السر في الليل.. افعلي هذه الأمور للحصول على بشرة مشرقة في النهارمنتخب الشاطئية يواجه السعودية اليوم فى ثانى مواجهاته بدورة نيوم الوديةتزايد أعداد المترددين على حديقة ناصر تزامنا مع احتفالات السلطان فرغل بأسيوطكيف ينتشر الفيروس سريعا فى ساعتين؟كم مرة يجب أن تستخدم فرشاة الأسنان فى اليوم ونصائح للحفاظ على أسنانكالتأمين الاجتماعي: 202 مليار جنيه عجز في الصناديق العامة والخاصةالسفير صلاح حليمة يتحدث عن نجاحات مصر في القارة الأفريقية بكافة المجالات.. فيديوأبو ردينة: صفقة القرن أخمدت ولكنها تحتاج المزيد من الصمود العربي.. وإسرائيل ليست جاهزة لعملية السلام"ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه".. إصابة شاب تدخل لفض مشاجرة بالشيخ زايدإصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالوادى الجديد"هالة" أمام محكمة الأسرة: زوجى خطف طفلتى عقب ولادتها بسبب النفقةعن أزمات إنهاء العلاقة التعاقدية.. المُشرع فرق بين الفسخ والانفساخ والتفاسخالسائحون يتوافدون على بحيرة إسبانية بمياه سامة.. شوف حصلهم إيه؟بالصور .. عماد كمال يشعل حفل ساقية الصاوي بـ "ميدلي التسعينات"رسالة أكرم حسني للمطرب عماد كمال في حفل ساقية الصاويشاهد.. بدء موسم جني الزيتون بطور سيناءفحص 2300 مواطن ضمن قافلة طبية شاملة بفارسكور بدمياطالسقا يعود للسينما من خلال العنكبوتتعرف على أسئلة لجنة المقابلات للمتقدمين لشغل وظيفة قيادية بالمحلياتبيت المعمار المصرى ينظم ندوة عن "الحجر والبشر"

"طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية

   -  
وافقت لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، على المادة 17 بمشروع قانون الحكومة بشأن تنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة من استخدامها.

وتنص المادة على أن:
"يتقدم طالب الترخيص بطلبه على النموذج الذي تنص عليه اللائحة التنفيذية للقانون متضمنا:

1- بيان بالتقارير الدورية ربع السنوية التي يقدمها طالب الترخيص لمتابعة نشاطه.

2- المنافع الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والبيئية المتوقع أن تعود على الدولة والمجتمعات المحلية، وكذلك على الدولة التي ينتمي إليها طالب الترخيص الأجنبي نتيجة إتاحة النفاذ، والحصول على الموارد الأحيائية أو المعارف التقليدية والابتكارية موضوع الطلب والأليات وطبيعة الدراسات التي سوف تتم على الموارد الأحيائية أو المعارف التقليدية التي يتم جمعها والجهات المشاركة في تلك الدراسات بما في ذلك المشاركة الوطنية في الدراسات والمتابعة والترتيبات المقترحة للمشاركة في منافع الاستغلال.

3- تعهد باحترام القوانين الوطنية الخاصة بالبيئة والحجر الصحي والزراعة والسلامة الأحيائية والقيم التقليدية والممارسات الحضارية والمعرفية للمجتمعات المحلية.

4- دراسة تقييم الأثر البيئى للجمع المقترح في حالة جمع كميات من المحتمل تأثيرها على الموارد الأحيائية وتنظم اللائحة التنفيذية النماذج والاجراءات اللازمة لكل ذلك".

"طاقة النواب" تؤجل مناقشة تمويل صندوق حماية الموارد الإحيائيةوشهد البند (3) من المادة مناقشات موسعة، وسط مطالبة النائب محمد عطا سليم، بحذفه، وتمسك الحكومة بالابقاء على البند، وجاءت موافقة اللجنة بابقاء البند كما هو.

وطالب النائب محمد عطا سليم، بضرورة إصدار توصية من اللجنة، إلى مجلس الوزراء، بشأن رفع مذكرة لرئيس الجمهورية لبحث إمكانية الخروج من اتفاقية "التربس"، إذا لم يكن لنا مصلحة بها.

وطالب النائب أيمن عبدالله، بضرورة الموافقة على المادة كما هي وقال: "بقالنا سنة بنعمل القانون ده، عايزين نخلصه، ده قانون للأبحاث وليس له علاقة بالاتفاقية". "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية "طاقة النواب" توافق على مادة تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة