الرئيس الصيني يستقبل الشيخ محمد بن زايد في بكيناعرف الفرق بين خمول ونشاط الغدة الدرقية قبل ما تاخد العلاجلكبار السن.. اتبعوا هذه النصائح للحصول على صحة جيدة6 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبدالديهي: الأحداث التي تشهدها تركيا حاليا عملية مرتبة لطرد اللاجئين السوريين.. فيديوحسام عبد الغفار: هناك نقص في عدد الأطباء في مصر بسبب زيادة المواليد.. فيديوتحريات تموين الجيزة: مالك مصنع منظفات العمرانية يستخدم علامات تجارية لشركات شهيرةسيدة تطالب بضم حضانه أحفادها بعد وفاة أمهم نتيجة عنف وضرب الزوج"الصحة" تستعد لبدء مسح طلاب الجامعات الجدد ضد فيروس سيننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنينتعرف على حالة الطقس اليوم الإثنينبرلماني يطالب بإزالة العقارات الآيلة للسقوطبرلماني يطالب باستحداث سلالات زراعية جديدة لمواجهة التغيرات المناخيةالرئيس الصيني يستقبل ولي عهد أبوظي محمد بن زايد في بكينشيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثور ة 23 يوليودلعى ودنك.. تصميمات حلقان عصرية تتناسب مع جميع الفتياتجددى من غير تكاليف.. إليك طريقة عمل بيكاتا اللحم بالمشرومالاحتفال باليوم الوطنى للأيس كريم.. الرئيس ريجان صدق على القرار فى 1984.. اعرف القصة؟حالة الطقس في مصر والدول العربية اليوم الاثنين 22 - 7 - 2019تعرف عليها.. افتتاح 15 مشروعًا جديدًا بجامعة كفر الشيخ

عمرو غلاب: عودة "مرسيدس" شهادة ثقة في الاقتصاد المصري

   -  
أكد عمرو غلاب، عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، أن توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة وشركة مرسيدس لاستئناف أعمالها في مصر، بمثابة شهادة ثقة في الاقتصاد المصرى الذي تخطى المرحلة الصعبة.

وأشار إلى أن وجود شركة عالمية بحجم مرسيدس في مصر ستكون بمثابة مرجعية لأى شركة عالمية ترغب في الاستثمار بمصر وسيفتح نجاح الشركة في العمل بمصر آفاق استثمارات كبيرة من شركات ترغب في غزو أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال عملها بمصر.

مدبولي: السيسي كلمة السر في عودة شركة مرسيدس لمصروأوضح غلاب، أن مصر يمكنها أن تتحول إلى مركز إستراتيجي لصناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على غرار المغرب وجنوب أفريقيا الرائدتين في هذه الصناعة، مؤكدا أن هذه الخطوة ستفتح الباب لضخ العديد من شركات السيارات المزيد من الاستثمارات لتصنيع سياراتها في مصر وعدم الاكتفاء بعمليات البيع فقط.

وشدد غلاب، على أهمية وجود رؤية واضحة لدى الحكومة لإستراتيجية صناعة السيارات في مصر تتضمن حوافز لجذب كبرى الشركات العالمية للتصنيع وتعميق الصناعة المحلية، حتى يمكن للشركات بناء استراتيجياتها على أسس صحيحة، وحتى لا يتكرر خروج استثمارات كبرى في مصر كما حدث مع مرسيدس من قبل.

جدير بالذكر أن شركة مرسيدس أعلنت تطلعها لاستئناف العمل في مصر يناير الماضى، وكان لتدخل الرئيس السيسي لحل مشكلات الشركة دورا بارزا في انتهاء المفاوضات بينها وبين الحكومة بصوة إيجابية، ليتم أمس توقيع مذكرة تفاهم لاستئناف شركة مرسيدس أعمالها في مصر وفتح خط إنتاج جديد لموديلات GL بحضور رئيس الوزراء، وذلك خلال زيارته ووفد من الحكومة المصرية ورجال الأعمال إلى مدينة شتوتجارت الألمانية مقر شركة مرسيدس بنز، على هامش أعمال منتدى الأعمال العربى الألماني المنعقد حاليا.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة