المحافظ يرفع درجة الاستعداد بسبب الأمطار بشمال سيناءغلق طريق إقليمى الفيوم فى الاتجاهين بسبب هبوط أرضىبلاغ عاجل يتهم هشام قنديل بمنح شركة بناء السد الإثيوبى معلومات سريةاخر الأخبار.. المرور يغلق طريق إقليمى الفيوم فى الاتجاهين بسبب هبوط أرضى ناتج عن الأمطاراخر الأخبار.. المرور: أمطار على كافة الطرق السريعة.. ونحذر من السرعات الجنونية"تضامن الشرقية": إعمار 100 منزل بالقرى الأكثر احتياجًا فى المحافظةاخر الأخبار.. محافظ الجيزة يقود عمليات شفط مياه الأمطار بالشوارع ليلاً (صور)صور.. الانتهاء من شفط مياه الأمطار بعدة شوارع فى مدينة نصرلأول مرة.. افتتاح بنك لحفظ الشعر وزراعته مجددا بمدينة مانشستر البريطانيةلو بتفكر تغير لون جدران أوضة نومك.. 6 نصائح تضمن لك تناسقه مع الأثاثمستثمرى أسيوط: مشروع جسور يزيد فرص تصدير منتجات الشركات الصعيد لإفريقيةتاجر الحشيش أرشد عن مصدر تمويله بالمخدرات بعد سقوطه فى كمين إمبابة«مصر للطيران» تناشد عملائها الالتزام بالتواجد بالمطار قبل إقلاع رحلاتهم بـ3 ساعاتمصادر بـ«التعليم»: الأربعاء إجازة بمدارس «القاهرة الكبرى» فيما عدا الدواوين والإداراتالمتحدث باسم «التنمية المحلية» يُوضح سبب غرق الشوارعمصرع 3 أشخاص وإصابة 25 آخرين في انقلاب أتوبيس سياحي بطريق السعال - سانت كاترينانطلاق حملة دعم صحة المرأة بكفرالشيخ في الأول من نوفمبرمصرع سائح وإصابة 27 آخرين إثر حادث انقلاب أتوبيس سياحي بالقرب من سانت كاترينلاعب سوداني بمنتخب قطر للسلة: الدوحة عاملتني كـ"المرتزقة" وأذلونيتعليق مثير من هاني حتحوت على حل أزمة مباراة الأهلي والجونة.. فيديو

لو جلد ايدك بيتقشر.. هنقولك الأسباب وكيفية تجنبها

   -  

كثيرا ما يلاحظ العديد من الأشخاص تقشير جلد اليد نتيجة إرتفاع درجات الحرارة الشديدة أو البرودة وجفاف الجلد،والتعرض أيضا لأشعه الشمس يؤدى إلى حدوث تلك الحالة، وغالبا ما تمر تلك الحالات بسلام دون الحاجة إلى أدوية ومن الممكن ان تحتاج إلى بعض الدهانات التى تحسن من حالة الجلد،حسبما ذكر موقع" healthline".

اسباب تقشير جلد اليد

الشمس 

إذا تم تعريض اليدين  لأشعة الشمس فبعد بضع ساعات من التعرض  يظهر الجلد على ظهر اليدين لونه أحمر ويكون مؤلمًا أو ساخنًا، بعد بضعة أيام قد تبدأ الطبقة العليا من الجلد التالف على ظهر اليدين في التقشير، ويمكن علاج حروق الشمس بإستخدام المرطبات والكمادات الباردة.

تقلبات الجو

يمكن أن تؤثر الحرارة والرياح والرطوبة العالية أو المنخفضة على الجلد على اليدين فيمكن للهواء الجاف في مناطق معينة أن يتسبب في جفاف الجلد المكشوف على اليدين 

استخدام المواد الكيميائية 

المواد الكيميائية مثل العطور الموجودة في الصابون والشامبو والمرطبات يمكن أن تهيج الجلد على اليدين  مما يؤدي إلى تقشير الجلد.

health3.602726
Wrinkles-التجاعيد-590x332
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة