التعريف بثقافة دولة إريتريا بمكتبة القاهرة.. غدامعرض للسلع المعمرة تشجيعا للصناعة الوطنية في "المالية"انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات غدا.. والتسجيل عبر الموقع خلال ساعاتقبل انطلاق المرحلة الأولى.. ننشر الحد الأدنى لـ"طب الأسنان" بتنسيق 2018رئيس المترو: الخط الثالث لا يقل في خدماته عن المستوى الأوروبي| صورالتعليم العالي: نظام جديد للدراسة بالصيدلة بعد تجاوز الخريجين 4 أضعاف المعدل العالميشيخ الأزهر يصل أرض الوطن مساء اليوم عائدا من رحلة علاجية في ألمانيا وفرنسا%80 نسبة نجاح نزلاء المؤسسة العقابية للأحداث بالمرج بكل المراحلشروط الالتحاق ببرنامج الليسانس للترجمة الفورية "آداب إنجليزي" جامعة حلوان"الصحة": فحص مليون عينة للكشف المبكر عن مرض التمثيل الغذائي لدى حديثي الولادة12 كلية تشمل الهندسة والعلوم والفنون بجامعة العلمين الجديدة بتكلفة 2.6 مليار جنيهالاستماع لأقوال المقربين بواقعة اتهام ربة منزل لابنها باغتصابهاإحالة عصابة الهجرة غير الشرعية إلى الجناياتأمن الجيزة يكشف غموض العثور على جثة سائق في "أكتوبر"ضبط عاطل انتحل صفة ضابط شرطة لسرقة المواطنين في الدقيالسرعة الزائدة وراء مصرع طفلة وإصابة 8 آخرين في "الصف"تأجيل إعادة محاكمة ٦ متهمين بـ"أحداث مجلس الوزراء" لـ١ أغسطسبالأسعار والأماكن..تعرف على شروط وفوائد الجمباز لصحة طفلكضبط سيارة محملة بـ 7 أطنان دقيق بلدي مهرب بالفيومتحرير 70 مخالفة تموينية في حملة بالوادي الجديد

التخطيط: استحداث وحدة للموارد البشرية وتعيين مدير لها خلال 3 أشهر

-  
كشف مصدر مسئول بوزارة التخطيط، أن الدولة حرصت فى خطتها للإصلاح الإدارى على استحداث وحدات إدارية جديدة بالجهاز الإدارى، منها وحدة الموارد البشرية، والتى سيتم تعيين مديرا لها خلال 3 أشهر.

وقال المصدر فى تصريحات لليوم السابع، على هامش مؤتمر وزارة التخطيط للإصلاح الإدارى فى مصر المنعقد اليوم الثلاثاء، إنه وفقا لقرار رئيس الوزراء 1146 تم استحداث 4 وحدات جديدة، هى، "وحدة الموارد البشرية، وحدة المراجعة الداخلية، وحدة التخطيط الإستراتيجى والمتابعة، وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمى".

وأضاف أن الموقف التنفيذى فى وحدة الموارد البشرية يصل الآن إلى صدور الدليل الاسترشادى لها بالقرار رقم 22 لسنة 2019 بشأن التقسيم التنظيمى للوحدة، كما صدر دليل التقييم لها، هذا بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من التدريب على برامج متخصصة وستعقد دورة جديدة لسد فجوات الأعداد، على أن يتم تعميم الدليل وتعيين مدير للوحدة خلال 3 أشهر كما ذكر سابقا.

وفيما يخص وحدة المراجعة الداخلية، قال المصدر، إنه تم إعداد مسودة ومراجعتها مع نخبة من الخبراء وهيئة الرقابة الإدارية فيما يخص إنشاء تلك الوحدة، كما يقوم المعهد القومى للإدارة حاليا بتقديم مجموعة من البرامج اللازمة للعاملين بالوحدة، بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، وسيمنح بها شهادات معتمدة بشراكة مع جهات محلية ودولية.

وأضاف أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد تحديد آلية ومعايير اختيار مدير وموظفى وحدة المراجعة الداخلية، وتطبيق التقسيم التنظيمى الخاص بها على وحدات الجهاز الإدارى المخاطبة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة