بالصور.. محمد عدوية يشعل الأجواء في التجمع الخامسبعد شهر.. بلقيس تقترب من 11 مليون مشاهدة بـ تعالى تشوف.. فيديوكليب لعيونك الحلوين لـ زياد برجي يحصد 3.4 مليون مشاهدة.. فيديودنيا سمير غانم تحقق حلم طفل مصاب بالسرطان.. وتعليق مؤثر من رامي رضوانكارمن سليمان تحيي حفلا غنائيا في هذا الموعدتغيير موعد عرض برنامج "المصري أفندي" على "القاهرة والناس"اليوم.. متحف الفن الإسلامي ينظم مسابقة "لمحات من الهند" لأطفال المدارسدور الثقافة في تقدم المجتمعات بثقافة سفاجا"شخصيات وطنية في ذاكرة التاريخ" بثقافة السويسالرمان لعلاج مشاكل الخصوبة وحماية القلب«زي النهارده».. أزمة الصواريخ الكوبية 15 أكتوبر 1962مصدر أمني يكشف تفاصيل مصرع 3 طلاب في انفجار سيارة بالشروقبالفيديو.. حرائق هائلة في لبنان.. وألسنة اللهب تهدد البيوت والمدارس"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33صورة| أحمد أمين يعود لمدرسته الثانويةفي المريخ.. ياسمين رئيس تنشر صورة من كواليس "لص بغداد"بالصور- شاهد إطلالة كارينا كابور في أحدث جلسة تصويراليوم.. المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني"متاهة البنك".. برنامج "الأوضة" يواصل ألغازه على ON E.. الأحدالعثور على طفل بجوار مدرسة ثانوي للبنات في قنا

بالصور.. مدبولي بمركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين

   -  

كتب- محمد غايات:

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين؛ بهدف الاستفادة من التجربة الألمانية المتميزة بهذا القطاع، وحضر الزيارة وزراء الكهرباء، والاستثمار، والنقل، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، وسفير مصر بألمانيا، والمهندس هاني عازر، عضو الهيئة الاستشارية للرئيس، والخبير المصري العالمي في هذا القطاع.

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه إلى شرحٍ وافٍ من مسئولي المركز عن وظيفة مركز التحكم في إدارة وتشغيل حركة السكك الحديدية، سواء لنقل المواطنين أو البضائع، ويبلغ طول الشبكة 35 ألف كم، وهي أكبر شبكة قطارات في أوربا، ويتم يوميا تسيير نحو 35 ألف قطار.

كما تابع مدبولي ومرافقوه رصدا لحركة القطارات السريعة وغيرها على الشبكة الإلكترونية، حيث أوضح المسئول الألماني أن هناك، على سبيل المثال، خطاً سريعاً يربط بين برلين وهانوفر، بسرعة 250 كم في الساعة، وآخر يربط برلين بهامبورج بسرعة 230 كم في الساعة، كما توجد سرعات أخرى مختلفة، لا تتعدى الـ150 كم في الساعة، وذلك بخلاف قطارات البضائع، والتي تنقل البضائع لأوروبا.

وأكد مسئولو مركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين أن هناك نظاماً للإشارات الإلكترونية يحكم منظومة التشغيل، والتقنيات الحديثة المستخدمة تضمن أن يكون هناك تشغيل آمن للقطارات، مشيرين إلى أن مركز تحكم برلين هو أحد ثمانية مراكز تحكم في شبكة القطارات بألمانيا، وأن المركز الرئيسي يوجد في فرانكفورت.

وأوضحوا أن مركز التحكم يقوم أيضا بالتنسيق مع الجهات الأخرى المقدمة للخدمة، فهناك نحو 400 جهة تعمل في نقل الأفراد والسلع عبر شبكة السكك الحديدية، وتتنافس فيما بينها.

واستفسر رئيس الوزراء والوزراء المرافقون عن عدد من الأمور الفنية ونظم التشغيل، وكذا كيفية التعامل مع الطوارئ والحوادث، وقدم المسئول الألماني شرحا وافيا. وأكد رئيس الوزراء أن هناك تكليفا واضحا من الرئيس السيسي بتطوير شبكة السكك الحديدية في مصر، وسنستفيد من كل التجارب الناجحة، بما يسهم في تقديم خدمة آمنة ومميزة للمصريين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة