فيفا لمصراوي: لا نمتلك أي مستندات تخص نادي القرن الإفريقيكلوب: لا نمتلك قصص تشبه طريقة صعود محمد صلاح«صحة البحر الاحمر» تعلن شفاء 4 حالات جديدة من مصابي كورونا«صحة الشرقية» تنفذ دورة تدريبية حول الإنعاش القلبي لمرضى كوروناتفاصيل اللقاء الأول بين وزير الصحة ونقيب الأطباء منذ أزمة «كورونا»رئيس الوزراء يتابع خطة الاستعانة بمكاتب البريد لتقديم خدمات التوثيق العقاريمحافظ الفيوم يعفي رئيس وسكرتير وحدة محلية وموظف بسبب «خطأ إملائي» (تفاصيل)محكمة الأمور المستعجلة ترفض فرض الحراسة على نقابة الأطباءلمتابعة التزام المواطنين بالكمامات.. محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات شبرا الخيمة (صور)انطلاق الموسم الثاني من سلسلة قمة «صوت مصر-تغيير الواقع» على مواقع التواصلرئيس الوزراء يُصدر قرارًا بتعديل مواعيد الحظرتعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من الثلاثاءأكاديمية البحث العلمى: تمويل 65 مشروع بحثى بـ40 مليون جنيه لمعاونة الدولة ضد كوروناالبابا تواضروس للعائدين من كينيا: سعيد برفعكم للباسبور المصرىكثافات مرورية أعلى كوبرى أكتوبر فى اتجاه مدينة نصرفيديو.. حكاية منة عبد العزيز.. جانى أم مجنى عليها؟طبعة جديدة من "كتاب الغواية".. وعزت القمحاوي لـ"بوابة الأهرام": تحمل الكثير من التعديلات |صورالأحلام تتحول إلى حقيقة.. واندا نارا تدعم إيكاردي برسالة مؤثرة بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان نهائياإلغاء الدوري مطلب جماعي .. صدى البلد يكشف تفاصيل اجتماع أندية القسم الثاني في نادي الترسانةحسام غالي في أحدث ظهور له على إنستجرام

مشاركة متميزة في الأمم الأفريقية.. الجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا يلمعون مع مصر في الملاعب

   -  
جانب من افتتاح البطولة

تشارك 4 منتخبات عربية إلى جانب مصر، في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، وهى: تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا.

ويشارك المنتخب المصرى فى البطولة ٣٢، للمرة ٢٣، وهو الفريق الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث حاز عليها سبع مرات، أربع منها خلال استضافته لفعالياتها على أرضه.

أما الجزائر تشارك للمرة الرابعة على التوالي، وقد شاركت 17 مرة، لكنها حازت على لقب بطولة مرة واحدة، نالته سنة 1990.

وتملك تونس سجلا ثريا من المشاركات في نهائيات أمم أفريقيا، إلا أنها لم تحقق لقب البطولة إلا مرة وحيدة سنة ٢٠٠٤، لكن تونس تملك رقما قياسيا في المشاركات المتتالية في النهائيات، حيث سجلوا حضورهم في النهائيات من دون انقطاع منذ 13 سنة.

أما المغرب فقد شاركت 16 مرة، ولم تحصل على الكأس إلا مرة واحدة.


كما أن موريتانيا تشارك لأول مرة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث لم ينجح منتخبها الوطني في التأهل لأي بطولة من قبل وكان يكتفي بالخروج من التصفيات المؤهلة.


اكتمال الظهور:

واكتملت أمس مباريات الدول العربية المشاركة في البطولة، بعد مباراتي موريتانيا ومالى، وتونس وأنغولا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وفازت مالى على موريتانيا ٤-١، على ملعب مدينة السويس.

أما تونس فقد تعادلت مع أنغولا ١-١، فى أول ظهور لها فى البطولة.

وكان المنتخب المغربي قد حقق أولى انتصاراته في البطولة الأحد الماضى، بفوز هام على ناميبيا، بهدف نظيف على ملعب السلام بالقاهرة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

كما فازت الجزائر على كينيا بهدفين نظيفين، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة