مثقفون في مناقشة "تجليات الإسلام السياسي فى السرد المعاصر": الكاتبة اقتحمت عش الدبابير | صورهيئة الكتاب تصدر "اكتمال المقام" لمحمد جبريلالكشف عن بقايا مدينة وفسيفساء في منطقة آثار كوم الدكة بالإسكندريةانطلاق فعاليات "أسبوع الشارقة" الثقافي في سان بطرسبرج بروسيا |صور60 إماما و9 واعظات يرافقون أول بعثات الحجإحالة أحد أعضاء الناشرين للنيابة بسبب حقوق ملكية كتاب.. والاتحاد: نحترم القضاءتحصين وتسجيل 90 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في بني سويفانتشال جثة طفل غرق بترعة الصفانية في المنياالجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل لائحة خدمات السفن بالموانئ البحرية"تطوير العشوائيات": أعمال تطوير مثلث ماسبيرو تصل إلى 14%سفارة السعودية تحذر من شركات سياحة تصدر تأشيرات "مزورة"4 خطوات لاختيار بطيخة ناضجةعاجل.. الأرجنتين تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية وتجمد أصولهنانسى عجرم بإطلالة رقيقة فى أحدث جلسة تصويرفيديو.. مروة ناجى تطرح برومو أحدث كليباتها "حبيت من قلبى"صور.. أجواء أفريقية وعروض راقصة مع انطلاق فيلم The Lion Kingمنة فضالى تشارك متابعيها بعدة صور على البحرشاهد جيسيكا البا تتألق بإطلالة مميزة فى المطار أثناء مغادرتها نيويوركماذا قال نجل روبن ويليامز بالتزامن مع مرور ذكرى رحيله الـ 5؟صور.. نيللى كريم تحتفل بتخرج نجلها من المدرسة

الإسكندرية السينمائي ينعى المخرج محمد النجار

-  

نعى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة المخرج السينمائي الكبير محمد النجار سكرتير عام نقابة المهن السينمائية عن عمر يناهز خمسة وستين عاما بعد صراع مع المرض، حيث يعتبر واحدا من أهم المخرجين السينمائيين في مصر والوطن العربي.

وكان أول أعماله السينمائية فيلم "زمن حاتم زهران" بطولة نور الشريف وقد حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، استطاع من خلاله محمد النجار أن يضع قدمه في الوسط السينمائى كمخرج محترف قادم بقوة ليصبح بعدها من أكبر المخرجين السينمائيين من خلال إخراجه للعديد من الأفلام الناجحة ومنها "الصرخة، و الذل، و الهجامة، وصعيدى رايح جاى، ورحلة حب، وقلب جريء، وميدو مشاكل، وعوكل، وعلي سبايسى وصباحو كدب".

ويشار إلى أن المخرج الراحل ولد في 10 يوليو 1954 ، وتخرج من المعهد العالى للسينما قسم إخراج عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979 ، ثم قام بالتدريس بالعديد من المعاهد الفنية المصرية.

وبدأ مشواره الفني كمساعد إخراج، ومخرج منفذ في حوالى 52 فيلما مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار امثال المخرج محمد راضي في افلام "العمر لحظة و الجحيم وأمهات في المنفى"، و كذلك عمل مع المخرج عاطف الطيب في أفلام "سواق الاتوبيس والحب فوق هضبة الهرم والزمار و ملف في الاداب"، كما عمل مع المخرج هشام أبو النصر في فيلم "قهوة المواردى" و مع المخرج فاضل صالح في فيلم "البرنس" و عمل مع بشير الديك في فيلم "الطوفان"، ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية وأخرج مجموعة من المسلسلات التليفزيونية الناجحة مع كبار النجوم أمثال يحيى الفخرانى، محمود مرسى ، يسرا ، مصطفى قمر ، أحمد عـز و كانت أهم الاعمال مسلسل "الظلال و الفدان الأخير و حكايات مجنونه وأزمة الدرملى و شباب رايق جدا و لما التعلب فات و على ياويكا و لقاء على الهواء".

وحصل محمد النجار على جوائز من العديد من الجمعيات السينمائية المصرية والعربية وكذلك من مهرجان القاهرة الدولى ومهرجان التليفزيون العربى الدولى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة