منتدى شباب العالم ينفذ مجموعة من برامج التعاون مع المنظمات الدوليةالزراعة توضح: هل تنخفض أسعار الدواجن بالأسواق؟بعد التأهل إلى طوكيو.. "طائرة الأحلام" في انتظار المنتخب الأولمبي"آثار الإسكندرية" تكشف تفاصيل مبادرة "حكاية تاريخية"والد طالب جنوب السودان عن التنمر به: "مكنش هزار.. والمصريين اخواتنا"أبرزها الموارد والانتخابات.. "المهندسين" تطالب بـ26 تعديل على قانونهامدير مستشفى المحلة يوضح تفاصيل إنقاذ رضيعة ولدت بعيب خلقي في الأنفالطفل معتز هشام: بدأت التمثيل منذ 5 سنوات بالمسرح.. و"الفولورز زادوا"حصاد اليوم الأول للرئيس السيسي في قمة "العشرين وأفريقيا"معتز عن "ممالك النار": الممثلون الكبار منحوني الثقة.. ولم أكن قلقًا"تضامن دمياط" توزع مساعدات طبية بمستشفى رأس البر المركزيمبروك عطية: الحجاب ليس له صلة بالفروض.."بس ستر عورة"صور.. اعتداء وحشي على طفل بالضرب و الحرق بمطروحزراعة الإسماعيلية تتصدى لمافيا التعدي علي أراضي الدولة بالإزالةوكيل صحة الفيوم تستقبل فريق الوبائيات بالوزارةالفلاحين: الري الحديث هو الحل الواقعي لمعالجة مشكلة نقص المياهإزالة 3500متر تعديات على أراضى الدولة بالغردقهبدء فاعليات الدفعة الثانية لبرنامج الإسعافات الأولية بالغربيةإحالة 34 مدرسة بنجع حمادي للتحقيق.. تعرف على السببرئيس قطاع المتاحف يعد بتطوير متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية

التخطيط: استحداث وحدة للموارد البشرية وتعيين مدير لها خلال 3 أشهر

-  
كشف مصدر مسئول بوزارة التخطيط، أن الدولة حرصت فى خطتها للإصلاح الإدارى على استحداث وحدات إدارية جديدة بالجهاز الإدارى، منها وحدة الموارد البشرية، والتى سيتم تعيين مديرا لها خلال 3 أشهر.

وقال المصدر فى تصريحات لليوم السابع، على هامش مؤتمر وزارة التخطيط للإصلاح الإدارى فى مصر المنعقد اليوم الثلاثاء، إنه وفقا لقرار رئيس الوزراء 1146 تم استحداث 4 وحدات جديدة، هى، "وحدة الموارد البشرية، وحدة المراجعة الداخلية، وحدة التخطيط الإستراتيجى والمتابعة، وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمى".

وأضاف أن الموقف التنفيذى فى وحدة الموارد البشرية يصل الآن إلى صدور الدليل الاسترشادى لها بالقرار رقم 22 لسنة 2019 بشأن التقسيم التنظيمى للوحدة، كما صدر دليل التقييم لها، هذا بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من التدريب على برامج متخصصة وستعقد دورة جديدة لسد فجوات الأعداد، على أن يتم تعميم الدليل وتعيين مدير للوحدة خلال 3 أشهر كما ذكر سابقا.

وفيما يخص وحدة المراجعة الداخلية، قال المصدر، إنه تم إعداد مسودة ومراجعتها مع نخبة من الخبراء وهيئة الرقابة الإدارية فيما يخص إنشاء تلك الوحدة، كما يقوم المعهد القومى للإدارة حاليا بتقديم مجموعة من البرامج اللازمة للعاملين بالوحدة، بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، وسيمنح بها شهادات معتمدة بشراكة مع جهات محلية ودولية.

وأضاف أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد تحديد آلية ومعايير اختيار مدير وموظفى وحدة المراجعة الداخلية، وتطبيق التقسيم التنظيمى الخاص بها على وحدات الجهاز الإدارى المخاطبة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة