خلال ساعات.. الحكم على إخوانى في إعادة محاكمته بـ"خلية مدينة نصر"تعرف على أسعار اللحوم فى السوق المحلى اليومرئيسة حزب تركى معارض: أردوغان وصهره يحوّلان أموال تركيا إلى الأصدقاءالسترات الصفراء تلاحق ماكرون في معرض زراعى100 رواية عربية.. "الاعتراف" وجهة نظر كاتب إماراتى فى الثأر والحبأحمد عيد عبد الملك يفجر مفاجأة حول مباراة القمة بعد انسحاب الزمالك من الدوريأحمد سامي: تفكير لاعبي الأهلي في الثأر أمام صن داونز سيؤثر على الناحية الفنيةكلاكيت ثالث مرة.. سيد عيد يواجه محمد صلاح في لقاء النصر والنجوم"تم استيراده".. علماء صينيون يرصدون مصدر فيروس كوروناطبيب الغلابة يفجر مفاجأة بعد فوزه بجائزة عالمية في الإمارات.. صور6 أسئلة تكشف أعراض وطرق العدوى بفيروس كورونا.. إنفوجرافمصدر أمنى: سيارة نقل تسير عكس الاتجاه وراء حادث طريق مطار القاهرة"المرور" تضع عدة إرشادات للقيادة أثناء سقوط الأمطار بعد توقعات الأرصادأوناش المرور ترفع حطام حادث تصادم سيارة نقل وميكروباص بطريق مطار القاهرة55 يومًا عند الأقباط والكاثوليك ولا صيام للإنجيليين.. تعرف على أيام الصوم الكبيرقطع الكهرباء عن 14 منطقة بنقادة في قنااليوم.. قطع المياه عن مدينة سوهاج بسبب الصيانة4 أشياء تتصور أنها صحية لكنها تضرك.. تنظيف أذنيك بالقطن أبرزهااليوم.. قطع المياه عن مدينة سوهاج للقيام بأعمال الصيانةنتائج مبدئية: إعادة انتخاب جناسينجبي رئيسا لتوجو بأغلبية ساحقة

التخطيط: استحداث وحدة للموارد البشرية وتعيين مدير لها خلال 3 أشهر

-  
كشف مصدر مسئول بوزارة التخطيط، أن الدولة حرصت فى خطتها للإصلاح الإدارى على استحداث وحدات إدارية جديدة بالجهاز الإدارى، منها وحدة الموارد البشرية، والتى سيتم تعيين مديرا لها خلال 3 أشهر.

وقال المصدر فى تصريحات لليوم السابع، على هامش مؤتمر وزارة التخطيط للإصلاح الإدارى فى مصر المنعقد اليوم الثلاثاء، إنه وفقا لقرار رئيس الوزراء 1146 تم استحداث 4 وحدات جديدة، هى، "وحدة الموارد البشرية، وحدة المراجعة الداخلية، وحدة التخطيط الإستراتيجى والمتابعة، وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمى".

وأضاف أن الموقف التنفيذى فى وحدة الموارد البشرية يصل الآن إلى صدور الدليل الاسترشادى لها بالقرار رقم 22 لسنة 2019 بشأن التقسيم التنظيمى للوحدة، كما صدر دليل التقييم لها، هذا بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من التدريب على برامج متخصصة وستعقد دورة جديدة لسد فجوات الأعداد، على أن يتم تعميم الدليل وتعيين مدير للوحدة خلال 3 أشهر كما ذكر سابقا.

وفيما يخص وحدة المراجعة الداخلية، قال المصدر، إنه تم إعداد مسودة ومراجعتها مع نخبة من الخبراء وهيئة الرقابة الإدارية فيما يخص إنشاء تلك الوحدة، كما يقوم المعهد القومى للإدارة حاليا بتقديم مجموعة من البرامج اللازمة للعاملين بالوحدة، بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، وسيمنح بها شهادات معتمدة بشراكة مع جهات محلية ودولية.

وأضاف أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد تحديد آلية ومعايير اختيار مدير وموظفى وحدة المراجعة الداخلية، وتطبيق التقسيم التنظيمى الخاص بها على وحدات الجهاز الإدارى المخاطبة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة