سفير مصر في أديس أبابا: الدفاع عن مصالح القارة الأفريقية ودعم تنميتها هدفنا الأساسي«الهجرة» تطلق معسكرًا في شرم الشيخ لأطفال المصريين بالخارج«التعليم»: حجب نتيجة الثانوية بمدرسة «لطفي العشري» بكفر الشيخ بسبب «الغش الجماعي»بعد تكريمه.. والد الشهيد الرقيب أحمد عبدالعظيم: «رئيسنا تاج على الرؤوس»طلاب جامعة القاهرة يعقدون لقاءً مفتوحًا مع صلاح حسب اللهالإعلان عن دفعة جديدة من المزارعين المضارين بسبب الحرب على الإرهابمخاطر التنفس عن طريق الفم: تؤدى لاضطرابات فى الوجه والفكين وتحدث انتفاخاً بالمعدةنادي الأسير الفلسطيني لـ"الوطن": "طقاطقة" استشهد من تعذيب الاحتلال"الشباب والرياضة" تنظم رحلات صيفية للشباب إلى شرم الشيخ.. اعرف الشروطبالفيديو.. والد الشهيد أحمد عبد العظيم يكشف كواليس تقبيل السيسي لرأسه"الآثار": بدء ترميم التابوت الذهبي للملك توت عنخ آمون"سهرة حمرا ماكملتش".. تفاصيل سرقة يمني وصديقه بالإكراه ببولاق الدكرورإصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة على الطريق الزراعي بالبحيرة"نتفلكس" تعلن حذف مشهد من مسلسل "13 ريزونز واي""مدبولي" و"معيط" يعرضان نتائج العام المالي المنصرم في مؤتمر صحفي غدابـ 10 آلاف بلاطة مزخرفة.. فنانة حولت منزلها إلى متحف فى بريطانياالعمل النقابي والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع..ندوة بمركز النيل للإعلام بالسويسمصر فى التصنيف الأول.. الكاف يعلن تصنيف المنتخبات لقرعة كأس أمم إفريقيا 2021لاعب منتخب تونس: "الفار" حرمنا من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيازيدان يعود لقيادة تدريبات ريال مدريد بعد حضور جنازة شقيقه

صنَّاع السيارات محذرين رئيس وزراء بريطانيا القادم: "خسائر بالمليارات في انتظارنا"

   -  
أرشيفية

كتب - محمد جمال:

دعا صنَّاع السيارات في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء القادم إلى التوصل لاتفاق لتنفيذ خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي المعروفة بـ"البركسيت"، محذرين إياه من أن الخروج دون اتفاق قد يؤدي إلى خسائر فادحة تصل لمليارات الجنيهات الاسترلينية بسبب الرسوم الجمركية وتأخّر الصادرات نتيجة لتعقيدات عبور الحدود المختلفة للدول.

وتنتظر المملكة المتحدة تقلد بوريس جونسون أو جيريمي هانت زعامة حزب المحافظين خلفًا لتيريزا ماي ورئاسة مجلس الوزراء، وكلاهما أبدى الاستعداد لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، مع إعترافهم بأن هذا الخيار ليس الأفضل.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، قال الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات مايك هاوز، إن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدأ بالفعل، مضيفًا: "نلمس الآن عواقب عدم اليقين والخوف من عدم التوصل إلى اتفاق".

وأكد هاوز، أن المهمة الأولى لرئيس الوزراء الجديد يجب أن تكون تأمين صفقة تضمن تجارة خالية من المشكلات، مشددًا على أن الخروج دون اتفاق ليس خيارًا مقبولاً بالنسبة إلى صناعة السيارات.

وتخشى صناعة السيارات البريطانية الخروج دون اتفاق الأمر الذي يهدد بضرب أكبر سوق تصديري لها، عن طريق فرض رسوم جمركية تصل إلى 10%، وتعقيدات في نقل السيارات المصدّرة عبر الحدود والتي تكلف وفقًا لتقديرات جمعية مصنعي وتجار السيارات نحو 50 ألف جنيه استرليني في الدقيقة.

وحقق قطاع السيارات في بريطانيا، الذي أعادت بناءه شركات أجنبية منذ ثمانينات القرن العشرين، قصة نجاح ملموسة، إلا أن الاستثمارات والمبيعات تراجعت بقوة منذ عام 2017، كما انخفضت معدلات الإنتاج مع تراجع الطلب على سيارات الديزل والشكوك المحيطة بـ "بريكست".

وأعلنت شركة جاجوار لاند روفر، أكبر مصُنع للسيارات في بريطانيا، عن إلغاء 4500 وظيفة هذا العام حتى الآن، كما أعلنت هوندا اليابانية إنها ستُغلق مصنعها في بريطانيا، فيما ستغلق شركة فورد الأمريكية أحد مصنعيها للمحركات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة