البوكس والتنس.. تعرف على الرياضات المفضلة لنجوم الفنهند صبرى لـ صدى البلد: أفلام المهرجانات مصطلح غريب على صناعة السينمانجمة عالمية..المهرجان الدولى للفيلم بمراكش يكشف عن رئيس لجنة تحكيمهراغب علامة يهاجم الحكومة اللبنانية لهذا السبببدء العرض المسرحي سكة سفر بمسرح الهوسابيرأصالة تجتاز 17.5 مليون مشاهدة بـ جابوا سيرته.. فيديوبلوزة شفافة.. إيمان العاصى تتألق في أحدث ظهورحكيم ينشر مقطع فيديو أثناء إطلاقه الرصاص..شاهدمنها قلب الخس.. أطعمة وأعشاب لمواجهة الالتهاب السحائيشاهد.. نانسي عجرم تتوجه للرياض لهذا السببتكريم الكاتبة فيروز نبيل ضمن فعاليات المهرجان العربي الثالث للُكتاب والإعلاميينمدينة عالمية على أرض مصرية.. رسائل ‏‎وفد المستثمرين المصريين بالخارج من العلمين الجديدةالمحامين تشكل لجنتين لبحث موقف التعليم المفتوح والمعاش.. وتقرر عقد جمعية عموميةانتداب 290 مراقب صحي ومفتش إلى هيئة سلامة الغذاءرشوان شعبان: نضع ملف حماية الأطباء نصب أعينناعلماء يحذرون من عدم تعاطى التطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال والدفتيرياالنشاط فى مرحلة المراهقة قد يحميك من الإصابة بالخرف.. دراسة توضحشطة وفهمي وراشد في عزاء بهي الدين مرتجي بعمر مكرمالبرلمان يبدأ "الاثنين" جلسات حوار لمناقشة "المشروعات المتوسطة والصغيرة"عاجل.. تركيا تعلن تعليق العدوان على سوريا

دلع جسمك بالأرز البسمتى.. هيقوى قلبك ويحافظ على وزنك

   -  

الأرز البسمتي يعد من أنواع الأرز المميزة، التي لها بعض الأطعمة التي لا ينصح باعداد الطعام غير به، وهذا النوع من الأرز ذى حبة طويلة بعض الشيء ولها طعام مميز، وخلال هذا التقرير سنتعرف على فوائد تناول الأرز البسمتي وذلك وفقا لموقع "healthline".

فوائد الأرز البسمتي 

للأرز البسمتي العديد من الفوائد التي تعم على جسم الإنسان، نتيجة لما يحتويه من عناصر هامة، كفيتامين "أ وسي " ومضادات الأكسدة والأحماض والألياف، ومن فوائده التالي:

-يحافظ على صحة القلب.

-يقوي الجهاز العصبي ويحد من التعرض لأي مشاكل صحية به.

-يحافظ علي صحة الجلد ويحمي البشرة من حدوث أي مشاكل بها.

-يحتوي علي نسبة قليلة من الدهون، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة المهمة للأشخاص الراغبين في الحصول على وزن مثالي وصحي، فينصح بتناوله للأشخاص متبعي الحميات الغذائية.

-يحد من الإصابة بعسر الهضم، وهذا راجع لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

- يقلل من فرص الإصابة لأي مشكلة في الجهاز الهضمي، ويحافظ على حركة الأمعاء بشكل جيد.

-يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا يجعله من الأطعمة التي تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة