فتحي عبدالوهاب يستعد لـ"جوكر مصر".. ومصادر: لم يحسم أمره حتى الآنتفاصيل الاتفاق الأمريكي التركي لإنهاء العدوان على شمال سورياترامب معلقا على وقف العدوان التركي على سوريا: أنقذ أرواح الأكرادغدا في "الوطن".. "الأسمرات".. الانتقال لـ"حياة أفضل""الخطة والموازنة": انتهاء جلسات الاستماع حول قانون "الجمارك"3 آلاف سائح يشهدون "تعامد الشمس" على وجه رمسيس الثانىلجنة المسابقات تحدد 22 أكتوبر موعدا لسحب قرعة الدور التمهيدي لكأس مصر3 هزائم في الدوري .. إنبي يدرس إقالة علي ماهركواليس اجتماع شوقي غريب مع اتحاد الكرة لوضع الرتوش الأخيرة للمنتخب الأولمبيجهاز المنتخب يراقب مباراة بيراميدز وسموحة بالدوري المصريأول تعليق من باسم مرسي عقب فوز الإنتاج على إنبي بالدوري المصريدورة تدريبية .. شيما صابر برفقة حازم إمام في "الجيم"رسميًا .. إعلان مواعيد بوكسينج داى فى الدوري الإنجليزياتحاد الكرة يكشف تفاصيل جديدة فى أزمة قمة الأهلي والزمالك رقم 119استقالة علي ماهر من تدريب إنبي .. تفاصيلأهلي 2005 يتعادل سلبيا مع دمياط وديا«أوزيل» باق حتى 2021 مع أرسنال.. وإيمري لا يعده بالمشاركةالمدير التنفيذي لبيراميدز يستقبل الجهاز الفني لسموحة | صور«المقاصة» يفوز على المصري بهدف قاتل من ركلة جزاءحسام حسن يعلن تشكيل سموحة لمواجهة بيراميدز

ماعت: تركيا أصبحت سجنا كبيرا للصحفيين في عهد أردوغان

   -  
أردوغان

كتب- محمد نصار:

​قدمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019، مداخلة حول القيود المفروضة على حرية الرأي والتعبير في تركيا، وارتفاع وتيرة حالات الاعتقال غير القانونية، في إطار الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والمنعقد حاليا في العاصمة السويسرية جنيف، والتي من المقرر أن تمتد حتى 12 يوليو المقبل.

ودعت ماعت خلال مداخلة بمجلس حقوق الإنسان بضرورة التدخل من أجل وضع حد للتضيق والقيود التي يفرضها نظام أردوغان على الحق في حرية الرأي والتعبير، لأن هذا الحق بالتحديد أصبح يمثل كارثة حقيقية في ظل المضايقات والانتهاكات المستمرة التي ترتكب من قبل السلطات التركية على جميع النشطاء والمعارضين والصحفيين، ما يخالف الأعراف والمواثيق الدولية وخاصة المادة 19 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

وقال أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت إن تركيا في عهد أردوغان أصبحت سجنًا كبيرًا للصحفيين، وتحتل المرتبة الأولى عالمياً في سجن الصحفيين، وبلغ عدد الصحفيين المحبوسين في السجون التركية خلال عام ٢٠١٨ فقط ٦٨ صحفيًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة