محمد صلاح يغيب عن مران ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتدإيهاب جلال يعلن تشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةميتشو لـ لاعبى الزمالك: كرة القدم للرجال ولا مكان للصغار في صفوف الفريقاتحاد الكرة يطمئن على استعدادات الأولمبي للأمم الأفريقيةراحة لـ شيكابالا من مران الزمالكأندية روما ولاتسيو ونابولي مهتمة بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب أودسون إدواردميدو يحاول العودة.. تشكيل هجومي لـ المقاصة في مواجهة المصريأسطورة ريال مدريد: لا أعتقد بأن موعد الكلاسيكو سيتغيرتعليق ناري من وائل جمعة على بيان الأهليلن نخوض مباراة الأربعاء.. الجونة يتضامن مع بيان الأهليحفاظا على المصلحة العامة.. المقاولون يوافق على مواجهة الزمالك السبت المقبلالغندور يعلن حكام مواجهتي الجمعة بالدوري الممتازتشكيل المصري لمواجهة مصر المقاصةتشكيل هجومي للمقاصة أمام المصريفي ذكراه الـ38.. "منير مراد" أشهر إسلامه بسبب سهير البابلي وتزوج شقيقة تامر حسني ومدفون بجوار العندليب| صورظافر العابدين ضيف لميس الحديدي في أولى حلقات "القاهرة الآن"هل تتناول الطماطم "مسبكة"؟.. فوائد عظيمة رغم عيوبها المزعجةمعلمون وناشرون يناقشون مستقبل صناعة التعليم فى الإماراتقطاع الفنون التشكيلية يعلن أسماء الفنانين المشاركين بصالون النيل الضوئىيوسف وهبى حاول تجسيد شخصية الرسول وأسرته أعلنت عن إصابته بالجنون

وزيرة التخطيط: نسعى لتسوية مديونيات «السكة الحديد» لبنك الاستثمار القومي

-  
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في تصريحات على هامش مؤتمر «الإصلاح الإداري في مصر: الواقع والمستقبل»

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الحكومة تسعى لتسوية مديونيات هيئة السكة الحديد، لبنك الاستثمار القومي.

وأضافت «السعيد»، في تصريحات على هامش مؤتمر «الإصلاح الإداري في مصر: الواقع والمستقبل»، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسوية 15 مليار جنيه من مديونيات الهيئة، ويتبقى عليها 28 مليار جنيه، لبنك الاستثمار القومي، التابع لوزارة التخطيط، سيتم تسويتها لاحقا، مشيرة إلى أن مجلس إدارة صندوق مصر السيادي سيعقد اجتماع لتعيين مستشار قانوني وآخر مالي ووضع اللوائح الإجرائية والفنية والإدارية.

وأوضحت أنه تم تحديد 12 من الأصول غير المستغلة وسيتم ضمها للصندوق، منها بعض الأصول التي آلت لبنك الاستثمار القومي نتيجة تسوية مديونيات، مشيرة إلى أن المجموعات المالية والقانونية التى سيتم تحديدها فى الاجتماعين المقبلين سيعملون على الانتهاء من هذا الملف.

وقالت الوزيرة: «مشكلة الأصول أنها بدون سند ملكية، وأن تحديد هويتها وملكيتها واستخراج سند بياخد وقت».

وحول عدم اختيار المدير التنفيذي للصندوق السيادي حتى الآن، قالت «السعيد»: «تم الاستقرار على 3 مصريين، وسيتم اختيار واحداً منهم من يقيم بخارج البلاد، وأن الإعلان عنه سيتم خلال الفترة المقبلة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة