خلال لقائه "مدبولي".. الرئيس التنفيذي لـ"ونترشال" الألمانية العاملة في النفط يؤكد زيادة استثماراتهم في مصرالرئيس السوري يتلقى رسالة خطية من بابا الفاتيكاناعتقال وزير المالية الكيني ومسؤولين آخرين بتهم فساد واحتيالالرئيس التونسي يبحث مع وزير الدفاع الوضع الأمني على الحدودالاتحاد الأوروبي: هدم المباني بالقدس الشرقية المحتلة غير قانونيالاتحاد الأوروبي: نأمل في تراجع إسرائيل عن سياسة هدم منازل الفلسطينييننقابة الصحفيين العراقيين تتوعد أي محرر يزور إسرائيلترامب يعلق على إعلان إيران تفكيك شبكة تجسس لـCIA ويهدد من جديدروسيا: لافروف بحث هاتفيًا مع تشاووش أوغلو الوضع في إدلبوزير الخارجية البريطاني يهدد إيران بوجود عسكري ضخم بالخليجوكالة الطاقة الدولية: نراقب التطورات في مضيق هرمز ومستعدون للتحرككلوديا حنا: "حنين" تعرضت للقهر في "بورصة مصر".. و"هناء" متمردة في "ورقة جمعية"توقعات النفط تتراجع والتوترات العالمية تفشل فى رفع الأسعاررئيس القابضة المعدنية: تحليل خام الحديد فى كندا وألمانيا للتأكد من تركيزهمهلة سنة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى ببئر العبد (صور)مناقشة الخطة الاستثمارية بمحافظة سوهاج لبرنامج التنمية المحلية (صور)خال طالبة الـ7% بالثانوية: "الخط مش خطها.. وعايز حقها" (فيديو)تكريم منسق حملة «فيروس سي» لطلاب المدارس ببني سويفانتهاء الاستعدادات لعيد الأضحى بمستشفيات الدقهليةالتحقيق مع 32 طبيبا لتركهم العمل بدون إذن بمستشفى إهناسيا

نقابة الموسيقيين توضح الفرق بين موقفها تجاه شيرين وميريام فارس

-  
ميريام فارس
كتب- مصطفى حمزة:

رفض المكتب الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية المقارنة بين موقف مجلس إدارتها ونقيبها الفنان هاني شاكر تجاه الفنانات اللبنانية ميريام فارس والمصرية شيرين عبدالوهاب، مؤكدا أن الأولى، وعلى الرغم من كونها ليست عضوا بالنقابة، التزمت بإرسال فيديو مصور تعتذر فيه لمصر وشعبها عن سوء الفهم الذي حدث عقب تصريحها في مهرجان موازين بأنها "صارت تقيلة على مصر"، وهو ما لم تلتزم به شيرين (عضو النقابة)، عقب أزمتها الشهيرة في حفل البحرين.

وقال المكتب الإعلامي للنقابة في بيان صحفي له: "المكتب ما أثير على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي حول موقف النقابة من المطربة اللبنانية ميريام فارس وتصريحاتها التي أساءت فيها التعبير والتقدير تجاه فئة من العاملين في مجال الحفلات الموسيقية وهم المتعهدون، وهم لهم كل التقدير والاحترام لدى مجلس النقابة كافة".

وتابع: "وقد قامت الفنانة من تلقاء نفسها، بعد ساعات قليلة من مؤتمرها الصحفي محل اللغط بالاتصال تليفونيا بالفنان الكبير هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، أعربت خلاله عن امتنانها واعتزازها بالجمهور والشعب المصري الذي احتضنها، منذ نشأتها الفنية، مؤكدة على اعتذارها للشعب المصري كله عن تعبيرها وسوء فهم كلماتها، وقامت أيضا بنشر بيانها الصحفي الذي تؤكد فيه على نفس المعنى، وفي اليوم نفسه قامت بإرسال فيديو مصور نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناولته الكثير من الصحافة المصرية والعربية ومواقعها الصحفية تقدم فيه اعتذارها الصريح والواضح عما بدر منها وسوء الفهم الحادث.. على الرغم من أنها ليست عضوا بالنقابة المصرية".

وأكد المكتب الإعلامي: "لا مجال مطلقا لما أثير في محاولة لاستدراج النقابة لمعركة أخرى غير موجودة ومقارنة هذا الموقف مع مواقف أخرى تختلف تماما من حيث الشكل والمحتوى والقضية نفسها، حيث ذهب البعض إلى التلويح بموقف النقابة من المطربة شيرين (وهي عضو نقابة) وقتما أساءت إلى مصر وطنها وشعبها أكثر من مرة – نكرر أكثر من مرة- بمفردات صريحة وواضحة لا يحتمل معها التأويل أو الفهم الخاطئ، واتخذت معها النقابة تدابيرها التي تنص عليها اللوائح المعمول بها نقابيا".

وأضاف: "اتخذت النقابة قرارتها حماية لها من المساءلة القانونية، وعلى الرغم من مبادرة أمير الغناء العربي الفنان الكبير هاني شاكر، بالتواصل معها ومع زوجها حسام حبيب في حضور الفنان الدكتور أشرف زكي ومحاولة إقناعها والاتفاق معها على حضورها إلى النقابة وتقديم اعتذارها للشعب المصري في تسجيل صوت وصورة، ولم تفِ بوعدها لارتباطها بعدد من السفريات، وبعد وقت طويل أرسلت بيانا مكتوبا بصيغة لم تكن".

وأكد المكتب الإعلامي تقديره للفنانة المصرية، وقال: "شيرين موهبة مصرية نعتز بها، وتسأل هي وزوجها الفنان حسام حبيب عن موقف النقيب معها بشكل شخصي.. وذلك غلقا لباب المهاترات والاصطياد في المياه العكر".
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة