الشركات المصرية توقع عقود توريد مواد بناء وصناعات غذائية للعراقفيديو| صبري فواز: نور الشريف علمني صنعة التمثيل.. وتأثرت بهؤلاءهذا ما قاله الراحل خالد صالح عن "دكان شحاتة"الصور الأولى لدينا عبدالله عقب تعرضها لحادث على الطريق الصحراويفيديو| محمد هنيدي يكشف عن كواليس فيلم"الفارس والأميرة"إحباط 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من البضائع في سفاجامحافظ الإسكندرية يبحث مع السفير البرازيلي التعاون في السياحة والاستثمار والصناعةفيديو.. شاهد لحظة انفجار سيارة مفخخة أمام كمين أمنى تركى فى سورياالسلمندر العملاق المحشو يأسر القلوب في اليابانلو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»

مشاركة متميزة في الأمم الأفريقية.. الجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا يلمعون مع مصر في الملاعب

   -  
جانب من افتتاح البطولة

تشارك 4 منتخبات عربية إلى جانب مصر، في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، وهى: تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا.

ويشارك المنتخب المصرى فى البطولة ٣٢، للمرة ٢٣، وهو الفريق الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث حاز عليها سبع مرات، أربع منها خلال استضافته لفعالياتها على أرضه.

أما الجزائر تشارك للمرة الرابعة على التوالي، وقد شاركت 17 مرة، لكنها حازت على لقب بطولة مرة واحدة، نالته سنة 1990.

وتملك تونس سجلا ثريا من المشاركات في نهائيات أمم أفريقيا، إلا أنها لم تحقق لقب البطولة إلا مرة وحيدة سنة ٢٠٠٤، لكن تونس تملك رقما قياسيا في المشاركات المتتالية في النهائيات، حيث سجلوا حضورهم في النهائيات من دون انقطاع منذ 13 سنة.

أما المغرب فقد شاركت 16 مرة، ولم تحصل على الكأس إلا مرة واحدة.


كما أن موريتانيا تشارك لأول مرة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث لم ينجح منتخبها الوطني في التأهل لأي بطولة من قبل وكان يكتفي بالخروج من التصفيات المؤهلة.


اكتمال الظهور:

واكتملت أمس مباريات الدول العربية المشاركة في البطولة، بعد مباراتي موريتانيا ومالى، وتونس وأنغولا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وفازت مالى على موريتانيا ٤-١، على ملعب مدينة السويس.

أما تونس فقد تعادلت مع أنغولا ١-١، فى أول ظهور لها فى البطولة.

وكان المنتخب المغربي قد حقق أولى انتصاراته في البطولة الأحد الماضى، بفوز هام على ناميبيا، بهدف نظيف على ملعب السلام بالقاهرة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

كما فازت الجزائر على كينيا بهدفين نظيفين، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة