«عبدالعال»: تشكيل لجنة برلمانية لبحث وسائل الوقاية من خطر الإرهابوزير التعليم العالي يشارك في اجتماع المجلس التنفيذى لليونسكو بباريس«مياه الجيزة» تبتكر أغطية لبالوعات الصرف ضد السرقة وحوادث الغرق (صور)غدًا.. انطلاق المؤتمر العالمي الـ5 للإفتاء «الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي»جولة لـ«مكرم» و«السعيد» بصحبة خبراء «مصر تستطيع» في المنطقة الاقتصادية«الأرصاد»: سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على بعض المناطق غدًاقائد القوات الجوية: مستمرون في تنفيذ مهامنا دفاعًا عن سماء مصرالقوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية لطلبة الأكاديمية العربية للعلوم بالإسكندريةمتي سيتم الاستغناء عن استخدام التكييف؟.. الأرصاد تجيبالقوات البحرية تنجح فى إنقاذ طاقم طائرة هليكوبتر مفقودة بالبحر المتوسط"الثقافة" تنظم احتفالية باليوم العالمي للعصا البيضاء غدا بالمنيا"تموين الإسكندرية" يضبط مصنعا غير مرخص لإنتاج المواسير الكهربائية بـ "برج العرب"لليوم الثاني.. المنتخب العربي لذوي الاحتياجات الخاصة يواصل تدريباته لعبور المانش بالغردقة | صورالكشف على 1420 مواطنا وتوفير العلاج لهم في قافلة طبية بمركز إهناسيا| صور"تعليم الإسكندرية" تنظم احتفالية كبرى في ذكرى انتصارات أكتوبر| صور"قومي المرأة" يطلق المرحلة الثانية لحملة طرق الأبواب "بلدي أمانة" بالغربية| صورمياه البحر الأحمر تعلن الانتهاء من توصيل المياه لمدارس الغردقة| صور"سعد" يناقش سبل الارتقاء بمشروع الثروة السمكية وزيادة منافذ البيع بالفيوم| صورسكرتير عام البحر الأحمر يناقش سبل حماية الشواطئ مع رئيس الهيئة العامة | صورالعثور على جثة سائق توك بطريق مزلقان قرية بلانة في أسوان

مدبولى: تكليف واضح من الرئيس السيسى بتطوير شبكة السكك الحديدية فى مصر

   -  

خلال زيارته لألمانيا، زار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مركز التحكم والتشغيل الآلى للسكك الحديدية فى برلين؛ بهدف الاستفادة من التجربة الألمانية المتميزة بهذا القطاع.

واستمع الدكتور مصطفى مدبولى ومرافقوه إلى شرحٍ وافٍ من مسئولى المركز عن وظيفة مركز التحكم فى إدارة وتشغيل حركة السكك الحديدية، سواء لنقل المواطنين أو البضائع، ويبلغ طول الشبكة 35 ألف كم، وهى أكبر شبكة قطارات فى أوروبا، ويتم يوميا تسيير نحو 35 ألف قطار.

 كما تابع مدبولى ومرافقوه رصدا لحركة القطارات السريعة وغيرها على الشبكة الإلكترونية، حيث أوضح المسئول الألمانى أن هناك على سبيل المثال، خطاً سريعاً يربط بين برلين وهانوفر، بسرعة 250 كم فى الساعة، وآخر يربط برلين بهامبورج بسرعة 230 كم فى الساعة، كما توجد سرعات أخرى مختلفة، لا تتعدى الـ150 كم فى الساعة، وذلك بخلاف قطارات البضائع، والتى تنقل البضائع لأوروبا. 

وأكد مسئولو مركز التحكم والتشغيل الآلى للسكك الحديدية فى برلين، أن هناك نظاماً للإشارات الإلكترونية يحكم منظومة التشغيل، والتقنيات الحديثة المستخدمة تضمن أن يكون هناك تشغيل آمن للقطارات، مشيرين إلى أن مركز تحكم برلين هو أحد ثمانية مراكز تحكم فى شبكة القطارات بألمانيا، وأن المركز الرئيسى يوجد فى فرانكفورت.

وأوضحوا أن مركز التحكم يقوم أيضا بالتنسيق مع الجهات الأخرى المقدمة للخدمة، فهناك نحو 400 جهة تعمل فى نقل الأفراد والسلع عبر شبكة السكك الحديدية، وتتنافس فيما بينها.

واستفسر رئيس الوزراء، عن عدد من الأمور الفنية ونظم التشغيل، وكذا كيفية التعامل مع الطوارئ والحوادث، وقدم المسئول الألمانى شرحا وافيا.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تكليفا واضحا من الرئيس السيسى بتطوير شبكة السكك الحديدية فى مصر، وسنستفيد من كل التجارب الناجحة، بما يسهم فى تقديم خدمة آمنة ومميزة للمصريين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة