«زي النهارده».. وفاة الفنانة ليلى مراد 21 نوفمبر 1995«زي النهارده».. وفاة إبراهيم هنانو أحد قادة الثورة السورية 21 نوفمبر 1935«زي النهارده».. وفاة العالم الباكستاني محمد عبدالسلام 21 نوفمبر 1996"مبروك يا باندا".. باندا تتوجه إلى الصين لتودع حياة العزوبيةمؤشر نيكي ينخفض 0.33‭‬ في المئة في بداية التعامل ببورصة طوكيوشاهد.. ألبوم صور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 41إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بقهاصور.. قصة كفاح شاب مؤهل عالٍ يحارب البطالة بالعمل على "عربة فول"أنا مركز في البطولة .. عبدالرحمن مجدي يوجه رسالة اعتذار لـ جماهير الأهليشعبة المصدرين: نسعى لفتح أسواق جديدة للمحاصيل الزراعية فى أفريقياكيف جمعت السكة الحديد 210 ملايين جنيه حصيلة غرامات التذاكر؟.. اعرف التفاصيلبعد اصطياد "بهلول".. خبير بيئي: تناول لحوم الحيتان قد يؤثر على الذكورةعمر مروان: الاختفاء القسري بقى أسطوانة مشروخة والناس ملت منهامشرعون أمريكيون يحيلون تشريعا يدعم متظاهري هونج كونج إلى ترامبإدريس ألبا وتايلور سويفت في أول تريلر لـ فيلم Cats"الجنح" تنتظر 3 عاطلين بتهمة تكوين عصابة لسرقة المواد الغذائية بالمعصرةأضرار السوشى قد تصل للجهاز العصبى أحياناعادات تزيد من ألام الظهر أبرزها النوم الخاطئ300 عملية جراحية داخل سجن برج العرب.. أحمد موسى: لجنة طبية تحدد كميات اللحوم للسجناءمن داخل سجن برج العرب.. أحمد موسى يتناول الأرز والفطير.. ويؤكد: ابنة خيرت الشاطر تعالج على نفقة الداخلية

عمرو غلاب: عودة "مرسيدس" شهادة ثقة في الاقتصاد المصري

   -  
أكد عمرو غلاب، عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، أن توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة وشركة مرسيدس لاستئناف أعمالها في مصر، بمثابة شهادة ثقة في الاقتصاد المصرى الذي تخطى المرحلة الصعبة.

وأشار إلى أن وجود شركة عالمية بحجم مرسيدس في مصر ستكون بمثابة مرجعية لأى شركة عالمية ترغب في الاستثمار بمصر وسيفتح نجاح الشركة في العمل بمصر آفاق استثمارات كبيرة من شركات ترغب في غزو أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال عملها بمصر.

مدبولي: السيسي كلمة السر في عودة شركة مرسيدس لمصروأوضح غلاب، أن مصر يمكنها أن تتحول إلى مركز إستراتيجي لصناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على غرار المغرب وجنوب أفريقيا الرائدتين في هذه الصناعة، مؤكدا أن هذه الخطوة ستفتح الباب لضخ العديد من شركات السيارات المزيد من الاستثمارات لتصنيع سياراتها في مصر وعدم الاكتفاء بعمليات البيع فقط.

وشدد غلاب، على أهمية وجود رؤية واضحة لدى الحكومة لإستراتيجية صناعة السيارات في مصر تتضمن حوافز لجذب كبرى الشركات العالمية للتصنيع وتعميق الصناعة المحلية، حتى يمكن للشركات بناء استراتيجياتها على أسس صحيحة، وحتى لا يتكرر خروج استثمارات كبرى في مصر كما حدث مع مرسيدس من قبل.

جدير بالذكر أن شركة مرسيدس أعلنت تطلعها لاستئناف العمل في مصر يناير الماضى، وكان لتدخل الرئيس السيسي لحل مشكلات الشركة دورا بارزا في انتهاء المفاوضات بينها وبين الحكومة بصوة إيجابية، ليتم أمس توقيع مذكرة تفاهم لاستئناف شركة مرسيدس أعمالها في مصر وفتح خط إنتاج جديد لموديلات GL بحضور رئيس الوزراء، وذلك خلال زيارته ووفد من الحكومة المصرية ورجال الأعمال إلى مدينة شتوتجارت الألمانية مقر شركة مرسيدس بنز، على هامش أعمال منتدى الأعمال العربى الألماني المنعقد حاليا.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة