صالح عباس: مناهج الأزهر السبيل لمواجهة الأفكار المتطرفةمدبولي يبحث مع شركة بوينج الأمريكية تحديث أسطول مصر للطيران"التضامن" تكشف نتائج برنامج "أطفال بلا مأوي"وزير الأوقاف يبحث التعاون مع سفير كازاخستان بالقاهرةمصرللطيران الناقل الرسمي لمعرض المنتجات المصرية بأربيل7 محاور تبنتها "الزراعة" لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطنوزيرة الهجرة تزور العلمين الجديدة وتعقد لقاء مع وفد المستثمرين المصريين بالخارجتفاصيل الموسم الثقافي للجنة الإعجاز العلمي بالبحوث الإسلاميةمفتي الجمهورية ينعي ضحايا حادث تصادم حافلة المعتمرين بالسعوديةالإمام الأكبر: قضاة مصر حصن أمان للوطن ومصدر طمأنينة للمواطنينوزارة المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيهوول ستريت تفتح مرتفعة بفضل تفاؤل حيال الخروج البريطاني والأرباحصندوق النقد يعلن إتاحة كافة المطبوعات رقميًا بشكل مجانى بداية 2020اتفاق مبدئى يعلق اضراب جنرال موتورز.. واسهم الشركة تعود للصعوداتحاد المصارف العربية: نلعب دورا هاما لمنع التدفقات غير القانونية للأموالميناء دمياط: لا ضحايا فى حريق السفينة وجارى السيطرة على الحريقمفتى الجمهورية ينعى ضحايا حادث تصادم حافلة المعتمرين بالسعوديةميناء دمياط: السيطرة على حريق السفينة حبيبة ووفاة واحد من طاقمهافرق المدارس الفنية بالمحافظات تفوز بجوائز مسابقة ريادة الأعمال المقدمة من الولايات المتحدة5047 طلبا.. تفاصيل ملف التصالح في مخالفات البناء بالشرقية

البنك المركزي يطمئن العاملين بالبنك الأهلي اليوناني قبل صفقة بيعه لـ"عودة"

-  
البنك المركزي

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن بنك "عودة مصر" تقدم بطلب رسمي للبنك المركزي للحصول على الموافقة لشراء أصول البنك الأهلي اليوناني.
وأشار "نجم" إلى أن المركزي يمنح الموافقة لبنك عودة مصر لشراء محفظة البنك الأهلي اليوناني بعد مراجعة كافة الإجراءات منها حقوق العاملين، موضحا أن السعر المالي المقدم من بنك عودة لشراء أصول الأهلي اليوناني يعد أمراً بين البنكين البائع والشاري ولايهم المركزي.
وجاء ذلك على هامش الاجتماعات السنوية ٢٦ للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد افريكسيم بنك في موسكو، الذي بدأ فعالياته من يوم الخميس الماضي وحتى يوم السبت بمشاركة أكثر من 1500 شخصية من أفارقة ودوّل أجنبية وعربية وحضور مكثف من الحكومة الروسية.
وكان البنك المركزي وافق على طلب بنك عودة-مصر لإجراء الفحص النافي للجهالة من أجل الاستحواذ على أصول وفروع البنك الأهلي اليوناني ليتمكن من الوصول لقرار نهائي بخصوص عملية الاستحواذ على محفظة وأصول البنك الأهلي اليوناني مصر، وبالتالي تقديم عرض نهائي في هذا الشأن، وقد تمت الموافقة المبدئية على هذا الإجراء".
وكان محمد بدير القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده - مصر، أكد نجاح مفاوضات الاستحواذ على محفظة العمليات المصرفية وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر، موضحًا أن إتمام الصفقة يتوقف على الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري. ويمتلك البنك الأهلي اليوناني رخصة لفرع أجنبي وليس شركة مساهمة مصرية، وبدأ عمله في مصر منذ أكثر من 84 عامًا، عندما اشترى مصرف «أناتولي» عام 1933 والذي كان يعمل بالقاهرة منذ 1904 من خلال سبعة فروع، واندمج في 1953 مع بنك أثينا، الذي ينتشر بها منذ عام 1896، فيما أوقف «الأهلي» نشاطه في 1961، لكنَّه عاد بافتتاح مكتب تمثيل بالقاهرة في 1975، وبحلول 1979، دشن أول فروعه.

محمد بدير القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده - مصر
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة