فى ذكرى وفاته ..ماذا قالت ابنة الفنان الراحل حسين رياض عن والدها؟تراجع طفيف للبورصة مع بداية تعاملات اليومصندوق النقد الدولي يناقش صرف الشريحة الأخيرة من قرض مصر الأربعاءأسعار الدولار تتراجع في بنكي البركة وأبو ظبي الإسلامي ببداية التعاملاتسوديك تطلق ناديًا رياضيًا لقاطني مشروعتها السكنيةحازم إمام: لم أصوت على اختيار أجيري.. وهذا الثنائي قادر على تدريب المنتخبالرئيس الفلسطينى يقلد الشاعر مروان مخول وسام الثقافةكأس الأمم الأفريقية يجيب عن أسئلة مثيرة للجدل فى ثقافة الساحرة المستديرةالقوى العاملة: صرف 4916 ريالا سعوديا رواتب متأخرة لصيادلة مصريينبسبب ظروف التشغيل.. تأخر إقلاع 5 رحلات دولية من مطار القاهرةالطيران المدني تبحث مع بنجلاديش إنهاء موضوعات النقل الجوي العالقة بين البلدينمدبولي يشهد توقيع اتفاقية إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس فى مصراللجنة العليا لمياه النيل تعقد اجتماعها برئاسة مدبوليتأخر إقلاع 5 رحلات دولية بالمطار لأعمال الصيانة وظروف التشغيلالبيئة تنظم دورة تدريبية حول أساسيات الطاقة الشمسيةسفارة مصر فى كندا تنظم استعراضا للفرقة القومية للفنون الشعبية بمتحف التاريخمحافظة القاهرة: هدم 204 مدابغ ومبانى ملحقة بمنطقة سور مجرى العيون.. صور"التعليم" تواصل استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الامتحاناتالزراعة تعلن حل مجلس إدارة صندوق تنمية الثروة الحيوانية وتشكيل مجلس جديدمن منصات التتويج إلى منازلهم.. لعنة الفراعنة تطيح بمدربين أمم أفريقيا

لو جلد ايدك بيتقشر.. هنقولك الأسباب وكيفية تجنبها

   -  

كثيرا ما يلاحظ العديد من الأشخاص تقشير جلد اليد نتيجة إرتفاع درجات الحرارة الشديدة أو البرودة وجفاف الجلد،والتعرض أيضا لأشعه الشمس يؤدى إلى حدوث تلك الحالة، وغالبا ما تمر تلك الحالات بسلام دون الحاجة إلى أدوية ومن الممكن ان تحتاج إلى بعض الدهانات التى تحسن من حالة الجلد،حسبما ذكر موقع" healthline".

اسباب تقشير جلد اليد

الشمس 

إذا تم تعريض اليدين  لأشعة الشمس فبعد بضع ساعات من التعرض  يظهر الجلد على ظهر اليدين لونه أحمر ويكون مؤلمًا أو ساخنًا، بعد بضعة أيام قد تبدأ الطبقة العليا من الجلد التالف على ظهر اليدين في التقشير، ويمكن علاج حروق الشمس بإستخدام المرطبات والكمادات الباردة.

تقلبات الجو

يمكن أن تؤثر الحرارة والرياح والرطوبة العالية أو المنخفضة على الجلد على اليدين فيمكن للهواء الجاف في مناطق معينة أن يتسبب في جفاف الجلد المكشوف على اليدين 

استخدام المواد الكيميائية 

المواد الكيميائية مثل العطور الموجودة في الصابون والشامبو والمرطبات يمكن أن تهيج الجلد على اليدين  مما يؤدي إلى تقشير الجلد.

health3.602726
Wrinkles-التجاعيد-590x332
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة