الأمن يرفض طلب الزمالك بشأن مباراة جينيراسيونأبطال إفريقيا.. يد الزمالك "ملوك" الثواني الأخيرةالجونة لـ"مصراوي" : نطلب تأجيل مباراتين في حالة عدم لعب القمة في موعدهاوزير الخارجية البريطانى: لا تراخيص جديدة للصادرات الدفاعية إلى تركياالجيش اللبنانى: طائرات ووحدات عسكرية تساعد فى إخماد الحرائقألمانيا تدرس وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا بسبب عدوانها على شمال سورياالرئيس اللبنانى: وضع كل إمكانات الدولة بتصرف فرق الإطفاء لمواجهة الحرائقإسبانيا تعلن حظر بيع الأسلحة إلى تركيا ردا على عدوانها العسكرى ضد سورياميركل: عدوان تركيا على سوريا يسبب معاناة إنسانية وتقويض لجهود مواجهة داعشمظاهرات فى إيطاليا ضد أردوغان والعدوان التركى على سورياتونس تحقق بواقعة ممارسة برلمانى فعلا فاضحا بسيارته أمام مدرسة فتياتأبرزهم نعوم تشومسكى.. 200 شخصية عالمية توقع عريضة ضد عدوان تركيا على سوريامبعوث الكرملين: العدوان التركى فى سوريا "غير مقبول"منظمات إغاثة دولية توقف عملها وتسحب موظفيها من شمال شرق سوريابعد 3 أيام فقط من انطلاقه.. 635 مليون ريال عائدات موسم الرياضنشرة أخبار تركيا.. فولكس واجن تؤجل قرارها ببناء مصنع للسيارات في تركيا"أمن القاهرة" يكشف تفاصيل معركة بالخرطوش في مدينة نصر.. سببها خلافات جيرةعاجل.. لندن تعلّق تصدير الأسلحة إلى تركيا بعد عدوانها على سورياتعيين جمعة سكرتيرا عاما للقليوبية.. وموسى لحي العجميالسجن 10 سنوات لمتهم في قضية "أحداث عنف العجوزة"

محافظ بورسعيد يعلن إطلاق «التأمين الصحي الشامل» أول يوليو (التفاصيل)

   -  
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد يستقبل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - صورة أرشيفية

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بدء تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل أول يوليو القادم في 7 مستشفيات و20 وحدة طب للأسرة.

وقال «الغضبان» في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن تشغيل مشروع التأمين الصحي سيكون تجريبي لمدة شهرين يتم خلال هذه الفترة استقبال وتسجيل الأسر كلا في وحدة طب الأسرة التابعة لسكنه، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال فترة التشغيل التجريبي التعرف على أوجه القصور وتحديد كل متطلبات المواطنين على أن يتم تلافي المشكلات في مرحلة ما بعد التشغيل التجريبي.

وأوضح أنه يتواجد في بورسعيد منذ أسبوعين خبراء من اليابان لتدريب الأطباء والعاملين في المشروع، وخبراء من الهند لتدريب العاملين في مراكز طب الأسرة.

من جانبه، قدم د. محمد هاني نائب المحافظ والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل، عرضًا تقديميًا للمستشفيات ووحدات طب الأسرة وهي مستشفيات السلام بورسعيد (الأميري سابقا) ومستشفي الحياة بورفؤاد (بورفؤاد العام سابقا)، والنصر التخصصي للأطفال، وتضم قسم للدكتور مجدي يعقوب، ومستشفي التضامن العام، ومستشفى الزهور الجراحة، مستشفي الرمد.

وقال نائب المحافظ إن «المواطن سيتلقى الخدمة من خلال الاتصال بالكول سنتر، وتحديد موعد الكشف بمركز طب الأسرة، ويتم الكشف عليه وإذا استدعى التمر بحول لمستشفى تخصصي».

وأوضح نائب المحافظ أن «مساهمات المواطن هي تسدد ١٪ من دخله الشهري للعاملين في الحكومة وقطاع الأعمال، وتسديد ٣ ٪ عن الزوجة التي لا تعمل و١٪عن كل ابن، ويقوم جهة العمل بسداد ٤٪ من دخل المواطن، وأضاف د. محمد هاني غنيم بأن المواطن سيساهم لنسبة 10٪ من قيمة الدواء و١٠ ٪ من قيمة الأشعة والتحاليل، و١٠٠ جنيه للزيارة المنزلية و٥٪ من تكلفة الإقامة الداخلية بالمستشفيات بحد أقصى ٣٠٠ جنيه في المرة الواحدة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة