع من خلاله محمد النجار أن يضع قدمه في الوسط السينمائى كمخرج محترف قادم بقوة ليصبح بعدها من أكبر المخرجين السينمائيين من خلال إخراجه للعديد من الأفلام الناجحة ومنها "الصرخة، و الذل، و الهجامة، وصعيدى رايح جاى، ورحلة حب، وقلب جريء، وميدو مشاكل، وعوكل، وعلي سبايسى وصباحو كدب".

ويشار إلى أن المخرج الراحل ولد في 10 يوليو 1954 ، وتخرج من المعهد العالى للسينما قسم إخراج عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979 ، ثم قام بالتدريس بالعديد من المعاهد الفنية المصرية.

وبدأ مشواره الفني كمساعد إخراج، ومخرج منفذ في حوالى 52 فيلما مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار امثال المخرج محمد راضي في افلام "العمر لحظة و الجحيم وأمهات في المنفى"، و كذلك عمل مع المخرج عاطف الطيب في أفلام "سواق الاتوبيس والحب فوق هضبة الهرم والزمار و ملف في الاداب"، كما عمل مع المخرج هشام أبو النصر في فيلم "قهوة المواردى" و مع المخرج فاضل صالح في فيلم "البرنس" و عمل مع بشير الديك في فيلم "الطوفان"، ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية وأخرج مجموعة من المسلسلات التليفزيونية الناجحة مع كبار النجوم أمثال يحيى الفخرانى، محمود مرسى ، يسرا ، مصطفى قمر ، أحمد عـز و كانت أهم الاعمال مسلسل "الظلال و الفدان الأخير و حكايات مجنونه وأزمة الدرملى و شباب رايق جدا و لما التعلب فات و على ياويكا و لقاء على الهواء".

وحصل محمد النجار على جوائز من العديد من الجمعيات السينمائية المصرية والعربية وكذلك من مهرجان القاهرة الدولى ومهرجان التليفزيون العربى الدولى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة