«بلماضي»: نستحق التتويج باللقب.. وهذا رأيي في دعم جماهير مصر لمنتخب الجزائر«البطولة لسّه مخلصتش».. مكاسب تنظيم بطولة الأمم الأفريقية (فيديو)اللجنة المنظمة تعلن تعليمات دخول استاد القاهرة في نهائي أمم أفريقياختام فعاليات الدورة الثانية من مبادرة تدريب الكوادر الفنية للبنوك الأفريقية بالمعهد المصرفي المصريوزير الطيران يودع أول أفواج الحج ويوجه العاملين ببذل أقصى جهد لخدمتهمالنيابة تستمع للشهود في "إشعال النيران بسجن الصف" وإصابة أمين شرطةالداخلية: 900 حاج يغادرون اليوم إلى المدينة المنورةوزير الأوقاف يشيد بتسهيلات الطيران المدنى في خدمة الحجاجوزير الطيران: المطارات المصرية استعدت لإستقبال أكثر من ١٠٥ ألف حاج هذا العامرئيس بعثة الحج الرسمية تم التنسيق مع السعودية لضمان موسم ناجحالزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 4.3 مليون طنوزير الاوقاف :60 إماما وواعظة مرافقين لبعثات الحجشريف عزت : مصر للطيران تسخر كافة طاقتها لخدمة ضيوف الرحمنمرصد الإفتاء يشيد ببسالة أبطال القوات المسلحة فى التصدى للهجمات الإرهابيةباسل السيسى: المواطنون وقعوا فريسة وسبق وحذرنا من تأشيرات المهرجاناتبالصور.. مجلس الشباب المصري يستضيف قيادات الشباب من 9 دول إفريقيةمصرع طفلة غرقًا في حمام سباحة مركز شباب ببني سويفإصابة 26 شخصًا في انقلاب سيارتين بصحراوي المنياغرق طالب أثناء محاولته الهروب من درجات الحرارة بالمنيااختفاء «حبيبة» في ظروف غامضة بشبرا الخيمة

محافظ بورسعيد يعلن إطلاق «التأمين الصحي الشامل» أول يوليو (التفاصيل)

   -  
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد يستقبل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - صورة أرشيفية

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بدء تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل أول يوليو القادم في 7 مستشفيات و20 وحدة طب للأسرة.

وقال «الغضبان» في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن تشغيل مشروع التأمين الصحي سيكون تجريبي لمدة شهرين يتم خلال هذه الفترة استقبال وتسجيل الأسر كلا في وحدة طب الأسرة التابعة لسكنه، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال فترة التشغيل التجريبي التعرف على أوجه القصور وتحديد كل متطلبات المواطنين على أن يتم تلافي المشكلات في مرحلة ما بعد التشغيل التجريبي.

وأوضح أنه يتواجد في بورسعيد منذ أسبوعين خبراء من اليابان لتدريب الأطباء والعاملين في المشروع، وخبراء من الهند لتدريب العاملين في مراكز طب الأسرة.

من جانبه، قدم د. محمد هاني نائب المحافظ والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل، عرضًا تقديميًا للمستشفيات ووحدات طب الأسرة وهي مستشفيات السلام بورسعيد (الأميري سابقا) ومستشفي الحياة بورفؤاد (بورفؤاد العام سابقا)، والنصر التخصصي للأطفال، وتضم قسم للدكتور مجدي يعقوب، ومستشفي التضامن العام، ومستشفى الزهور الجراحة، مستشفي الرمد.

وقال نائب المحافظ إن «المواطن سيتلقى الخدمة من خلال الاتصال بالكول سنتر، وتحديد موعد الكشف بمركز طب الأسرة، ويتم الكشف عليه وإذا استدعى التمر بحول لمستشفى تخصصي».

وأوضح نائب المحافظ أن «مساهمات المواطن هي تسدد ١٪ من دخله الشهري للعاملين في الحكومة وقطاع الأعمال، وتسديد ٣ ٪ عن الزوجة التي لا تعمل و١٪عن كل ابن، ويقوم جهة العمل بسداد ٤٪ من دخل المواطن، وأضاف د. محمد هاني غنيم بأن المواطن سيساهم لنسبة 10٪ من قيمة الدواء و١٠ ٪ من قيمة الأشعة والتحاليل، و١٠٠ جنيه للزيارة المنزلية و٥٪ من تكلفة الإقامة الداخلية بالمستشفيات بحد أقصى ٣٠٠ جنيه في المرة الواحدة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة