تعرف على الكلية التي تناطح "الطب" في تنسيق الجامعاتمحمد بدران نائباً للرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونصار رئيساً لسوكوعرض شاب على الطب النفسي لبيان مدى سلامة قواه العقلية بعد طعنه عاملا بالهرمحبس شاب قتل صديقه في حدائق القبة بعد رفضه ممارسة الشذوذ معهالسر في الليل.. افعلي هذه الأمور للحصول على بشرة مشرقة في النهارمنتخب الشاطئية يواجه السعودية اليوم فى ثانى مواجهاته بدورة نيوم الوديةتزايد أعداد المترددين على حديقة ناصر تزامنا مع احتفالات السلطان فرغل بأسيوطكيف ينتشر الفيروس سريعا فى ساعتين؟كم مرة يجب أن تستخدم فرشاة الأسنان فى اليوم ونصائح للحفاظ على أسنانكالتأمين الاجتماعي: 202 مليار جنيه عجز في الصناديق العامة والخاصةالسفير صلاح حليمة يتحدث عن نجاحات مصر في القارة الأفريقية بكافة المجالات.. فيديوأبو ردينة: صفقة القرن أخمدت ولكنها تحتاج المزيد من الصمود العربي.. وإسرائيل ليست جاهزة لعملية السلام"ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه".. إصابة شاب تدخل لفض مشاجرة بالشيخ زايدإصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالوادى الجديد"هالة" أمام محكمة الأسرة: زوجى خطف طفلتى عقب ولادتها بسبب النفقةعن أزمات إنهاء العلاقة التعاقدية.. المُشرع فرق بين الفسخ والانفساخ والتفاسخالسائحون يتوافدون على بحيرة إسبانية بمياه سامة.. شوف حصلهم إيه؟بالصور .. عماد كمال يشعل حفل ساقية الصاوي بـ "ميدلي التسعينات"رسالة أكرم حسني للمطرب عماد كمال في حفل ساقية الصاويشاهد.. بدء موسم جني الزيتون بطور سيناء

مشاركة متميزة في الأمم الأفريقية.. الجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا يلمعون مع مصر في الملاعب

   -  
جانب من افتتاح البطولة

تشارك 4 منتخبات عربية إلى جانب مصر، في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، وهى: تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا.

ويشارك المنتخب المصرى فى البطولة ٣٢، للمرة ٢٣، وهو الفريق الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث حاز عليها سبع مرات، أربع منها خلال استضافته لفعالياتها على أرضه.

أما الجزائر تشارك للمرة الرابعة على التوالي، وقد شاركت 17 مرة، لكنها حازت على لقب بطولة مرة واحدة، نالته سنة 1990.

وتملك تونس سجلا ثريا من المشاركات في نهائيات أمم أفريقيا، إلا أنها لم تحقق لقب البطولة إلا مرة وحيدة سنة ٢٠٠٤، لكن تونس تملك رقما قياسيا في المشاركات المتتالية في النهائيات، حيث سجلوا حضورهم في النهائيات من دون انقطاع منذ 13 سنة.

أما المغرب فقد شاركت 16 مرة، ولم تحصل على الكأس إلا مرة واحدة.


كما أن موريتانيا تشارك لأول مرة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث لم ينجح منتخبها الوطني في التأهل لأي بطولة من قبل وكان يكتفي بالخروج من التصفيات المؤهلة.


اكتمال الظهور:

واكتملت أمس مباريات الدول العربية المشاركة في البطولة، بعد مباراتي موريتانيا ومالى، وتونس وأنغولا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وفازت مالى على موريتانيا ٤-١، على ملعب مدينة السويس.

أما تونس فقد تعادلت مع أنغولا ١-١، فى أول ظهور لها فى البطولة.

وكان المنتخب المغربي قد حقق أولى انتصاراته في البطولة الأحد الماضى، بفوز هام على ناميبيا، بهدف نظيف على ملعب السلام بالقاهرة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

كما فازت الجزائر على كينيا بهدفين نظيفين، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة