5047 طلبا.. تفاصيل ملف التصالح في مخالفات البناء بالشرقيةمدد مدد يا شيخ العرب .. ماذا يحدث في مليونية السيد البدوي بطنطا|شاهداتحاد الكرة يعقد اجتماعا طارئا السبت المقبل للرد على بيان الأهليرئيس المقاولون: الأهلي سيد قراره وكان يجب عدم إدخالنا في أزمة القطبينتشكيل مباراة المصري ومصر للمقاصة في الدوريإف سي يتعادل مع الجونة 0 / 0 فى الجولة الرابعة للدوريفرج عامر : سموحة ندعم قرار الأهلى ..وملتزمون بالمباريات تجنبا للعقوباتالمقاولون يحدد موقف طاهر من المشاركة أمام الزمالك خلال ساعاتاتحاد الكرة يطمئن علي استعدادات المنتخب الأولمبي للأمم الأفريقيةمران الأهلي ..فايلر يجتمع باللاعبين ومحمود متولي يواصل التأهيلميتشو للاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار فى الفريقشيكابالا وأبو جبل خارج تدريبات الزمالك وعودة صبحى وتأهيل جمعة"جنون التلامذة".. "دماء ومطاوي ومواد حارقة" تشعل العام الدراسي.. وخبير اجتماعي يفسر الظاهرةمحمد صلاح يغيب عن مران ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتدإيهاب جلال يعلن تشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةميتشو لـ لاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار في صفوف الفريقاتحاد الكرة يطمئن على استعدادات الأولمبي للأمم الأفريقيةراحة لـ شيكابالا من مران الزمالكأندية روما ولاتسيو ونابولي مهتمة بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب أودسون إدواردميدو يحاول العودة.. تشكيل هجومي لـ المقاصة في مواجهة المصري

شروط الالتحاق بنقابة المحامين بعد التعديلات الجديدة

-  
"شروط الالتحاق بنقابة المحامين بعد التعديلات الجديدة"

حددت التعديلات الجديدة التي وافقت عليها لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 1983 بإصدار قانون المحاماة، ضوابط جديدة بشأن قيد المحامي في جداول نقابة المحامين.

وتضمنت ضرورة اجتياز الدراسة بأكاديمية المحاماة والدراسات القانونية والقضائية، المقرر إنشاؤها بموجب التعديلات الجديدة، أنّ يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة وكلية الحقوق لإجازة الالتحاق بالنقابة.

وإجراء اختبار تحريري لخريجي كليات الحقوق يعده كبار رجال القانون والمحاماة والقانون، أحد شروط القيد للخريجين بالنقابة، ويعقد الاختبار مرتين سنويا لقيد الخريجين.

وبموجب التعديلات الجديدة اختزلت مدة التمرين للمحامي من سنتين لواحدة، حال حصوله على الشهادة المعتمدة من الأكاديمية كشرط لقيده في النقابة، وتم التوافق على تنقية جداول النقابة من غير المشتغلين، مع استبعاد خريجي التعليم المفتوح من جداول القيد في النقابة.

وجاء ذلك بعد اجتماع مطول استمر أكثر من 5 ساعات لمناقشة المواد المقترح تعديلها في قانون مهنة المحاماة، والمقدمة من النواب ثروث بخيت وسليمان وهدان وشريف نادي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة