وزارة العدل تصدر حزمة قرارات لمواجهة "كورونا" مع العودة التدريجية للعملعبدالمنعم العامري يشيد بمواقف الشيخ محمد بن زايد الإنسانية في أغنيته الجديدة "لا تشيلون هم"نعيم عيسى يستعيد ذكرياته في مسرحية "ريا وسكينة" | فيديوأسامة هيكل: دولتان سجلتا صفر إصابات بعد التزامهما بالكمامات الطبية.. فيديوالتجارة والصناعة: تصنيع الكمامات للسوق المحلى بنفس جودة المصدرة إلى الخارج.. فيديودلال عبد العزيز تشكر أبطال الجيش المصرى برسالة مؤثرة .. فيديوبسبب كورونا.. يارا تدعو جمهورها للاحتفال بعيد ميلادها «لايف» من المنزل‎تامر عاشور: انتظروني بحفل «أون لاين».. وطرح فيديو كليب «أيام»وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا ينعيان عازف فرقة الأوبرا الإنجليزى ديفيد هيلز"حروب الجيل الخامس".. كتاب يرصد خطط "التفجير من الداخل" وأهدافها التخريبيةما المكتوب على قبر سيدنا إبراهيم؟.. حكايات التراث الإسلامىمبارك يعقد مجلس الجامعة "أون لاين" ويتابع تجهيزات معهد الكبد كمستشفى عزل صحىبسبب خلافات مالية .. عامل يشرع في قتل موظف بالرصاص في سوهاجابشواى تنفذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامةغدا .. جامعة سوهاج تعلن عن جائزتها في التسامح الديني لهذا العامالمحافظ يقدم واجب العزاء في وفاة شقيقة رئيس جامعة طنطاحملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات بطاميه فى الفيومإصابة طالبين في حادث إصطدام سيارة بدراجة بخارية بسوهاجمحافظ بني سويف يبحث يناقش إطلاق مبادرة "كمامتك هتوصلك لحد بيتك"16 سيارة مخصصة لنقل ودفن الموتي بمرض الكورونا بأسوان

الإسكندرية السينمائي ينعى المخرج محمد النجار

-  

نعى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة المخرج السينمائي الكبير محمد النجار سكرتير عام نقابة المهن السينمائية عن عمر يناهز خمسة وستين عاما بعد صراع مع المرض، حيث يعتبر واحدا من أهم المخرجين السينمائيين في مصر والوطن العربي.

وكان أول أعماله السينمائية فيلم "زمن حاتم زهران" بطولة نور الشريف وقد حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، استطاع من خلاله محمد النجار أن يضع قدمه في الوسط السينمائى كمخرج محترف قادم بقوة ليصبح بعدها من أكبر المخرجين السينمائيين من خلال إخراجه للعديد من الأفلام الناجحة ومنها "الصرخة، و الذل، و الهجامة، وصعيدى رايح جاى، ورحلة حب، وقلب جريء، وميدو مشاكل، وعوكل، وعلي سبايسى وصباحو كدب".

ويشار إلى أن المخرج الراحل ولد في 10 يوليو 1954 ، وتخرج من المعهد العالى للسينما قسم إخراج عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979 ، ثم قام بالتدريس بالعديد من المعاهد الفنية المصرية.

وبدأ مشواره الفني كمساعد إخراج، ومخرج منفذ في حوالى 52 فيلما مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار امثال المخرج محمد راضي في افلام "العمر لحظة و الجحيم وأمهات في المنفى"، و كذلك عمل مع المخرج عاطف الطيب في أفلام "سواق الاتوبيس والحب فوق هضبة الهرم والزمار و ملف في الاداب"، كما عمل مع المخرج هشام أبو النصر في فيلم "قهوة المواردى" و مع المخرج فاضل صالح في فيلم "البرنس" و عمل مع بشير الديك في فيلم "الطوفان"، ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية وأخرج مجموعة من المسلسلات التليفزيونية الناجحة مع كبار النجوم أمثال يحيى الفخرانى، محمود مرسى ، يسرا ، مصطفى قمر ، أحمد عـز و كانت أهم الاعمال مسلسل "الظلال و الفدان الأخير و حكايات مجنونه وأزمة الدرملى و شباب رايق جدا و لما التعلب فات و على ياويكا و لقاء على الهواء".

وحصل محمد النجار على جوائز من العديد من الجمعيات السينمائية المصرية والعربية وكذلك من مهرجان القاهرة الدولى ومهرجان التليفزيون العربى الدولى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة